السبت 4 مايو 2024 03:55 مـ 25 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
حوادث

أكلني جبنة ..ضوافري السبب.. أغرب اسباب طلب الخلع في المحكمة

قاعات محاكم الأسرة
قاعات محاكم الأسرة

تضج قاعات محاكم الأسرة في مصر بالعديد من قصص الطلاق والخلع الغريبة والمثيرة، لاسيما بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، وجدنا العديد من القصص والروايات والدعاوى الغريبة والمختلفة لسيدات منهن من طلب الطلاق والخلع، لأسباب قد تبدو غريبة للبعض، فمنهن من طلبت الخلع لعدم اهتمام زوجها بأظافرها الأمر الذي جلعها تشعر بالغضب، وأخرى طلبته بسبب رفض زوجها شراء حقيبة لها بمبلغ 16 ألف جنيه، وأخرى طلبته لرفض زوجها تجديد باقة النت لها، لتعتبره يريدها تعيش له فقط، ومنهن من طلبت الخلع لرفض الزوج ذهابها لمدينة دهب، وأخرى شعرت بالفقر مع زوجها بسبب أنهما تناولا وجبة الغداء مكونة من جبن، وأخرى طلبت الخلع لتعدي زوجها عليها بالضرب في كل مرة خسر بها نادي الزمالك من الأهلي.

في الدعوى الأولى روت السيدة ماهيتاب مقدمة الدعوى أمام قاضي محكمة الأسرة بالتجمع الخامس في أولى جلساتها، أنها شعرت ببخل زوجها معها بعدما رفض إعطاءها ألف جنيه، لكي تركب أظافر (هارد جيل) الأمر الذي جعلها تنهي حياتها الزوجية وتقرر الانفصال عنه وتتقدم بدعوى خلع.

أخبار محكمة الأسرة

وفي الدعوى الثانية تقدمت سيدة تدعى جنا إلى محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، لإقامة دعوى خلع ضد زوجها؛ لعدم استطاعتها العيش معه لرفضه شراء حقيبة ماركة شانيل بمبلغ وقدره 16 ألف جنيه.

دعاوى محكمة الأسرة

اعتبرت جنا رفض زوجها شراء حقيبة بـ 16ألف جنيه بخلًا منه، خاصة أنه ميسور الحال، وقادر على شرائها، وذلك بعدما تحايلت عليه كثيرا لكن من وجهة نظر الزوج أن شراءه لحقيبة بهذا الثمن تبذير منه.

رفض يجدد باقة النت

وفي الدعوى الثالثة توجهت السيدة علياء إلى محكمة الأسرة، لتطلب الطلاق للضرر بعد تعديه عليها بالضرب أثناء مشادة كلامية بينها، لرفض تجديد باقة الإنترنت، لتعتبره الزوجة أنه يريدها تعيش له فقط وتنقطع عن العالم بأكمله.

وأضافت الزوجة أن زوجها يراها تجلس على هاتفها كثيرا تحادث أصدقائها وتشاهد المسلسلات والأفلام عبره، وحذرها أكثر من مرة ألا يتكرر الأمر، لكنها كانت تتخلص من أعباء الحياة عبره، كونها تجلس بمفردها بمسكن الزوجية لفترات طويلة، لكنها لم تستطع التحمل فدخلت معه في مشادة كلامية انتهت بطلبها الطلاق بعد تعديه عليها بالضرب.

بسبب سفرية لدهب

أما فى الدعوى الرابعة قدمت السيدة روان دعوى طلاق للضرر بمحكمة أسرة مصر الجديدة، بعدما تعدى زوجها فاروق الشحات عليها بالضرب وأحدث لها كسرًا في القدم اليسرى، إثر مشادة كلامية نشبت بينهما، لرغبتها في السفر لمدينة دهب بالإجازة السنوية.

لم تتقبل الزوجة رفض زوجها السفر معه لكنها وضعت له حلًا آخر وهو السفر مع أصدقائها، لكنه رفض أيضا ذهابها رفقة أصدقائها، الأمر الذي جعلهما في خلافات ومشكلات دامت 3 أشهر، تحاول فيهما الزوجة إقناع زوجها المهندس بالسفر لكن دون جدوى، وانتهت محاولاتها بتعدي الزوج عليها بالضرب وأسفر عن ذلك كسر قدمها اليسرى.

كلوا جبنة أول يوم جواز

وفي الدعوى الخامسة أقامت هدى.ا دعوى تطليق لعدم الإنفاق ضد زوجها لكونه يعمل نجارا، وراتبه لا يكفي شيئا سوى فاتورة الكهرباء الخاصة بمكسن الزوجية وفاتورة النت الخاصة بهاتفه، وأنه في أول أسبوع زواج تناولا الجبن للغداء يوميا بسبب نقص الأموال ورفضت الزوجة إخبار أسرتها، لتنتهي هذه القضة أيضا بمحكمة الأسرة.

كل جون بعلقة

أما الدعوى الأخيرة أثارت غضب واستياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبار أنها أكثر غرابة، وهي السيدة ليلى التي تقدمت بدعوى خلع ضد زوجها ممدوح في محكمة أسرة مدينة نصر، وذلك لتعديه عليها بالضرب دون وجه حق مع كل خسارة لنادي الزمالك في المباريات ضد النادي الأهلي.

وكانت رواية السيدة ليلى أثارت غضب مواقع التواصل الاجتماعي وتداولها الكثيرون، فمنهم من طلب بحق ليلى، وجاء بالتعليقات: عايزين حق ليلى من الزملكاوي وقصة ليلى صعبة، لتصبح الدعوى هي الأكثر غرابة بالنسبة للبعض.

قاعات محاكم الأسرة

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 03:55 مـ
25 شوال 1445 هـ 04 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:33
الشروق 05:09
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:34
العشاء 19:59