الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:13 مـ 7 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
حكايات زمان

ملايين وبرج فى الحرم المكى.. لن تصدق كم تبلغ ثروة الفنانة شادية

الفنانة شادية
الفنانة شادية

رحلت الفنانة شادية، ولا تزال أحزان محبيها باقية على "صوت مصر"، التى أُسدلت عليه الستار بعد رحلة فنية حافلة، امتدت لأكثر من 30 عامًا، ورحلة إنسانية عامرة بكل أشكال الحب استمرت 86 عامًا، رحلت فاطمة شاكر، ولكن ستظل "شادية" باقية في وجدان الشعب المصري والعربي، "أنا حوا" يقتحم ملف أسرارها ويكشف حجم ثروتها التى تركتها قبل وفاتها.

أجابت الفنانة الراحلة شادية، خلال تصريحات صحفية سابقة على سؤال لمعرفة ثروتها الحقيقة فى الثمانينات قائلة، "المال يأتى ويذهب، والمجوهرات أيضًا تلبس وتخلع، والعقارات تشيد وتهدم، والذى يعتبر نفسه ملك هذه الأشياء فملك ثروة فأنه وأهم، لأن هذه الأشياء لا تلبث أن تصبح أثرًا بعد عين، تحت أية ظروف داهمة، أما من جعل ثروته حب الناس، فلا يمكن له أبدًا أن يخاف أو يخشى ضياع هذه الثروة أو تبددها، فهى الثروة الحقيقة.

وكانت شادية قد اتخذت قرارًا منذ خمسة أعوام يتعلق بنقل اقامتها للأراضى السعودية وقضاء بقية عمرها هناك خاصة بعد شرائها لنصف برج عبدالصمد القرشى بأرض الحرم وذلك لرغبتها فى الإقامة بجوار الحرم بصفة مستمرة ومعروف أن هذا البرج تم هدمه منذ فترة وتم تشييد برج كبير مكانه يشبه ناطحات السحاب فيتجاوز عدد أدواره حاجز الخمسين دورًا ويخطف أنظار كل المتوجهين لمنطقة الحرم ولايعرف أحد على الاطلاق هل لاتذال علاقتها بالبرج مستمره بعد هدمه وبناءه أم إنها باعت نصيبها فيه؟.

شادية مؤخرًا كانت تعيش وحيدة في عمارة سكنية ضخمة في شارع مراد أمام حديقة الحيوان في الجيزة في شقة واسعة جدًا تطل على النيل مكونة من 8 حجرات موزعة بين حجرات للنوم وحجرتي صالون وحجرة سفرة وحجرة للخادمة تقع بجوار باب الشقة، هذا غير مطبخ كبير جدًا تقضي فيه شادية معظم وقتها، حيث إنها مغرمة جدًا بفن الطهو، فهي تجيد عمل الاكلات المصرية الشهيرة والاكلات التركية ايضًا.

عائلة شادية كانت تتجمع عندها يوم الأحد من كل اسبوع غالبًا، وأهمهم شقيقتها السيدة سعاد شاكر وأولادها وزوجاتهم مع أولاد شقيقيها وبعض أطفال العائلة فهذا الاجتماع لا يتضمن دعوة طعام بل يكون دعوة لتناول المشروبات الساخنة والباردة وبعض الحلوى كالجاتوه والكيك والفواكة النادرة مثل الكريز والكيوي والافوكادو، فشادية تحب الاحتفاظ بهذه الاشياء في ثلاجتها الخاصة التي تضعها في حجرتها الكبيرة جدًا.

وتعتبر شادية امرأة ثرية فكان والدها يهتم جدًا بأموالها ويشتري لها العقارات والمجوهرات حتى لا تبدد ما تكسبه، وبعد وفاته أكمل أخيها طاهر ما بدأه والده فعمل معها كمدير لأعمالها وكان يشتري لها الشقق والاراضي، كما أن في حجرة شادية نفسها الواسعة تستقر في الحائط “خزانة” كبيرة تحتوي على مئات الفساتين التي ارتدتها شادية في أفلامها.

ويقال أن شادية كانت تجمع عائلتها أسرتها يوميًا بعد الإفطار في رمضان لكي يذهبوا جميعًا إلى مسجدها في الهرم لأداء صلاة التراويح وقراءة القرآن، وهذا المسجد أقامته شادية منذ عدة سنوات.

شادية استجابت لنداءات أقاربها بالقاهرة خاصة ان هناك مشاريع خيرية عديدة تشرف عليها فى السر دون كشف النقاب عن شخصيتها فجميعنا نسمع عن هذه المشاريع من ملاجئ ومساجد ومستشفيات إلا أن اسمها لايتردد على الاطلاق بناء على رغبتها هى وتستعين بأشخاص تثق فيهم تمامًا لإدارة هذه المشاريع وتأكدت بأن ثقتها كانت فى محلها لكونهم جميعًا سواء كانوا رجالًا أو نساءً قمن بتنفيذ رغبتها والمتمثلة فى عدم كشف النقاب عن شخصيتها أو أن لها الدور الأكبر فى هذه المشاريع.

جدير بالذكر أن مصطفى محمود كان قد صرح في حياته أن شادية كانت أكثر متبرعة لتأسيس مستشفى مصطفى محمود لعلاج الفقراء، بالإضافة إلى أن والدتها تبرعت بشقة لتكون مقر الجمعية وصل سعرها المليون جنيه نهاية التسعينات.

ثروة الفنانة شادية الفنانة شادية شادية

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:13 مـ
7 شوال 1445 هـ 16 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:56
الشروق 05:27
الظهر 11:55
العصر 15:30
المغرب 18:23
العشاء 19:44