الجمعة 26 أبريل 2024 12:33 مـ 17 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
أنا حوا

في عيد ميلادها..لقاء الخميسي من أسرة مثقفين وأشهرهم شيوعي اكتشف سعاد حسني

أنا حوا
احتفلت أمس الفنانة لقاء الخميسي بعيد ميلادها، فهي من مواليد برج الحوت الذي يتميز مواليده من الإناث بالجمال والذكاء الحاد.



تكمل لقاء الخميسي اليوم عمرها الـ 42 فهي من مواليد 15 مارس 1978، تخرجت من "كلية التجارة" ثم في "معهد الفنون المسرحية" عملت بالتدريس في جامعة 6 أكتوبر، بدأت حياتها الفنية بالعمل في مجال الإعلانات، ثم عملت في مسرحية تحب تشوف مأساة الذي لمعت من خلالها بعد ذلك وعملت في التلفزيون والسينما بأعمال عدة.



كان عام 2007 إعادة اكتشاف لها، خاصة بعد نجاحها في مسلسل قضية رأي عام بشهادة الجمهور الذي اختارها في استفتاء الإذاعة المصرية كأفضل وجه على الشاشة.



وتعتبر أسرة الخميسي أحد أعرق الأسر الفنية التي تنتمي إلى المثقفين والشعراء، حيث أن جدها هو الشاعر عبد الرحمن الخميسى، الذى ولد فى 13 نوفمبر 1920 فى بورسعيد، وفى سن مبكرة بدأ يكتب الشعر ويرسل قصائده من المنصورة فتنشرها كبرى المجلات الأدبية حينذاك مثل "الرسالة" لأحمد حسن الزيات و"الثقافة" لأحمد أمين، وانتقل إلى القاهرة فى عام 1936.

أسرة فنية


كان عبد الرحمن الخميسى متعدد المواهب، فهو قاص وكاتب سيناريو ومخرج وكاتب أغانى وصحفى، كما يحسب له اكتشافه للنجمة سعاد حسنى، الكاتب الكبير أحمد الخميسى، سبق وأن ذكر فى مقاله له، نشر فى المواقع الإلكترونى، تفاصيل اكتشاف والده لسعاد حسنى  قائلا :"إنى تعرفت إليها بالمصادفة، فقد كنت أسير ذات يوم مع والدى الشاعر الفنان عبد الرحمن الخميسى وكان يسكن فى عمارة فى نهاية شارع الجمهورية قرب قصر عابدين، وكنا عائدين من مشوار حين استوقفنا شخص فى الشارع وذكر والدى باسمه وبأنه كان ممن يستمعون إلى محاضراته عن التذوق الموسيقى فى "جماعة الجرامفون" بكلية الآداب. تذكره والدى. هذا كان عبد المنعم حافظ الذى اتضح أنه زوج الست جوهرة والدة سعاد حسنى.



في عيد ميلاد إيناس الدغيدي… أول مخرجة طالبت على الهواء بإعادة بيوت البغاء وحاصرتها شائعات الشذوذ.



دعانا الرجل إلى الغداء فى بيته مع أسرته فى حى الفوالة القريب، وفى اليوم التالى اصطحبنى والدى، وكان الجميع يطلقون عليه القديس، ودخلنا عمارة متواضعة ثم شقة بسيطة الأثاث. وعرفنا عبد المنعم حافظ بزوجته الست "جوهرة" والدة سعاد. جلسنا وأكلنا ثم ظهرت سعاد ونحن نوشك على الانصراف. دخلت بصينية شاى صغيرة، نحيفة، خجولة. ابتسمت ووضعت الصينية وجلست ولم تنطق بحرف. فقط كانت تنظر إلينا. تأملها والدى طويلا لا أعرف لماذا ثم قال: "هذه البنت نجمة"! كنت معتادا على أن والدى مجامل فسألته فى الشارع بعد انصرافنا:” أكنت تقصد بالفعل ما قلته من أن هذه البنت نجمة؟ أم هى مجاملة منك؟”. توقف وتنهد بعمق قائلا:" لا والله يا إبنى. إنها نجمة. نجمة كبيرة".

بداية سعاد حسني


بينما قال المخرج الكبير هنرى بركات فى لقاء تلفزيونى معه "إن عبد الرحمن الخميسى قدم له فكرة وسيناريو فيلم "حسن ونعيمة " وهو بدوره قدمها للموسيقار محمد عبد الوهاب بصفته منتجا سينمائيا، وقدم الخميسى مع مشروع الفيلم اسمين جديدين: سعاد حسنى ومحرم فؤاد. فاعترض عبد الوهاب وقال، ممكن بنت جديدة زى سعاد مع ممثل معروف زى أحمد رمزى، أو ولد جديد زى محرم فؤاد مع نجمة معروفة زى فاتن، عشان الفيلم يمشى تجاريا، لكن اسمين جديدين لم تحدث من قبل. ونقل هنرى بركات الحديث إلى الخميسى، فذهب إلى عبد الوهاب وناقشه، لكن عبد الوهاب ظل متخوفا من فشل الفيلم تجاريا، فرفض الخميسى تغيير أى من الاسمين الجديدين، وتمسك بسعاد حسنى ومحرم فؤاد.



وفى النهاية أقنع هنرى بركات الموسيقار الكبير عبد الوهاب بأن الفيلم سينجح لأن قصة "حسن ونعيمة" كان الخميسى قد قدمها للإذاعة قبل الفيلم ولاقت رواجا شديدا واستقبلها الناس بلهفة وإعجاب. وخضع عبد الوهاب أخيرا لشروط الخميسى، وبرزت سعاد سندريلا الشاشة المصرية.

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 12:33 مـ
17 شوال 1445 هـ 26 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:43
الشروق 05:17
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:29
العشاء 19:52