السبت 4 مايو 2024 01:16 صـ 24 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
أنا حوا

5 وصفات طبيعية لعلاج الشعر الجاف والمتقصف..تعرفي عليها

أنا حوا
يعد الشعرهو تاج المرأة و تعتبر مشكلة الشعر المتقصف و الجاف من المشاكل التي تحاول العديد من النساء أن يجدوا لها حلّاً جذريّاً، ومشكلة التقصّف تكمن صعوبتها في المظهر غير الصحيّ الذي يبدو عليه الشعر، وعدم القدرة على تصفيفه بشكل يزيد الثقة بالنّفس، خاصّة أنّ العديد من الملاحظات حول ضعف الشعر وتقصفه قد تسبّب إحراجاً يكون الشّخص في غنى عنه.



 



 



ونقدم لكي 5 وصفات طبيعية لعلاج الشعر الجاف والمتقصف:

وصفة بالبيض:



امزجي 3 بيضات مع ملعقتين طعام من زيت الزيتون أو جوز الهند وأضيفي إليها ملعقة من العسل، مزج الخليط جيدًا وتطبقيه على شعرك وفروة رأسك، تغطية الرأس بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه مع شامبو خفيف والماء الفاتر.



بدلاً من ذلك اخلطي بيضتين مع نصف كوب من اللبن كامل الدسم، وأضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت اللوز، امزجي الخليط جيدًا ثم دلكيه على فروة الرأس والشعر وتغطيته بمنشفة أو قبعة الدش واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم اشطفيه بشامبو كالمعتاد باستخدام الماء الفاتر.



 

طريقه أخرى رائعة



اخلطي 3 بيضات مع ملعقة طعام من الخل و ملعقة طعام من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وأضيفي بضع قطرات من الزيت العطري روزماري و طبقي هذا المزيج على الشعر وفروة الرأس، تغطيته وتركه لمدة 20-30 دقيقة، ثم يغسل بشامبو كالمعتاد.

وصفة بالزيت الساخن



الزيت الساخن هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية للشعر الجاف، الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند والزيتون والخروع واللوز واللانولين أو زيت الذرة هي العلاجات الممتازة لإضافة تألق واستعادة الرطوبة للشعر الجاف والتالف والمتقصف. علاجات الزيوت سوف تغذي وتعزز نمو الشعر الصحي وتجنب كسره ومنع أي مزيد من الضرر.



 



يمكنك استخدام الزيوت المذكورة وحدها، أو إعداد خلطات خاصة بك من الزيوت المختلفة. للحصول على نتائج أفضل، إضافة بضع قطرات من زيت الخزامى، أو إكليل الجبل، الليمون، البابونج، البتولا، الجزر. قومي بتسخين 4 ملاعق كبيرة من الزيت على درجة حرارة منخفضة، حتى يصبح دافئ لكن ليس حار جدًا، دليكي الزيت على الشعر وفروة الرأس، مع التأكد من تغطية شعرك بقبعة دش ثم لفه بمنشفه ساخنة.



 

وصفة بالأفوكادو والموز



الأفوكادو يحتوي على العناصر الغذائية التي من شأنها تغذية وترطيب شعرك مما يجعله صحي وقوي، الموز يمنع التقصف ويلطف ويحسن مرونة شعرك. مما يجعل مزيج الأفوكادو والموزعلاج مثالي للشعر المتقصف والجاف. قومي بهرس الموز والأفوكادو معا، وأضيفي إليها نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز، تدليك المزيج على فروة الرأسك وعلى كامل شعرك وقومي بتغطية بقبعة دش واتركيه لمدة 30 دقيقة الى ساعة، ثم اشطفيه جيدا بالماء الفاتر.



 

وصفة العسل



العسل علاج منزلي ممتاز للشعر الجاف، لديه القدرة على تغذية الشعر، مما يضيف إليه ليونة و لمعة جميلة. قومي بتطبيق نصف كوب من العسل على الشعر بلطف. تدليك فروة الرأس والشعر وتغطيته بقبعة دش، ويترك لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر. إذا كان شعرك جاف للغاية وتالف، يمكنك إضافة الأفوكادو أو ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو صفار البيض إلى العسل للحصول على نتيجة فعالة. طريقه جيدة أخرى هي مزج بعض العسل مع الشامبو العادي الخاص بك.



 

وصفة الجيلاتين



الجيلاتين يحتوي على مصدر ممتاز من البروتين مما يجعله مهم جدًا في علاج الشعرالمتقصف والجاف.كما أنه يعيد الرطوبة إلى الشعر مما يجعله مثالي لتحفيز نمو الشعر القوي وصحي. اخلطي ملعقة كبيرة من الجيلاتين مع كوب من الماء الدافئ وحريكيه حتى يذوب تماما وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من الخل وبضع قطرات من زيت اللافندرأو إكليل الجبل أو الليمون اخلطي المكونات جيدا وضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك و اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 01:16 صـ
24 شوال 1445 هـ 04 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:33
الشروق 05:09
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:34
العشاء 19:59