الجمعة 19 أبريل 2024 08:15 مـ 10 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
صحتك بالدنيا صحة عضوية

أفضل أنواع الأطعمة المعززة للمناعة من ”أنا حوا“

أنا حوا

بينما يتلقى المزيد من الناس لقاح كورونا كل يوم، لا يزال هناك شيء يجب مراعاته، وهو أنه لا يزال فيروس كورونا نفسه ينتشر في جميع أنحاء البلاد والعالم، وعلى الرغم من عدم وجود أطعمة يمكن أن تمنعك من الإصابة بـكورونا، إلا أن هناك طرقًا لجعل الأعراض الفيروسية أقل شدة والحفاظ على صحتك، وهنا يجب الاهتمام بأنواع الأطعمة المعززة للمناعة والتى يستعرضها "أنا حوا" فى هذا المقال.

- شوربة مرق الدجاج

تُعد شوربة الدجاج عنصرًا أساسيًا للبقاء بعيدا عن الإصابة بالبرد والإنفلونزا، هذا الحساء له تأثير مضاد للالتهابات ويهدئ الالتهاب في الجهاز التنفسي العلوي الذي يحدث عندما تصاب بنزلة برد. كما أنه يساعد في تخفيف احتقان الأنف.

- الزنجبيل

عندما يتعلق الأمر بعلاج نزلات البرد، فإن الزنجبيل هو أحد أفضل الأطعمة التي تساعد على الراحة. أن خصائص الزنجبيل القوية المضادة للالتهابات كانت أساسية في قوى الجذر لمكافحة البرد أو الأنفلونزا. نظرًا لأن الالتهاب يمكن أن يؤثر على الاستجابة المناعية لجسمك ، يمكن أن يلعب الزنجبيل المضاد للالتهابات دورًا رئيسيًا في تعزيز مناعتك.

- برتقال

البرتقال مليء بفيتامين C، وهو عنصر غذائي أساسي عندما تشعر بالبرد أو ترغب في بناء جهاز المناعة، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل مدة وشدة الزكام.

- كركم

يحتوي الكركم على مركب قوي مضاد للالتهابات يسمى الكركمين. (هذا المركب نفسه هو ما يضفي على الكركم لونه البرتقالي والأصفر النابض بالحياة.) وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة علم المناعة السريرية، ينشط الكركمين إنتاج الخلايا التائية، وهي الخلايا الرئيسية التي تقاتل من أجل صحتك في جهاز المناعة. النظام.

- ماء

عندما تشعر بالمرض ، يمكن أن يكون الماء أحد أكثر المشروبات المفيدة التي يمكنك تناولها. يمكن أن يساعد البقاء رطبًا في تخفيف المخاط المحاصر، جرب شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على رطوبتك بالكامل، لأننا نميل إلى فقدان المزيد من السوائل عندما نكون مرضى.

- الزبادي اليوناني

الزبادي اليوناني مليء بالبروبيوتيك المقاومة للأمراض ومليء بالبروتين أكثر من الزبادي العادي، وجدت الدراسات أنه يساعد في الوقاية من نزلات البرد وعلاجها. اكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا البروبيوتيك يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد من أولئك الذين لم يتناولوا أي طعام غني بالبروبيوتيك.

- توت أزرق

التوت الأزرق مليء بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في علاج السعال ونزلات البرد والوقاية منها، وفقًا لبحث أجرته جامعة أوكلاند، فإن تناول الفلافونويد - فئة من مضادات الأكسدة الموجودة في التوت الأزرق - جعل البالغين أقل عرضة للإصابة بنزلة برد بنسبة 33 في المائة من أولئك الذين لم يتناولوا الأطعمة الغنية بالفلافونويد أو المكملات الغذائية يوميًا.

- شاي الجينسنغ

شاي الجينسنغ مشهور لأسباب أكثر من طعمه اللذيذ. على وجه التحديد ، تم استخدام الشاي كعلاج لعدوى الجهاز التنفسي العلوي.

- طماطم

تعتبر الطماطم طعامًا رائعًا لتناوله عندما تكون مريضًا نظرًا لتركيزها العالي من فيتامين سي. تحتوي طماطم واحدة فقط متوسطة الحجم على أكثر من 16 ملليجرامًا من فيتامين سي، وهو وقود مثبت لنظام المناعة في جسمك. تبين أن فيتامين C جزء حيوي من قوة الخلايا البالعة والخلايا التائية في الجسم ، وهما مكونان رئيسيان من جهاز المناعة.

- سمك السلمون البري

السلمون البري مليء بالزنك، وهو عنصر غذائي ثبت أنه يساعد في تقليل أعراض نزلات البرد، إذا كنت تريد أن تتجنب عائلتك، وخاصة أطفالك، نزلات البرد في موسم الصيف، فعليك أن تقدم لهم الأطعمة الغنية بالزنك. وجد الباحثون أن الزنك، بالمقارنة مع الدواء، يقلل بشكل كبير من شدة ومدة الأعراض عند تناوله في غضون 24 ساعة من ظهور أعراض البرد.

- شيكولاتة داكنة

الشوكولاتة الداكنة مفيدة للغاية في مقاومة نزلات البرد. حيث تحتوي على تركيز كبير من الثيوبرومين، وهو مضاد للأكسدة ثبت أنه يخفف من السعال. وجدت دراسة نُشرت في Frontiers in Pharmacology أن الثيوبرومين مفيد في قمع أعراض السعال للأشخاص المصابين بالتهاب الشعب الهوائية.

- فلفل أحمر

الفلفل الأحمر هو مصدر آخر غني بفيتامين سي لمحاربة نزلات البرد. وجدت مراجعة أجريت في جامعة هارفارد أن تناول 200 ملليغرام من فيتامين سي يوميًا يقلل من خطر الإصابة بنزلة برد إلى النصف بالنسبة للأشخاص "النشطين للغاية"، كما أنه قلل من مدة الأعراض بنسبة ثمانية بالمائة عند البالغين و 14 بالمائة عند الأطفال.

الاطعمه المعززه للمناعه

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 08:15 مـ
10 شوال 1445 هـ 19 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:52
الشروق 05:24
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:25
العشاء 19:46