الجمعة 26 أبريل 2024 03:25 مـ 17 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
بقلم آدم وحوا

منى نشأت تكتب.. يا حبيبتي يا مصر

منى نشأت
منى نشأت

هو وهي قررا أن يخرجا من أرض مصر لتبدأ حياتهما الزوجية في الخضراء المزهره هولندا.

(الفكره لدي أغلبنا عن شباب سافر للعمل في أوروبا تتلخص في غسيل صحون وبيع جرائد وعمل صيفي في إجازات الجامعة أو استمرار باستقرار، كما صورت الشاشة، وما رأيناه في فيلم همام في أمستردام، ومين اللي ما يحبش فاطمه التي خطها الكاتب أنيس منصور، بعد تجارب في الترحال.

الصورة الثانية لشاب أكمل تعليمه تخصص ونبغ.. وخبرته تحتاجها تلك الدول وتقدرها ولهذه الفئه مدن بعينها يتوجون بالعيش داخلها، ومن بدأنا بهما مؤهلان لهذه الرفاهية.

"هنا الملكة"
سكنا مدينة لاهاي وفيها مقر الملكة، وبحيرة هوف الرائعة، ولا تدري هل السابح فيها أوز أطعموه خيرات الأرض فنمي.. أو بجع صغير يختال تأتيه حوريات الملكة يلتففن به ويضعون الطعام الملكي الفاخر، وغير مسموح بحال لأي مار الإلقاء بإضافة، فأكلهم قادم من القصر في أواني مصفوفه.

"الزوجة تحمد الله علي حياة علي جنة الله في أرضه"

أمام نافذة البيت الذي يقيم فيه الزوجان أشجار وأزهار وسنجاب وراء آخر يقطف حبات اللوز ويقشره بمهارة ويستمتع بوقفه علي الغصن الأخضر، والزوج يسبح.. سبحان الله.

"طريق الزهور"
حلوة البلد.. والسفر منها وإليها سهل بل بديع من هولندا لجارتها بلجيكا طريق زهور، وفي الأخيرة بيوت شيدت في الماء وبديل السيارة مركبًا عائمًا أمام كل بيت ينتظر صاحبه.

علي تلك الأرض المسالمة عاشا معا، ورزقهما الله بطفلها كريم، فكانا من الشاكرين.

في هولندا مساجد وتستطيع أداء فروضك طقوسك، لا منغصات ولا تدخلات، وفي نفس المكان أقاما صداقات مصرية مع شباب مثلهم رحلوا بحثًا عن أرض تتوفر فيها احتياجاتهم فقط دون إحتياج.

الحياة في أوروبا استمتاع لا يحتمل إدخار وعكسهما العمل في بعض دول الخليج.

"رعاية.. دولة"
من لحظة ولادة كريم بدأت رعاية الدولة لمولود علي أرضها من أي جنسية كان، وكريم مصري والفتاة التي أرسلوها للمساعدة مجانًا هولندية مكلفة من حكومتها برعاية المولود لمدة شهر، تعلم الأم ومعها الأب كيف يبدلًا ملابسه يحملانه.. وهي أيضًا تغسل ملابسه وترتب المكان وتنظفه.

ثلاثة أعوام مرت ونطق كريم كلمات توافق بعضها، وساور التفكير سلمي ومجدي في إلحاقه بحضانة تمده بصداقات وتنمي مداركه لعالم خارج حدودهما.

بعد بحث ودراسة وقع الاختيار علي حضانة رائعة، مشرفات مؤهلات وألعاب مدروسة لمرحلته العمرية.

"ألف خسارة"
في هذا اليوم ذهب الأب لإستلام إبنه من علي باب الحضانة فوجده ممسكًا بيد زميل له وحين سلم عليه كان السلام مرعبًا، قبله في الفم.

وقبل أن يفيق الأب أقبل عليه رجلان والزميل الصغير مانح القبله يجري ممسكا بيد بابا و....بابا.

"ليله صعبه"
(ليله سوادها كالح.. عاشها الزوجان، نعم هما علي علم مسبق أن الشذوذ في هولندا مباح، وقد وقعا علي أوراق من بداية الوظيفة بعدم التدخل، وهما يدركان أن أي زميل شاذ في العمل فرصته أكبر في الترقي وسائر الإمتيازات، لكن فرصهم كانت تكفيهما.

نطقا معا كيف سنفسر لإبننا وقد وعي وجود طفل بين أب وأب وأخر في بيت أم وأم، والصغار يألفون هذه الحياة وينتشرون في الحدائق والأماكن العامة.

أدت سلمي صلاة الفجر خلف مجدي، وبعد التسليم جمعا أطراف سجادة الصلاة التي حملاها معهما من معرض تحت بيت الأهل في القاهرة معًا وضعا ملابسهما لتحملهم الطائرة الي بلدهم بلدنا.

بارك الله في أرضنا وحماها من عبث العابثين ووقاها فساد المفسدين، وحفظها من شرور المنافقين.. ورزقها الطيب من بين الطيبين.

منى نشأت

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 03:25 مـ
17 شوال 1445 هـ 26 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:43
الشروق 05:17
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:29
العشاء 19:52