الثلاثاء 25 يونيو 2024 09:37 مـ 18 ذو الحجة 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
بقلم آدم وحوا

فاطمة عمر تكتب.. نون النسوه.. واو الجماعة

فاطمة عمر
فاطمة عمر

قل لي.. يا فوزي

{تعالي يا حبيبتي.. تعالي شوفي الستات صاحيه من النوم عامله ازاي ..تعالي يمكن تتعلمي تبقي زيهم يعني الواحد لما يشوف الجمال ده يقولك يا ايه...يا فوزي زي سمير غانم في المسرحيه}.

كلام بايخ ويسم البدن تسمعه بعض السيدات الشقيانات الفضليات من ازواجهن كلما شاهد احدهم مسلسلا من بتوع اليومين دول.

ولأنني لست من هواة مشاهدة المسلسلات أو بمعنى ادق لم أعد كذلك ....ربما يكون العيب في انا لأنني وبحكم اني اصنف ست كبيره [بالصعيدي] تربيت على الشهد والدموع عندما كانت زينب [او النجمه عفاف شعيب] الست الشقيانه لا يظهر على وجهها سوى مساحيق الشقا والحزن وعناء اللهث وراء الحق الضائع.

ليالي الحلميه ما قبل جزئها الاخير{عندما كانت الحاجه وصيفه الرائعه انعام سالوسه لاتضع اطنانا من المكياج}

عصفور النار.. ضمير ابله حكمت ... الفارس الأخير وغيرها من ابداعات الرائع اسامه انور عكاشه.

أو نصف ربيع الآخر و المال والبنون وأولاد أدم وغيرها للمبدع محمد جلال عبد القوي وغيرهم من الاساتذه الذين تربى على اعمالهم وعينا

رأيت في هذه الروائع فنانات يضعن مساحيق التجميل ولكن بلا مبالغه او في غير موضعها.

أما الان فعلى كثرة تلك المسلسلات وعلى الرغم من ان الجدير بالمشاهدة منها لا يتجاوزعدد اصبعين من يد واحده.

إلا أن الأكثر استفزازا لي على المستوى الشخصي انك تجد احداهن صاحيه من النوم وعلى وجهها 3كيلو ونص من مساحيق التجميل {المكياج يعني} إشي أحمر وإَشي أحضر والا خريطة العالم والأكثر استفزازا انها بتقول لجوزها صباح الخير يا حبيبي.. يعني مش كفايه صباح الخير لأ وكمان يا حبيبي!!!!
وهذه ظاهره كونيه سنناقشها ربما في مقال قادم

ومن الممكن ان تجد احداهن تمثل دور سيدة تعيش في حي شعبي {وما اجملهن واطيبهن واجدعهن} وترتدي المحزق والملزق وحاجه لها العجب وأيضا تضع على وجهها تلك الاطنان من المكياج.

من قال لكن إن السيده المصريه التي يبدأ يومها من السادسة صباحا وربما قبل ذلك وينتهي في العاشرة مساءا وربما بعد ذلك ومليء بتفاصيل لا تعرفن عنها شيئا لديها من الوقت لكي تضع هذا الكم الهائل من المساحيق ليل نهار...خاصة عن الاستيقاظ من النوم أوتذهب الى عزاء اوتفقد غاليا وعلى اظافرها طلاء بكل ألوان الطيف.

وحتى لا أفهم خطأ انا لست ضد أن تبدوالمرأه انيقة نظيفة رائحتها عطره وذلك ابسط حقوق نفسها عليها ليس فقط لكي تعجب زوجها {وهذا ليس عيبا على الاطلاق } حتى لا ينظر لأخري حتى وإن كانت في مسلسل أو فيلم وإنما بالاساس من إجلها هي فإن لم تر المرأة في نفسها الجمال الروحي والشكلي فلن يريه إياها أحد.

ولكني أقول لهؤلاء السيدات الفضليات اللائي يظهرن في تلك الأعمال الدراميه ....المصداقيه أهم من ان تبدون جميلات على الشاشه.

وأهمس في أذنك عزيزي الرجل[ أخي وزوجي وابني] اذا نظرت الى الامر بعقلك لا بنوعك ستجد ان المرأه التي بجوارك الأن هي الاصدق والأجمل والأكثر حرصا عليك وعلى بيتها وأولادها {يعني بصريح العباره كده إحمد ربنا وكل عيش}.

فان أردتها مثلهن فعليك الاستغناء عن اساسيات كثيره اهمها بعض من مساهمات زوجتك في النفقات والتي تقف بجانبك بها حتى تستطيعا معا تحلية مرارة الايام... كي تذهب هى الى بيوت التجميل وإن كنت أعتقد أنها سترفض لأن البيت أولى.

أو ان تقتطع انت من راتبك الذي بالكاد يكفي وتعطيها اياه لتشتري ما يجعلها مثل ماتراه على الشاشات.

تشكرات

فاطمة عمر

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 09:37 مـ
18 ذو الحجة 1445 هـ 25 يونيو 2024 م
مصر
الفجر 03:09
الشروق 04:55
الظهر 11:58
العصر 15:33
المغرب 19:00
العشاء 20:33