السبت 20 أبريل 2024 11:00 صـ 11 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
اقتصاد اقتصاد حوا

تفاصيل استعراض اتحاد التأمين لدور المرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية

اتحاد التأمين
اتحاد التأمين

المراة هي عماد الاقتصاد الوطني، استعرضت النشرة الأسبوعية للاتحاد المصري للتأمين موضوع "تمكين المرأة" بمناسبة قرب حلول اليوم العالمي للمرأة 8 مارس والذي يعد أحد الموضوعات الهامة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث يسمح التمكين الاقتصادي للمرأة بالتحكم في الموارد والأصول والدخل والاستفادة منها

كما يساعد على زيادة قدرتها على إدارة المخاطر وتحسين رفاهتها و صمودها المالي، و تعد صناعة التأمين إحدى الصناعات الواعدة والمتوقع لها النمو في الاقتصاديات الناشئة. ومن أهم شرائح المستهلكين التي يمكن من خلالها أن تحقق تلك الصناعة انتشارا واسعاً هي شريحة المرأة وخاصة المرأة المعيلة

تتحمل المرأة رعاية أسرتها وأطفالها وأحياناً والديها، كما أصبحت السيدات في بعض الأحيان مسؤوليات عن إعالة أسرهن و المساهمة في تنمية اقتصادياتهن ونموها.

وبالتالي، يعد استهداف المنتجات التي تخاطب احتياجات المرأة من أكبر فرص النمو في العالم. وبالتالي فإن هناك فرصة كبيرة أمام قطاع التأمين من خلال تصميم منتجات تأمينية تلبى احتياجات المرأة وبخاصة المرأة المعيلة.

صعوبة الحصول على بيانات دقيقة حول عملاء التأمين المستهدفين من السيدات والاحتياجات الخاصة بهن.

استعرضت النشرة تجربة اتحاد الصناعات المصرية في تقديم فرص للتدريب وللعمل للمرأة حيث أنشأ اتحاد الصناعات المصرية "وحدة المرأة "في مجال الأعمال لتمكين المرأة اقتصاديا وإيجاد سبل تعزيز مشاركة النساء في سوق العمل والعمل على تحسين ظروف عمل المرأة في القطاع الخاص

كما قام الاتحاد المصري بإبرام بروتوكول تعاون مع اتحاد الصناعات المصرية والذي سيتم من خلاله تقديم ما يلي:

وضع خطة عمل مشتركة تتضمن الدورات التدريبية وورش العمل الفنية لجميع المنشآت التابعة لاتحاد الصناعات والتي والتي ستتضمن التوعية التأمينية للعاملين والعاملات على اختلاف وظائفهم ومناصبهم. على الجانب الاخر، تصميم الدورات التدريبية وورش العمل التي من شأنها دعم شركات التأمين المصرية في فهم طبيعة عمل المنشآت الصناعية المختلفة والوقوف على اهم المخاطر التي قد تواجهها هذه الجهات للوصول الي المنتج التأميني الأمثل الذي يغطي المخاطر الحقيقية التي تواجهها هذه المنشآت.

وبناءً على ذلك، سيتم تقديم الخدمات التأمينية التي تحتاجها وحدة المرأة التي قام اتحاد الصناعات بإنشائها.

التجارب الدولية فى مجال تمكين المرأة و التي تمت من خلال التعاون بين شركات التأمين والمؤسسات الاقتصادية : و قد تم استعراض تجارب المغرب و الأردن و الفلبين وبنجلاديش

وإيماناً من الاتحاد بالدور المحوري الذي تلعبه المرأة فى النهوض بالمجتمع المصري وتماشياً مع إستراتيجية الدولة المصرية لتمكين المرأة فى إطار خطة مصر 2030 فقد حرص الاتحاد على اتخاذ عدة خطوات فى مجال دعم وتمكين المرأة والتى منها على سبيل المثال:

إقامة احتفالية سنوية فى اليوم العالمي للمرأة لتكريم السيدات الرائدات فى قطاع التأمين وذلك تقديراً للإسهامات التي قدموها خلالها مسيرتهن المهنية فى خدمة قطاع التأمين.

قام الاتحاد بإدراج موضوع تمكين المرأة وتوفير الحماية التأمينية التي تناسب احتياجاتها في إحدى جلسات مؤتمر الشمول المالي الذي قام الاتحاد بتنظيمه فى فبراير 2020 وكان عنوان الجلسة "التمكين المستدام للمرأة والشمول التأميني".

سيقوم الاتحاد خلال المؤتمر الأول للتأمين متناهي الصغر، والذي سيقام فى مدينة الأقصر خلال الشهر الحالي، بإفراد إحدى جلسات المؤتمر لتتناول موضوع تمكين المرأة وآليات دعم المرأة بحيث تصبح قادرة على الصمود مادياً. حيث يشارك في تلك الجلسات مجموعة من رائدات الأعمال في مجال تمكين المرأة و في مجال التمويل و التأمين متناهي الصغر حيث سيتم استعراض أهم التجارب في هذا الصدد.

اتحاد التأمين

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 11:00 صـ
11 شوال 1445 هـ 20 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:51
الشروق 05:23
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:25
العشاء 19:47