الجمعة 19 أبريل 2024 03:37 مـ 10 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
صحتك بالدنيا صحة عضوية

انتبه.. تخطي هذه الوجبة في يومك يصيبك بأمراض خطيرة

وجبة
وجبة


غالبا ما يوصي خبراء التغذية بتناول وجبة الإفطار لما قد تجلبه من الفوائد الصحية، وكشفت دراسة جديدة أجراها باحثون عن أن تناول وجبة متوازنة على الإفطار، مثل: العصيدة أو البيض أو الزبادي قد يحميك من الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.

أهمية تناول وجبة الإفطار

وأفادت عشرات الدراسات، أن تخطي وجبة الإفطار يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالسمنة، ومرض السكري من النوع 2، وارتفاع ضغط الدم، وفقا لما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأفاد الباحثون، بأن وجبة الإفطار توفر "أفضل بداية ممكنة" لليوم؛ حيث إنها تساعد في الحد من تناول السكر ، ويقلل من مستويات الجوع ويخفف من التعب الذي نشعر به عند الاستيقاظ.

وأشارت نتائج الدراسة، إلى وجود صلة مباشرة بأن أولئك الذين يتناولون وجبة الإفطار هم أكثر عرضة للنحافة، ويعتقد البعض أن السبب في ذلك هو أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام لديهم المزيد من الطاقة ليكونوا نشيطين خلال النهار.


ويقول الباحثون، إن تناول وجبة الفطور قد يساهم في جعل الشخص ممتلئ لفترة أطول ، مما يقلل من احتمالية تناولهم للوجبات الخفيفة ويساعد في اختيار الأطعمة الصحية على مدار اليوم.

وربطت الدراسات أيضًا بين تخطي وجبة الإفطار وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة والسكري والسكتات الدماغية وارتفاع ضغط الدم.

أهمية تناول وجبة الإفطار

وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) للناس "لا تتخطوا وجبة الإفطار" باعتبارها واحدة من ثمانية "نصائح لتناول الطعام الصحي"، محذرة من أنها توفر العناصر الغذائية الحيوية.

ووجد عدد متزايد من الدراسات أن عدم تناول وجبة الإفطار في الصباح يمكن أن يساعد في الواقع في إنقاص الوزن، لأنه يعطي احساسا بالشبع لما يقارب من ٨ ساعات.

وربطت الأبحاث بين تناول جميع الوجبات خلال فترة تتراوح من 8 إلى 12 ساعة، والصيام لمدة 16 إلى 12 ساعة المتبقية في اليوم، ووجدوا أن تناول وجبة الإفطار يمكن أن يساعد الناس على إنقاص الوزن عن طريق الحد من تناول الوجبات الخفيفة وتناول الطعام في وقت متأخر من الليل.


وقالت الدكتورة فيديريكا أماتي ، عالمة التغذية في ZOE - وهي شركة أبحاث صحية تقدم نصائح حول النظام الغذائي الشخصي، أن الدراسات أوضحت بأن تناول وجبة الإفطار قد يساعد في إعطاء الشخص الإحساس بالشبع لفترات طويلة .

غالبا ما يوصي خبراء التغذية بتناول وجبة الإفطار لما قد تجلبه من الفوائد الصحية، وكشفت دراسة جديدة اجراها باحثون إلى أن تناول وجبة متوازنة على الإفطار، مثل: العصيدة أو البيض أو الزبادي قد يحميك من الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.أهمية تناول وجبة الإفطار.

وافادت عشرات الدراسات، أن تخطي وجبة الإفطار يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالسمنة، ومرض السكري من النوع 2، وارتفاع ضغط الدم، وفقا لما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأفاد الباحثون، بأن وجبة الإفطار توفر "أفضل بداية ممكنة" لليوم؛ حيث أنها تساعد في الحد من تناول السكر ، ويقلل من مستويات الجوع ويخفف من التعب التي نشعر به عند الاستيقاظ.


وأشارت نتائج الدراسة، إلى وجود صلة مباشرة إلى أن أولئك الذين يتناولون وجبة الإفطار هم أكثر عرضة للنحافة، ويعتقد البعض أن السبب في ذلك هو أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام لديهم المزيد من الطاقة ليكونوا نشيطين خلال النهار.

ويقول الباحثون، إن تناول وجبة الفطور قد يساهم في جعل الشخص ممتلئ لفترة أطول ، مما يقلل من احتمالية تناولهم للوجبات الخفيفة ويساعد في اختيار الأطعمة الصحية على مدار اليوم.وربطت الدراسات أيضًا بين تخطي وجبة الإفطار وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة والسكري والسكتات الدماغية وارتفاع ضغط الدم.وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) للناس "لا تتخطوا وجبة الإفطار" باعتبارها واحدة من ثمانية "نصائح لتناول الطعام الصحي"، محذرة من أنها توفر العناصر الغذائية الحيوية.


وقد وجد عدد متزايد من الدراسات أن عدم تناول وجبة الإفطار في الصباح يمكن أن يساعد في الواقع في إنقاص الوزن، لأنه يعطي احساس بالشبع لما يقارب من ٨ ساعات .

وربطت الأبحاث بين تناول جميع الوجبات خلال فترة تتراوح من 8 إلى 12 ساعة، والصيام لمدة 16 إلى 12 ساعة المتبقية في اليوم، ووجدوا أن تناول وجبة الإفطار يمكن أن يساعد الناس على إنقاص الوزن عن طريق الحد من تناول الوجبات الخفيفة وتناول الطعام في وقت متأخر من الليل.وقالت الدكتورة فيديريكا أماتي ، عالمة التغذية في ZOE - وهي شركة أبحاث صحية تقدم نصائح حول النظام الغذائي الشخصي، أن الدراسات أوضحت بأن تناول وجبة الإفطار قد يساعد في إعطاء الشخص الإحساس بالشبع لفترات طويلة .


وأشارت الدكتور أماتي، إلى إن الخبز المحمص مع المربى وحبوب الإفطار المعالجة للغاية وألواح الوجبات الخفيفة والمعجنات والعصائر توفر جميعها "الكثير من السكريات المتاحة ولكن ليس ما يكفي من البروتين والألياف والدهون الصحية التي يمكن اعتبارها وجبة كاملة

وأفادت الدكتورة أماتي، : "إن تناول وجبة غنية بالسكر على معدة فارغة غالبًا ما يؤدي إلى شعور الكثير منا بالجوع والتعب في غضون ساعتين من تناول الوجبة عندما يتم امتصاص السكر بالكامل ويصبح جسمنا بحاجة إلى طعام آخر.

ونصحت الدكتورة أماتي، من الأفضل تخطي هذا النوع من الإفطار وتناول وجبة مع البيض والفطر والخضر والطماطم والفاصوليا وبعض الحبوب الكاملة عند الشعور بالجوع بعد ذلك بقليل.

وأشارت الدكتور أماتي، إلى أن الخبز المحمص مع المربى وحبوب الإفطار المعالجة للغاية وألواح الوجبات الخفيفة والمعجنات والعصائر توفر جميعها "الكثير من السكريات المتاحة ولكن ليس ما يكفي من البروتين والألياف والدهون الصحية التي يمكن اعتبارها وجبة كاملة".

وأفادت أماتي، : "إن تناول وجبة غنية بالسكر على معدة فارغة غالبًا ما يؤدي إلى شعور الكثير منا بالجوع والتعب في غضون ساعتين من تناول الوجبة عندما يتم امتصاص السكر بالكامل ويصبح جسمنا بحاجة إلى طعام آخر.

ونصحت بأنه من الأفضل تخطي هذا النوع من الإفطار وتناول وجبة مع البيض والفطر والخضر والطماطم والفاصوليا وبعض الحبوب الكاملة عند الشعور بالجوع بعد ذلك بقليل.

وجبة الإفطار أنا حوا أمراض خطيرة

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 03:37 مـ
10 شوال 1445 هـ 19 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:52
الشروق 05:24
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:25
العشاء 19:46