الخميس 25 أبريل 2024 12:51 مـ 16 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
بقلم آدم وحوا

منى نشأت تكتب.. الأنسه ”ف“

منى نشأت
منى نشأت

في كل مرة يوجه لها المدرس سؤالًا يدق قلبي بعنف حتى يكاد يقفز من الضلوع خوفًا على زميلتى.

كانت.. "ف" تتلعثم وتكرر كل حرف عشرات المرات في الكلمة الواحدة وتفرك أصابعها وكفيها، وأدعو الله ألا يفقد المدرس أعصابه أو يقدم على تعليق ينال الباقي منها، وأظل أراقب كل واحده من زميلات الفصل حتى لا تخرج ضحكة أو كلمه تجرحها، وأتمنى أن ينتهى اليوم المدرسى لأسير بجانبها الى بيتها واتعمد الكلام طول الطريق حتى لا تضطر هى للنطق بكلمه، فقد كانت الكلمات تتأرجح منها وتعود حروفها لداخل فمها فى محاولات دائمه لخروج امن لا تتمكن منه أبدًا.

دخلت بيتها وعرفت والدتها كأغلب الأمهات طيبة حنون ينفطر قلبها على وحيدتها، تجرى بها من طبيب لأخر.

"بعد الجامعة"
ظلت علاقتنا حتى دخلت كل منا جامعتها، ومن وقت لأخر أذكرها وأتمنى لو استطعت السفر للمدينة التى أهلها مجموعها البسيط للالتحاق بها.

"ف" تغربت حتى عن أمها
أخذتنى الدنيا.. تخرجت سافرت وعدت أسأل عن صديقات الدراسه، الصداقة الحقيقية الصادقة دون تلوث، "أمينه.. جميلة الجميلات.. انجبت طفله بجمال الأم لكنها مطلقه تجوب المحاكم بحثا عن حق الصغيره من أب ليس له حق، زوج اختار الجميله ليكمل اللهث خلف القبح".

ليلى الاولى على المدرسه طبيبه ناجحه تزوجت حامل دبلوم هى لا تقلل من شأنه لكن تعيش العذاب بفارق الثقافات.

سوسن الرقيقه كنسمه كنا نسميها العصفوره سافرت مع زوجها لامريكا وحجز لها تذكره لمصر لقضاء أجازه مع اهلها، وحين حان موعد عودتها للزوج اكتشفت انها كانت تذكره بلا عوده، لفظها هو بعد أن تأكد من عدم صلاحيتها، والتفاصيل لا تليق بعصفوره لم تقبل علاقه ضد شرع ودين.

"بنات ثانوى"
(ما كل هذا الذى أصاب بنات ثانوى، وتذكرت "ف" وكادت تسقط من عينى دمعه ترى اين هي.. عرفت مكانها وزرتها رزقها الله بزوج محترم ابن ناس طيبه، جلست امامها فى الفيلا التى اعدها لسكنهما.. هى تتكلم بطلاقه.. احتواء الشريك وحنانه كان كفيلا بفك عقدة لسانها، وكانت لها احلى حياه مع رجل نبيل، سمعتها تناديه.. ياطيب وعرفت انه اسمه.... وخرجت من عندها ادندن مع الاغنيه.. ياطيب القلب.. وينك.

"صديقتى"
الصداقه.. من أروع معاني الحياة الخالصة من أي غرض.. رغم انها تحمل اكبر هديه تصلك من طرفها الثانى، فالصداقه الحقيقية تحمل فى كل لقاء وبغير لقاء راحه نفسيه كفيله بدعمك فى مشوارك.

انه الظل الآمن المريح الممتد بطول العمر طالما خلا من لغة المصالح..
الصداقه تحمل الوشوشات التى لا يمكن ان تخرج لغير الصديق فتفرغ صدرك وتلقى بحمولك فتصبح متخففا من أوجاع متزودًا بسند.

صديقات المدرسه لهن مكانه خاصه فى القلب.
"هذه الصديقه لم أحفظ عنوانها أبدًا.. لأعيش عشق حالة الذهاب اليها، اتخطى شارعا وراء الاخر حتى اجد سهما من قلبى يشير الى هذا اليمين، ثم يوجهنى الى هذه البنايه، فأصعد السلم دون عد وأطرق بابا آنس اليه، فتفتح لى احب توجيهات القلب واحب صديقتى.

(بيتك وبيتنا)
(فى بيت صديقتى عرفت طيبة أب ليس أبى، وكنت أظن طيبة الدنيا كلها لابى وحده، وان امى استأثرت بحنان العالم، وعند صديقتى رأيت أما حنون، واخواتها يشبهونى باخوتى، وانا بينهم فى بيت كبيتنا.

(الطيبه)
(وكانت لى صديقه ما ان تقع عليها عين او يقترب منها احد حتى ينطق، طيبه، وحتى بعد ان بلغنا من العمر ارذله، فهى صديقتى وطيبه.

وتأتى الجامعه بصداقاتها والعمل برفاق قريبه حبيبه.. والسلام لمن يكبرون فى القلب كلما مر العمر.. بأجمل معانى الصداقه والحنين.

منى نشأت الأنسه ف

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الخميس 12:51 مـ
16 شوال 1445 هـ 25 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:44
الشروق 05:18
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:28
العشاء 19:51