الجمعة 3 مايو 2024 09:01 صـ 24 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
صحتك بالدنيا صحة عضوية

اعرفي أنواع العدسات اللاصقة الآمنة قبل الوقوع في كارثة

العدسة اللاصقة
العدسة اللاصقة

تُصنف العدسات اللاصقة على أنها جهاز طبي، وعلى الرغم من ثبوت فعاليتها وأمانها، إلا أنها ليست خالية من المخاطر وتتطلب ملاءمة دقيقة لعينيك. يمكن أن تكون العدسات اللاصقة بديلاً رائعًا للنظارات الطبية.

ويتم ارتداؤها لتصحيح الأخطاء الانكسارية مثل:

اللابؤرية

أثناء فحص العدسات اللاصقة، سيقوم طبيب العيون بفحص حدة البصر لديك لتحديد مدى جودة رؤيتك للحروف والرموز من مسافة بعيدة.

سيُجري طبيب العيون فحصًا شاملاً للعدسات اللاصقة وملاءمتها للتأكد من أن احتياجات صحة عينيك وتصحيح الرؤية تأتي أولاً. يعمل تركيب العدسات اللاصقة مثل فحص العين العادي ولكنه يتطلب بضع خطوات وقياسات إضافية باستخدام تقنية مبتكرة للحصول على قياسات دقيقة لعينيك.

وتتضمن عملية التركيب أيضًا تقييم صحة القرنية للتأكد من أنه يمكنك ارتداء عدسات لاصقة معينة بشكل مريح.

إلى جانب الحصول على قياسات وتقييمات دقيقة لصحة القرنية، سيسمح فحص العدسات اللاصقة وتركيبها لطبيب العيون الخاص بك بالاطلاع على بروتوكولات الصيانة والنظافة المناسبة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على العدسات اللاصقة. سيتم إعطاؤك تعليمات كاملة للإدخال والإزالة والعناية.
بعد إجراء اختبار شامل، سيقوم طبيب العيون بتزويدك بالعدسات التجريبية وتحديد مواعيد المتابعة لمراقبة راحتك باستخدام عدساتك الجديدة.

أنواع العدسات اللاصقة

عند إجراء فحص شامل للعدسات اللاصقة وتركيبها ، يمكنك التفكير في نوع العدسات اللاصقة المناسب لك. دعنا نستكشف بعض الخيارات.

تندرج العدسات اللاصقة عادةً ضمن فئتين رئيسيتين ، العدسات اللاصقة اللينة والصلبة المنفذة للغازات (RGP). من بين هذه العدسات اللاصقة المتخصصة التي تصحح مشاكل الرؤية المختلفة.

عدسات توريك اللاصقة

عدسات توريك تصحح الرؤية على المحور الأفقي والمحور الرأسي للعين. تحتوي عدسات توريك على قوى متعددة ، واحدة رأسية والأخرى أفقية. تعني هذه القوى المختلفة أنها يجب أن تجلس بدقة على عينك لتمكين الرؤية الواضحة، وهي متوفرة في كلا النوعين اللين و RGP

العدسات اللاصقة متعددة البؤر

تتميز العدسات متعددة البؤرة بقوتين مميزتين للعدسة للرؤية القريبة والبعيدة. يمكن أن تساعد هذه العدسات في تصحيح قصر النظر الشيخوخي والقضاء على الحاجة إلى نظارات القراءة. تعد عدسات Varilux Xclusive خيارًا ممتازًا للأشخاص المصابين بقصر النظر الشيخوخي.

العدسات اللاصقة متعددة البؤر متوفرة في الأشكال اللينة و RGP ومتوفرة للارتداء اليومي أو ارتداء طوال الليل.

العدسات اللاصقة الهجينة

العدسات اللاصقة الهجينة لها مركز صلب منفذ للغاز ومحاطة بحلقة خارجية ناعمة. تجمع هذه العدسات بين راحة العدسات اللاصقة اللينة والرؤية الواضحة لعدسات RGP. تعد العدسات اللاصقة الهجينة خيارًا ممتازًا للمساعدة في إدارة القرنية المخروطية.

العدسات اللاصقة الصلبة

العدسات الصلبة أكبر من العدسات التقليدية وتستقر على الصلبة أو بياض عينيك. تسمح هذه العدسات بمساحة فوق سطح القرنية لمزيد من التهوية.

يمكن أن تكون هذه العدسات خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يعانون من القرنية المخروطية ، وهي حالة تسبب القرنية المخروطية الشكل غير المنتظمة ومتلازمة العين الجافة.

العدسة اللاصقة أنا حوا فحص العدسات اللاصقة

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 09:01 صـ
24 شوال 1445 هـ 03 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:35
الشروق 05:10
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:34
العشاء 19:58