السبت 18 مايو 2024 04:53 مـ 10 ذو القعدة 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
حوادث

تزوج فيها سرا 12 عاما.. قصة بيع فيلا محمد عبدالوهاب بمبلغ خرافي| خاص

 الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب
الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب

فيلا عبدالوهاب، تضمن إعلان غامض لبيع فيلا عريقة ذات طراز حديث هذا الوصف، إذ يقدر عمرها بأكثر من ثمانين عاما، بينما صورها الحديثة تظهر “الطراز المودرن” وكأنها بُنيت قبل أشهر قليلة، ورغم التناقض بين تاريخها وشكلها الحالي إلا أن المميز بها حياة الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب الذي عاش فيها.


أوضح الإعلان بموقع “سوذبيز العالمي للعقارات” بيع فيلا عريقة من القرن العشرين في قلب الزمالك، بمبلغ 7 ملايين دولار، أي حوالي 210 ملايين جنيه مصريا.


بحسب الإعلان الموضح، كانت هذه الفيلا التاريخية الواقعة في الزمالك في السابق منزل محمد عبد الوهاب، أحد أشهر الملحنين والمغنين والممثلين المصريين في القرن العشرين.


تتميز الفيلا المعروضة للبيع، بوجود واجهات خارجية من الرخام، فيما تصل مساحة الفيلا إلى 1250 مترًا مربعًا على 3 طوابق ، ويبلغ ارتفاعه 1300 متر مربع من الأرض.


أول رد من مسؤول بيع فيلا عبدالوهاب
وفي هذا الصدد كشفت السيدة ليلى الجيوشي مدير مكتب عقارات مصر الدولية سوذبيز،عن حقيقة طرح الفيلا للبيع، قالت: “نعم، الفيلا متاحة للبيع بالمبلغ الموضح وتقع في قلب الزمالك” وعند سؤالها عن المالك الحالي أو تاريخ حياة عبدالوهاب بها اعتذرت موضحة التواصل مع مسئول آخر بالمكتب.


جولة في فيلا عبدالوهاب المعروضة للبيع
يستكمل وصف الإعلان، الفيلا بأن الموجود فيها يلتفت إلى أول شئ وعند الدخول وهي الأسقف العالية والألواح الخشبية الحديثة، والتي خلقت هذا الاتجاه الكلاسيكي للتصميم الداخلي في مصر القديمة وتم الحفاظ عليه خلال التصميمات الحديثة.


بالإضافة إلى أن غرف المطبخ تشمل ركن منفصل لوجبات الإفطار العائلية بالإضافة إلى حمام مجاور للمطبخ للضيوف.

تظهر عراقة الفيلا في ألواح الجدران على الدرج الخشبي المؤدي إلى الطابق العلوي، حيث توجد ثلاث غرف نوم واسعة بحمامات داخلية منفصلة، بالإضافة إلى مطبخ صغير.


ويحتوي الطابق الثاني من العقار على 3 غرف نوم إضافية بحمامات داخلية، واحدة منها كانت غرفة النوم الشخصية لعبد الوهاب نفسه،مع الحفاظ على الجدران القديمة الفخمة سليمة وفي حالتها الأصلية، تقديرا للقيمة التاريخية التي تمثلها.

ويطل التراس الكبير في هذا الطابق على الحي المحيط ويطل أيضا على النيل، فيما تحيط المساحات الخضراء بالفيلا من جميع الجوانب وتحتوي على مسبح في الفناء الخلفي.


هل امتلك عبدالوهاب هذه الفيلا ؟

كان قد عاش الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب في شقته بعمارة الإيموبيليا في وسط القاهرة، والتي تم بيعها في وقت سابق أيضا، ويظهر في شقته بالإيموبيليا في عدد من الحوارات القديمة.

زواج عبدالوهاب وزبيدة الحكيم السري في فيلا الزمالك
بحسب مقال للكاتبة د. لوتس عبدالكريم، يحمل عنوان “توفيق الحكيم شاهداً على الزواج السرى لعبدالوهاب (2- 2)”، أن عبدالوهاب ارتبط بصداقة الأديب توفيق الحكيم لمدة 10 سنوات، كان خلالها شاهدا هو وأحمد شوقي على عقد زواجه الأول من السيدة زبيدة الحكيم 1931 ميلادية.


وتتابع في مقالها أن هذا الزواج كان سريًّا، وهى من رغبت فى ذلك، إذ كان لديها سبعة أطفال، ولو تم إشهار الزواج، لاستولت الأوقاف على ما تمتلك خصوصًا أنها أرملة قد ورثت الكثير من زوجها المتوفى الذى كتب ذلك فى وصيته.


كانت السيدة زبيدة الحكيم أكبر من عبدالوهاب عشرين عاما، وتعيش في قصر بالزمالك، وتمتلك ثروة طائلة من المال قُدِّرت حينها بالملايين، وسافر إلى أوروبا على نفقتها، وتزوجت عبدالوهاب بسبب حبها الشديد له وظلا متزوجان لمدة 12 عاما.


وتستكمل الكاتبة لوتس عبدالكريم، أنه لم يعرف بسر زواجهما وحياته معها في القصر إلى سيدة اسمها إيزابيل بيضا أحد أصحاب شركة بيضافون للأسطوانات، فقد عقدنا الزواج فى بيتها فى مصر الجديدة.


وعن هذا القصر، قال عنه عبدالوهاب: “كانت تقيم في قصر عظيم، وكانت تدعو إلى قصرها الوزراء وكبار رجال الدولة، وعرفتُ فى صالونها حسن نشأت باشا الذى كان يحكم مصر فى وقت من الأوقات، وعرفت كل أصحاب النفوذ والسلطان فى تلك الأيام”.

f3ccdd27d200.jpg
الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب أنا حوا فيلا محمد عبدالوهاب

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 04:53 مـ
10 ذو القعدة 1445 هـ 18 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:19
الشروق 05:00
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:43
العشاء 20:12