منى نشأت تكتب.. افتح قوس
(إحضروا فورا لأخذ ابناءكم.رساله مرعبه تلقيتها علي المحمول من حضانة حفيدي .أكلت عيوني الصغار بحثا عن رحيم.سحبه حضني من يدي التي أكملت الإحاطه.
(سألت فأجابوا: ماس اشعل النار في عدادات الكهرباء وفضلنا إخلاء المكان سريعا.
(أمام البوابه تزاحمت سيارات الكل يجري ليلتقط الضنا ويطمئن علي نجاته.
(رأيت أما لبست ثوبها بالمقلوب.وهذه بفردتي حذاء ليسا لبعضهما.
(الملفت للنظر أن الآباء أكثر من الأمهات بكثير.
(لكن لا يوجد بينهم أبا واحدا كتب علي صفحته أولادي أهم من عملي.
( البديهيات لا تشهر وإنما تؤدي .
(من أول السطر.)
(هنا ندخل في قوس مفتوح يحمل تصريح نقيبة أطباء القاهره.وبالمناسبه هي نقيبة وليست نقيبا.وتاء التأنيث مفعله في قاموس اللغه العربيه وفي الحياه.
(وتعالوا نقول: وصول إنسان رجل كان أو إمرأه للعمل في مجال عمل عام يحمله مسئوليه تجاه مجتمع بأكمله يدفعه للأمام أو ينشر فيه الفساد.فإن كان هذا الشخص لا يملك القدره علي العطاء.فليترك موقعه فالإخلال بواجبات وموجبات العمل كارثه علي أي دوله.وقد أكد الحديث الشريف.إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه.صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم.
(فلا نعمل والنيه متأرجحه بين بين.ولو طلبني البيت هاروح.
(قبل ان تتولي منصبك انت تعرف ظروفك وإمكانياتك من البدايه.ووصولك يعني إلإستغناء عن أخرين لتصل أنت.
(القضيه مفاضله بين واجب عام وآخر شخصي.فإن كانت قدراتك لاتتعدي حدود بيتك أو لا تصل للخدمه العامه اعتزلها.
( ولايقلل من شأن امرأه أو يصمها التفرغ لبيتها فقط لا تصعدي وتتولي ثم تتخلي..
( وصولك لمنصب رفيع يلازمه ضرورة الإلتزام بمهامه.خاصة أنه مع النقيبه إرتبط بمهمه إنسانيه قوامها رحمه..إنهالطب الفاصل بين صحه وأهوال مرض.
مهنة حياه أو موت.
(عملك تتقاضين عنه أجرا يستقطع من قوت بيوت تحمل أطفالا وعرق عمل آباء وأمهات.من ضرائبهم تصرف الرواتب.
انصرفي لبيتك إن لم تكوني قادره علي رعاية أسر كثيره..منهم أسرتك.
(لكن اليقين أن المتميزه في عملها هي ذاتها المتميزه في بيتها.ودقائق بجانب أولادها أفضل من ساعات واحده خامله.
(واذكر حوارا للعالم فضيلة الشيخ الغزالي قاله لي حرفيا في سؤال عن عمل المرأه.أن" إمرأه نابغه أفضل من مائة رجل."
النابغه يشرب أولادها من ذكائها . وينهل المجتمع.
(ضرورة حياه)
(نترك النابغات الي إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئه والاحصاء.٣٠% من الأسر المصريه تعولها إمرأه غير بعض العشوائيات التي تصل النسبه فيها الي أكثر من نصف الأسر.
والكلام هنا عن نساء خارج نطاق النبوغ والتميز وتحقيق الذات.الفئه الكادحه التي لا تملك رفاهية التفرغ لأولادها لأن خروجها من للعمل هو لقمة الخبز التي تضعها في فم أولادها وأحيانا .. زوجها.
(كفي لغطا حول عودة المرأه للبيت فلا المكان مهيئا ولا..الزمان.
(ياهندسه..)
(أستاذه بكلية الهندسه يعني درست المساحات والفراغات وتوافق الأماكن مع أشياءها.كتبت أن تراب جزمة زوجها مكانه علي دماغها.
(كلام غريب يوضع في خانة الهجاء للزوج وليس مدحه.فهل يقبل رجل بإمرأه يعلو رأسها تراب أو حذاء.
مهارة الأزواج ومحاسن أخلاقهم ليست في إذلال الزوجات وانما تتجلي في تكريمهن.فلا يكرمهن إلا كريم ولا يهينهن إلا لئيم.حين يضع علي رأسها التاج تتوجه ملكا.والإحترام لاتداخله أحذيه وإنما يصونه عفة وتوقير.
(البيوت دعائمها موده ورحمه.ويا ست الجزمه لها جزامه.مكانها ملاصق لباب البيت حتي لايتسخ بالتراب من أي جزمه تدخله.
(أما أن نقرأ علي مواقع التواصل أن الزوج محتاج دلع .فكلام عيب.افعلي ماتشائين لزوجك داخل جدران بيتكم.فإن خرج منه فهو الدعوه للسفوروالفجور.يغنيه مغني مهرجانات وواد قلبه بيوجعه عايز حد يدلعه.ولا يخرج من فاضله أبدا
(وأذكر مشهدا في فيلم سهر الليالي حين أرادت البطله مغازلة حبيبها القديم فظلت تتمايل علي زوجها .مما استفز الزوج فقام ليترك لها البيت.فالكلام عن الأمر أو فعله مسجل في كتب علم النفس للساقطات.
(إشهار الدلع إتجار .أمور البيوت لاتخرج عن زمامه.
(علي الدماغ)
(تراب علي دماغك..أو دلع في نافوخك.
(قضايا تثار حين نعجز عن مواجهة القضايا الكبري.والتي وصلت بنا لتلك الحاله من..الخيبات.