الصحة تحذر الأمهات من الإفراط في تناول السكريات وتدعو للالتزام بتوصيات عالمية
أكدت وزارة الصحة والسكان أهمية الحد من استهلاك السكريات اليومية، محذرة من أن الإفراط في تناول السكر المضاف يزيد من مخاطر التعرض لأمراض مزمنة مثل السمنة، السكري، وأمراض القلب.
وأشارت الوزارة، عبر منشور توعوي على منصاتها الرسمية، إلى أن منظمة الصحة العالمية توصي بألا يتجاوز استهلاك السكريات المضافة نسبة 10% من إجمالي السعرات الحرارية اليومية. وشددت على أن تقليل هذه النسبة لما دون 5% يمكن أن يعزز الصحة العامة ويحسن النظام الغذائي.
وأوضحت أن السكريات المضافة لا تقتصر على السكر المستخدم في المشروبات فقط، بل تشمل السكريات المستخدمة في تصنيع العديد من المنتجات الغذائية الشائعة مثل المشروبات الغازية، العصائر المحلاة، الحلويات، والمخبوزات، بالإضافة إلى الأطعمة المصنعة مثل المربى والشوكولاتة وحتى بعض الصلصات.
اقرأ أيضاً
طريقة تحضير كيك التايجر.. خطوات سهلة للحصول على حلوى شهية بمظهر جذاب
طريقة عمل الكيكة الإسفنجية بخطوات بسيطة للفطور
يارا السكري تتألق بإطلالة صيفية أنيقة في أحدث جلسة تصوير
طريقة تحضير المارشميلو المنزلي.. وصفة سهلة ومكونات بسيطة
كيكة الموز بالشوكولاتة.. وصفة سريعة لتحضير وجبة صباحية صحية
عصير الليمون الوردي.. مشروب صيفي منعش وطريقة تحضيره بخطوات بسيطة
طريقة سريعة لتحضير لفائف القرفة باستخدام الميكروويف
طريقة عمل اللوليتا بالفواكه.. وصفة صحية ومنعشة لفصل الصيف
إغلاق عيادة غير مرخصة بالشيخ زايد وضبط صيدلانية تنتحل صفة طبيب بشري
”الصحة” تطلق حملة توعوية للتعريف بفوائد الحبوب الكاملة ودورها في الوقاية من الأمراض
الصحة تحث الأمهات على اتباع تدابير وقائية لمواجهة موجات الحر
الأعلى لتنظيم الإعلام يقرر منع ظهور منة الله محسن وحجب حساباتها الإلكترونية
وفي المقابل، أكدت الوزارة أن السكريات الطبيعية الموجودة في الفواكه والخضروات الطازجة ومنتجات الألبان تعتبر جزءًا طبيعيًا من النظام الغذائي الصحي ولا يشملها التحذير من الإفراط.
ودعت الوزارة إلى ضرورة قراءة الملصقات الغذائية على المنتجات للتأكد من محتواها من السكريات قبل استهلاكها، كما ناشدت المواطنين بتبني نظام غذائي متوازن ومتنوع يحد من استهلاك الأطعمة والمشروبات مرتفعة السكر حفاظًا على الصحة العامة والوقاية من الأمراض المرتبطة بالنظام الغذائي غير السليم.






