الخميس 25 أبريل 2024 10:00 مـ 16 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
اقتصاد اقتصاد حوا

جامع: اهتمام القيادة السياسية بتحقيق نقلة في العلاقات الاقتصادية مع الأردن وفلسطين

نيفين جامع
نيفين جامع

عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من وزراء التجارة والاقتصاد المشاركين في فعاليات الدورة 108 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية والتي انطلقت فعالياتها صباح اليوم الخميس، على المستوى الوزاري.

وشملت اللقاءات التي عقدتها الوزيرة كل من وزيرة الصناعة والتجارة الأردنية ووزير الاقتصاد الفلسطيني، حيث أوضحت جامع ان هذه اللقاءات تأتي فى إطار حرص الدولة المصرية على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع البلدين الشقيقين وبصفة خاصة في المجال الاقتصادي وبما يخدم مصالح الدول الثلاث، وقد شارك في اللقاءات إبراهيم السجيني مساعد وزيرة التجارة والصناعة للشئون الاقتصادية ورئيس الوفد المصري في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية.

شملت لقاءات الوزيرة لقاء مع المهندسة مها العلي وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية حيث تناولت المباحثات أهمية تعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري المشترك بين البلدين بهدف تحقيق طفرة في معدلات التجارة البينية خلال المرحلة المقبلة.

وأوضحت جامع ان اللقاء استعرض ايضاً أهم محاور تنمية التعاون المشترك في العديد من المجالات الصناعية والاستثمارية خاصة في ظل توافر كافة المقومات والإمكانيات لدى مصر والاردن لاقامة شراكات بين القطاع الخاص في البلدين، مؤكدةً في هذا الإطار على أهمية الاستفادة من توافق الرؤى بين القيادة السياسية في البلدين وحرصهم على تحقيق نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية المشتركة.

ولفتت الوزيرة إلى أن المباحثات تناولت أيضاً ملف التعاون الثلاثي بين كل من مصر والأردن والعراق، حيث أكد الجانبان اهمية الاستفادة من المباحثات والمفاوضات التي جرت خلال الشهور الماضية والوصول إلى إطار عام لتحقيق التكامل والتعاون الاقتصادي المشترك بما في ذلك تذليل كافة العقبات التي تقف عائق أمام انسياب حركة التجارة وكذا تعزيز التعاون الصناعي بين شركات القطاع الخاص بالدول الثلاث.

من جانبها أكدت المهندسة مها العلي وزيرة الصناعة والتجارة والتموين بالمملكة الاردنية ان تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر يمثل أهمية كبيرة للمملكة الاردنية خاصة في ظل العلاقات الوطيدة بين حكومتي وشعبا البلدين وهو الأمر الذي يجب أن ينعكس على معدلات التبادل التجاري والاستثماري، مشيرةً إلى أهمية تعزيز دور القطاع الخاص في البلدين باعتباره شريكًا أساسيا لتنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة وبصفة خاصة في مجالي الصناعة والتجارة.

وأشارت وزيرة الصناعة والتجارة الاردنية إلى حرص الشركات الاردنية على المشاركة في فعاليات الدورة المقبلة لمعرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية خاصة وان هذا المعرض أصبح أحد المعارض المتميزة لهذه النوعية من المنتجات.

هذا وشملت اللقاءات التي عقدتها نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة لقاء مع خالد العسيلي وزير الاقتصاد الفلسطيني حيث تناولت المباحثات التأكيد على رغبة البلدين الشقيقين في تعظيم الاستفادة من العلاقات التاريخية المشتركة ووحدة المصير التي تجمع شعبا مصر وفلسطين في تنمية العلاقات الاقتصادية الحالية والوصول بها الى معدلات تلبي طموحات القيادة السياسية في البلدين.

نيفين جامع العلاقات الاقتصادية الأردن فلسطين مصر

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الخميس 10:00 مـ
16 شوال 1445 هـ 25 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:44
الشروق 05:18
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:28
العشاء 19:51