الخميس 9 مايو 2024 07:14 مـ 1 ذو القعدة 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
ملفات

التفاصيل الكامله لأزمة أغنية روبي «3 ساعات متواصلة».. وعزيز الشافعي يرد ونقابة الموسيقيين تتحرك

الفنانة روبي
الفنانة روبي

اندلعت حالة من الجدل علي مدار الأيام الماضية بسبب أغنية الفنانة روبي الجديدة «3 ساعات متواصلة» التي طرحتها أول أمس الأحد 24 ديسمبر، وهاجم الجمهور الأغنية، بسبب احتوائها على بعض الألفاظ الجريئة منها «أول ساعة هروقك.. تاني ساعة هشوقك.. تالت ساعة هدوقك إزاي قلبي بيعشقك».

كما هاجم عدد من النقاد الأغنية وكان أبرزهم الناقد طارق الشناوي الذي كتب عبر حساب بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا: «بعد الجدل الذي أثارته أغنية روبي 3 ساعات تأليف وتلحين عزيز الشافعي استمعت إليها مثنى وثلاث ورباع وتعجبت من البيان الهزيل السلفي الذي أصدرته نقابة الموسيقيين لمجرد أنها تريد أن تثبت إنها أكثر تشددا من المجتمع الذي بات قطاعا منه يصادر كل ما هو مبهج في الحياة ويعتبره عنوانا للإسفاف الخروج عن النموذج الذي فرضه هذا القطاع العالي الصوت هو فقط طريق النجاة من سطوة هذا التوجه الذي اخترق حتى النقابات الفنية».

وتابع: «لا تستسلموا لهذا الصوت الفشنك النقابة تعترض على الكلمات، ولا توجد كلمة خارجة، لكنهم يتسابقون في المنع ومصادرة أي إحساس بالفرحة من هو مطلوب منه الحماية هم من يوجهون طعناتهم القاتلة للفن».

أغنية 3 ساعات لروبي

أغنية 3 ساعات لروبي تعاونت فيها مع عزيز الشافعي الذي كتب كلماتها ولحنها، والأغنية من توزيع توما، والأغنية الجديدة توزيع رقمي ڤيرال ويڤ.

وكان من المقرر طرح الأغنية في أكتوبر الماضي؛ لكن قررت تأجيلها بسبب اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

شاهد الأغنية..

عزيز الشافعي

في رد فعل سريع علي الهجوم الشديد علي الأغنية رد الشاعر الغنائي عزيز الشافعي على الجدل الكبير حول أغنية الفنانة روبي "3 ساعات متواصلة"، التي كتب كلماتها، بشأن بعض الألفاظ الخارجة في أحد مقاطع الأغنية.

وقال الشافعي في تصريحات تلفزيونية، :"هو دا بالظبط حضرتك كأنك بتقول في القرآن بتقول:"لا تقربوا الصلاة" هو فعلا في آية اسمها كده بس :"وأنتم سكارى".

وأضاف الشافعي:" الناس بتجيب جزء من الأغنية ومش بتجيب بقيت الأغنية، لا توجد أي كلمة في هذا الجزء فيها إيحاءات، إلا لو شخص عايز يفكر كده، ولا كلمة أروقك أو أشوقك أو أدوقك فيها إيحاءات، وإذا كانت كلمة أدوقك أكثر كلمة الناس إتكلمت عليها فأحمد شفيق كامل قالها في أغنية إنت عمري لأم كلثوم"دوق معايا الحب دوق"، ونجاة غنت في أغنية لمرسي جميل عزيز دوق 3 مرات، أنا كتبتها مرة واحدة فقط، لكن اللي عايز يفكر شمال هيفكر".

نقابة الموسيقيين

الفنان مصطفى كامل "نقيب المهن الموسيقية"، في بيان صحفي، أعلن أنه لم يأخذ قرار حتى الآن فيما يخص اجتماع النقابة بخصوص أغنية "3 ساعات متواصلة" التي طرحتها الفنانة روبى، وأثارت بعض الجدل على السوشيال ميديا كما تداول البعض، مضيفا في بيان صحفى أصدره أنه في حالة عقد اجتماع سيعلن على الفور، وكل ما تداول بخصوص عقد اجتماع ومؤتمر بخصوص الأغنية غير صحيح .

ويأتي البيان بعد ساعات من إعلان نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل، في تصريحات له، عقب طرح الأغنية، عبر موقع "et بالعربي"، عن عقد اجتماع بسبب الأغنية، وقال: "تقرر عقد اجتماعًا طارئًا عبر تطبيق "واتس آب"، مساء الأحد الماضي، وطرح الأمر على أعضاء مجلس النقابة، لتداول الآراء حول أغنية روبي الجديدة، واتخاذ الإجراء اللازم".

الفنانة روبي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الخميس 07:14 مـ
1 ذو القعدة 1445 هـ 09 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:28
الشروق 05:05
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:37
العشاء 20:04