الخميس 16 مايو 2024 01:46 مـ 8 ذو القعدة 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
مشيرة خطاب أمام أفريقية حقوق الإنسان والشعوب: الوضع في غزة عار على الإنسانيةالبيت الأبيض يؤكد أهمية وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزةاليوم آخر فرصة للتقديم لوظائف بالقطار الكهربائي الخفيف.. اعرف التفاصيلالأرصاد: موجة حارة على كافة الأنحاء وارتفاع جديد فى درجات الحرارة غدًاالحكومة توافق على 25% تخفيضًا من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورىرئيسة سلوفاكيا تدين حادث إطلاق نار على رئيس وزراء البلاد روبرت فيكوالملك تشارلز الثالث يكشف فقدانه حاسة التذوق بسبب علاج السرطانعاجل.. وفاة الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق بعد صراع مع المرضنائبة: انعقاد القمة العربية حدث تاريخي استثنائي في غاية الأهميةأورسولا فون دير لاين تتعهد بإنشاء درع دفاع أوروبى حال إعادة انتخابها رئيسًا للمفوضيةإصابة رئيس وزراء سلوفاكيا بـ4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت فى البطنعاجل حريق ضخم يلتهم مستشفى مصر الدولي بالدقي
حكاوي السوشيال أنا حوا TV

بـ 412 جنيه.. انتشار برجر الجراد في السعودية يُشعل السوشيال (فيديو)

برجر الجراد
برجر الجراد

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لبيع كيس الجراد بمبلغ 50 ريالا، أي ما يعادل 412 جنيهًا مصريًا، حيث تنتشر عملية بيع الجراد، مع بداية موسم الجراد في المملكة العربية السعودية، وخصوصًا في منطقة القصيم أو المدينة المنورة.

موسم الجراد يتم استغلاله من قبل البعض، حيث يقومون بصيده وبيعه لمحبي أكل الجراد، ويتم عمل بعض المأكولات من الجراد، ومنها برجر الجراد، حيث يتم طهي الجراد مثل المحار، بوضعه في المياه الساخنة، لعمل برجر الجراد.

يتم عمل برجر الجراد بعد غسله وتنظيفه في المرحلة الأولى، ثم يتم وضعه في أواني الطهي التي تحوي الماء الساخن النظيف، ويتم طهوه لمدة ساعة، ثم يؤخذ بعد ذلك ليتم طهيه مع البصل والفلفل ويتم وضعه في الخبز، مع إضافة "كاتشب" أو "شطة سومطرة".

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لأحد بائعي الجراد، حيث كان يبيع كيس الجراد بمبلغ 50 ريالًا سعوديًا، وأيضًا ظهر في فيديو آخر طريقة عمل وطهي برجر الجراد، خاصة مع بداية موسم الجراد في القصيم.

أثارت مقاطع بيع وطهو برجر الجراد ردود أفعال واسعة بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر بعض النشطاء عن اندهاشهم من طهي الجراد وأكله، فيما أكد آخرون أن الجراد له طعم مميز وخاصة في برجر الجراد.

فقال نون إيكو: " لا يفوتكم الجراد مع صلصة البيك، شي خُرافي"، وتساءل محمد توفيق قائلًا: "في أحد يأكل الجراد؟"، أما محمد الشعيلان فقال: "باقي شاورما جراد"، وتساءلت ريم "هل يجوز أكله أم يكون مثل أكل الميتة؟ لأنها ما ذبحت"، أما أبو فهد فقال: " لو تعطيني 50 ريالا ما أكلته"، وقالت شروق الورد: "اليوم الذي يدخل فيه الجراد غرفتي لا أنام من الخوف، كيف تريدون منى أن آكله"، أما أبو كريم فعلق قائلًا: "لذيذ جدًا وعلاج طبيعي"، ورد ميتا دور قائلًا: "الحمد لله إني نباتي".

وعلق أشبال زويل قائلًا: "هناك بعض الحشرات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات بل وأيضا تحتوي على نسبة من الكالسيوم و...و....إلخ، لكن في البداية حابب أقول معلومة مهمة جدًا جدًا مش معنى إن الحشرات مفيدة إننا نمشي في الشارع وننقيهم... هناك بعض الحشرات الصالحة للأكل كما اتفق على ذلك بعض العلماء ومنها..(كالجراد وبعض أنواع الخنافس والديدان والفراشات والنحل والنمل)، ولكن بشرط".

وقال الدكتور المهدي "إن هذه الحشرات تُجمع من الغابات الطبيعية، لضمان خلوها من المواد الضارة والسامة، أو تُخصص لها مساحات زراعية لتربيتها تحت إشراف متخصصين، ومن الأفضل أكل تلك الحشرات وهي في طور اليرقات".

وعلق جاسم طلعت فقال: "إن أكل هذه الحشرات ليست وجبة غذائية كاملة ولكننا يمكننا أن نستعوض بها كبديل للحوم والأسماك وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من البروتينات".

ورد عزت السواحلي فقال: "بمناسبة برجر الجراد ونمل الشوكولاته، في حفلٍ خيريّ لجمع التبرعات للبنك الغذائي المخصّص للفقراء في واشنطن، قدّم مطعم فخم في العاصمة الأميركية مجموعة متنوعة من الأطعمة، تشترك في عنصر رئيسي هو: الحشرات، ونظّمت الحفلَ الجمعيةُ البيئية "الريخ بيست كونترول"، المتخصصة في الترويج للمزايا البيئية والغذائية للحشرات، التي منها غناها بالبروتين ومذاقها اللذيذ والأطباق المتنوعة والمفيدة التي يمكن أن تبتكر منها، مثل برغر الجراد ومشويات الجراد والصراصير، الديدان بالصلصة المكسيكية، من دون إهمال التحلية، التي ضمّت مصّاصات بالعقارب والنمل بالشوكولاتة".

برجر الجراد السعودية الجراد

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الخميس 01:46 مـ
8 ذو القعدة 1445 هـ 16 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:21
الشروق 05:01
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:42
العشاء 20:10