الخميس 25 أبريل 2024 07:40 مـ 16 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
أخبار

غلق كلي لشارع الهرم..ومحافظ الجيزة يتفقد الطرق البديلة

أنا حوا
قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بإتخاذ إجراءاتها وذلك بمناسبة الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق ، حيث سيتم غلق كلى لشارع الأهرام بالإتجاهين .



وتفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أعمال تطوير شوارع المطبعة والمحولات وخالد أمين ومتفرعاتها وتوسعة شارع ترسا وأعمال التطوير الجارية بمحوري المنصورية والمريوطية، ضمن خطة المحافظة نحو تطوير العديد من المحاور البديلة والرابطة مع شارع الأهرام؛ لاستخدامها في أثناء تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق.



 



ووجه المحافظ بسرعة الإنتهاء من أعمال التطوير والالتزام بخطوط التنظيم وعدم السماح بالتعدي عليه وتوحيد الأرصفة وأعمال الإنترلوك بشكل موحد، مشددا خلال تفقده شارع المطبعة بإزالة عقار متعدٍ على خط التنظيم في الشارع إضافه إلى تغيير موضع أحد الأكشاك لإعاقتها حركة المرور في تقاطع شارع المطبعة مع شارع الملك فيصل.



وايضا .. غلق مطعم شهير مخالف لقرارات الحظر بالهرم



وأكد توفير رامبات أمام مداخل العقارات لخدمة السكان، إضافة إلى تغطية كابلات الكهرباء بمحيط غرف الكهرباء ومراعاة العرض الخاص بها؛ ليكون متناسق مع أعمال التطوير وعدم شغله لمساحات كبيرة من الطريق، حفاظا على سلامة المواطنين على ألا يقل عرض الرصيف بمختلف القطاعات عن متر.



 



وفي لفتة منه، أهدى محافظ الجيزة كمامة لأحد المواطنين وحثه على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة حفاظا على صحته والمحيطين به.



 



وتفقد المحافظ أعمال تطوير شارع خالد أمين موجها مسؤولي الحي والقائمين على الأعمال بمتابعة أعمال الرصف وتركيب الإنترلوك، والالتزام بمسافات موحدة بطول المناطق الجاري تطويرها، وإزالة أي حالات تعدٍ على الطريق لمنشآت أو محال وحظر وضع أوتاد حديدية أو أي وسائل لحجز أماكن لانتظار السيارات أمام العقارات، وإزالة كل أشكال التعديات على الطريق من عقارات وجراجات، والحفاظ على الأشجار الموجودة على جانبي الطريق مع تناسقها مع أعمال الرصف.



وايضا .. القبض على فتاة الاغتصاب منة عبد العزيز في قسم شرطة الهرم



وأصدر المحافظ تعليمات بإيقاف حوافز القائمين على أعمال التطوير بأحد قطاعات الشارع نظرا لعدم الالتزام بالأعمال المتفق عليها، وأمهل مسؤولي الحي والشركة المنفذة أسبوعا لإصلاح الأخطاء وتحسين حالة الرصف، وتلبية لرغبة أهالي المنطقة.



 



وجه المحافظ ببحث إقامة مطبات في المناطق ذات الكثافة السكنية إذا اقتضت الحاجة، حفاظاً على سلامتهم، كما تفقد المحافظ أعمال التوسعة بشارع المحولات بعد الانتهاء من أعمال الإزالة؛ لتوفير المساحة المخصصة للرصف، وإلقاء الدهشوم، وتمهيد الطريق لبدء أعمال الرصف والتطوير، موجها بتحسين الصورة الجمالية للمباني المتواجدة بمحيط الأعمال وإقامة صور، ورصيف بعرض مناسب ودهان واجهات المباني المواجهة لأعمال التطوير.



 



وشدد على سرعة الانتهاء من أعمال الإزالة الخاصة بتوسعة شارع ترسا على أن يكون عرض الشارع على امتداد أعمال التطوير 40 مترا، وتقويم الأعمدة على الجزيرة الوسطى، وتشديد الرقابة على أعمال غسيل أو انتظار السيارات في الشارع وتوقيع الغرامات المالية المقررة على المخالفين.



وايضا .. بسبب زحام الناس ..غلق محل شهير وتشميعه بالهرم

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الخميس 07:40 مـ
16 شوال 1445 هـ 25 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:44
الشروق 05:18
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:28
العشاء 19:51