السبت 20 أبريل 2024 04:30 مـ 11 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
حوادث

علياء عامر لم تنتحر. مفاجأة صادمة في حادث ضحية التحرش

علياء عامر
علياء عامر

علياء عامر، فتاة عشرينية في مقتبل العمر قررت إنهاء حياتها بشكل مفاجيء بعد لحظات قليلة من كتابتها منشور مؤثّر لفظت من خلالها كلماتها الأخيرة التي وصفت مدى حسرتها وشعورها بخيبة الأمل تجاه والدها، وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالمياً "فيسبوك".

آخر رسالة للمتوفاة علياء عامر قبل انتحارها أعربت علياء عن مدى استيائها من تصرفات والدها معها بعدما اعترفت له بتعرضها للاعتداء على يد ابن عمها، مشيرة إلى أنه لم يُصدقها مُدافعاً عن ابن شقيقه، حيث قالت: "ابن عمي الكبير عصام محمد محمود عامر اتحرش بيا وانا صغيرة ولما قلت لأبويا مصدقنيش .. باي".

وبعد مرور ساعات قليلة من كتابة علياء عامر هذه الكلمات، أعلن المتابعون وفاتها بعد انتحارها بالقفز من الطابق الثالث بمنزلها بمدينة إيتاى البارود، الأمر الذي أثار غضب الكثيرين من رواد السوشيال ميديا مؤكدين أنها قد تعرضت لضغوط نفسية واجتماعية جراء تعرضها للتحرش وعدم تصديق الأهل لروايتها الأمر الذي دفعها لإنهاء حياتها.

صديقة علياء عامر تثير الجدل: منتحرتش واترمت من البلكونة وفي السياق ذاته، أكدت صديقة مُقربة من علياء عامر أنها لم تنتحر ولكنها تعرضت للعنف الأسري على يد والدها وأشقائها بسبب خلافات أسرية سابقة وذلك من خلال منشور عبر حساب منسوباً لها على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، حيث نشرت صورة علياء وأرفقتها بتعليق جاء به: "انا كتير كنت بشوف اخبار عن قتل الستات بس مكنتش اتخيل اني هصحى في يوم الاقي الستات دول صحابي القريبين".

وأضافت: "علياء عصام عامر صاحبتي و حبيبتي بنت كانت طول حياتها بتتعرض لعنف أسري و عاشت حياتها كلها في رعب , عشت معاها لحظات كلها ألم و خوف و رعب .. علياء من سوء و قسوة اللي كانت بتشوفه كان اغلب كلامها عن العنف الأسري اللي بتتعرضله و صوتها و هي بتعيط لسا في وداني".

وتابعت: "مع كل بنت كانت بتروح مننا كانت بتقولنا تخيلوا لو انا اللي حصل معايا كدا , و اهو حصل ... علياء منتحرتش علياء كانت بتخاف م الموت و بتحب صحابها و مكنش عندها ميول انتحارية و كانت بتتمنى ابسط حاجات ممكن يتمناها انسان كان نفسها تعيش حياة احسن من غير رعب و خوف بس ماتت قبلها".

وأردفت: "علياء مكانتش عايزة تموت

و كانت بتحلم باليوم اللي حياتها فيه هتكون احسن , علياء لو عايزة تنهي حياتها، هتطلع ترمي نفسها م الدور الخامس مش هتقع م التالت , مش منطقي أن علياء تموت بالظبط بعد البوست الل كتبته عن ابن عمها!".

هاشتاج حق علياء عامر ضحية العنف الأسري يتصدر السوشيال ميديا واختتمت كلامها قائلة: "علياء لو اللي حصل مش هينفع نغيره ليها حق عندنا كلنا ميفعش نسيبه يروح .. أرجوكم اتكلموا عن علياء متخلوش حقها يروح ارجوكم .. #حق_علياء_عامر_ضحية_العنف_الأسرى .. #حق_علياء_عامر"

على صعيد آخر، أكد أحد الأهالي المقربين من علياء عامر أنها كانت تعانى من اضطراب نفسى شديد في الآونة الأخيرة، جراء مشاكل عديدة بينها و بين والدها، بسبب التحاق شقيقها من أبيها بكلية الطب الخاصة، على الرغم من طلبها في وقت سابق الالتحاق بنفس الكلية إلا أنه رفض.

تقرير النيابة والطب الشرعي في واقعة انتحار علياء عامر وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالواقعة، وانتقلت لمعاينة مسرح الواقعة، وشاهدت تسجيلات آلات المراقبة بمحيطه، فتبينت منها لحظة سقوط المتوفاة، وناظرت جثمانها وندبت الطبيب الشرعى لإجراء الصفة التشريحية عليه.

وخلصت النيابة من أقوال والدها وأشقائها الأربعة إلى وجود خلافات أسرية بين علياء ووالدها، وسبق وتعرضت منذ سنوات للاعتداء من قبل ابن عمها، ولكن التحقيقات لم تقطع بعد بوجود صلة بين وفاتها وبين واقعة التحرش المذكورة، فضلاً عن عدم وجود شبهة جنائية فى الواقعة، وأنها هى مَن ألقت بنفسها من شرفة منزلها، وجارٍ استكمال التحقيقات لكشف حقيقة الواقعة.

علياء عامر التحرش حادث ضحية التحرش

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 04:30 مـ
11 شوال 1445 هـ 20 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:51
الشروق 05:23
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:25
العشاء 19:47