الأحد 5 مايو 2024 01:53 مـ 26 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
صحتك بالدنيا صحة عضوية

فوائد الرمان للمرأة.. يعزز جهاز المناعة ويقي من نزلات البرد وينشيط المبيضين

المرأة والرمان
المرأة والرمان

فوائد الرمان للمرأة لا تعد ولا تحصى، يعد الرمان من الفواكه الشتوية التي بها العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات، وفوائد الرمان في الشتاء كثيرة؛ لذا ذكره الله في القرآن الكريم في أكثر من موضع، مما يدل على القيمة الغذائية والطبية لهذه الفاكهة، والتي تنعكس على صحة الإنسان.

فوائد الرمان في الشتاء

ذكرت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية والسمنة، أن للرمان فوائد عديدة يحتوي عليها، وخاصة في فصل الشتاء الذي تكثر فيه الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، وهو من الفواكه التي تساعد على التخلص من نزلات البرد، ويمتلئ بالكثير من المعادن والفيتامينات، بجانب أنه مفيد لجهاز المناعة؛ إذ يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي والحد من السرطانات.

مقاومة سرطان البروستاتا

يساعد الرمان على مقاومة أنواع من السرطانات والتي من أهمها سرطان البروستاتا، إذ أنه يلعب دورًا كبيرًا لمنع انتشار الخلايا السرطانية، من خلال إضعاف الروابط بين هذه الخلايا وبعض الإشارات الكيميائية التي تلعب دورًا محوريًا في انتشار الخلايا السرطانية.

تحسين الدورة الدموية

يحتوي الرمان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومواد النترات التي تساعد في توسيع الأوعية الدموية، إلى جانب غناه بعنصر الحديد.

يحافظ على صحة الأسنان

يساعد الرمان في المحافظة على صحة الفم والأسنان؛ إذ أن المركبات الكيمايائية النباتية في الرمان تعمل على مكافحة بعض أنواع البكتيريا وخميرة المبيضات البيضاء، وأيضًا محاربة البكتيريا وخصائصه المضادة للأكسدة في تقليل تكون اللويحات «البلاك» على الأسنان.

يقوى جهاز المناعة

يحتوي الرمان على مضادات الأكسدة التي تساهم في تقوية جهاز المناعة والحد من السرطانات.

علاج فقر الدم

يساهم الرمان في علاج مرض الأنيميا، فهو يعوض نقص الحديد في الجسم.

فوائد الرمان للالتهابات

يعد الرمان مفيد جدًا في التخفيف من حدة الالتهابات، خاصة التهابات المفاصل والعيون والوقاية من هشاشة العظام.

فوائد الرمان للقلب

الرمان من الفواكه المحببة لصحة القلب، وأيضًا خفض الكوليسترول المرتفع ومنع أكسدة الكوليسترول الضار، وبالتالي الحماية من انسداد الأوعية والشرايين.

تنشيط الذاكرة

يساعد الرمان على تنشيط الذاكرة والتخلص من الزهايمر، وتحسين التعلم والذاكرة.

إنقاص الوزن

وبجانب ذلك فإن تناول الرمان يساعد في إنقاص الوزن بشكل مباشر، ولكن لا يعني هذا أنه السبب الرئيس، بل يعتبر من العوامل المساعدة لعدة أسباب منها، أنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة، إلى جانب قيمته الغذائية العالية، وبه مركبات تعزز عملية الأيض في الجسم، وهي الألياف التي تساعد على الشبع وقت أطول، من أجل تناول طعام أقل.

تنشيط المبيضين

اما بالنسبة لفوائد الرمان للمتزوجات فهو يساعد على تنشيط المبيضين، ويقوى الرغبة الجنسية، بالإضافة إلى تقوية العضلات، والعظام

أضرار الرمان

وأضافت«ليندا»، أن الاعتماد على الرمان بشكل كبير في العلاج قد يكون له العديد من الأضرار، حيث أنه لا يجب الاعتماد عليه بمفرده والعزوف عن تناول العلاج المخصص لكل مرض والموصى به من الطبيب المعالج: «الناس تاكل الحاجة المفيدة وفي نفس الوقت يلتزموا بالعلاج».

المرأة ــ انا حواـ الرومان

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الأحد 01:53 مـ
26 شوال 1445 هـ 05 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:32
الشروق 05:09
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:35
العشاء 20:00