السبت 27 يوليو 2024 04:35 صـ 20 محرّم 1446هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
أخبار

بكلمات معبرة.. «القومى للمرأة» يهنئ الفائزات والفائزين بجوائز الدولة ” التقديرية

ماجد عثمان
ماجد عثمان

في لفتة رائعة وبكلمات معبرة، يتقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة د. مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهاني إلى جميع الفائزات بجوائز الدولة " التقديرية والتفوق والتشجيعية" في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية لهذا العام ، والتي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفي عقد عقب انتهاء اجتماع المجلس الأعلى للثقافة السبعين.

وأعربت رئيسة المجلس عن بالغ سعادتها وفخرها بجميع الفائزات بجوائز الدولة لهذا العام ، مؤكدة دورهن واسهاماتهن العظيمة فى مختلف المجالات التى أهلتهن للفوز بها ، مؤكدة على أن نساء مصر وبناتها اثبتن جدارتهن وقدراتهن على التميز والتفوق في كافة المجالات ، والذي يعكس حجم الإبداع والموهبة التي تزخر بها مصر إلى جانب قوة ونجاح المرأة المصرية.

جدير بالذكر أنه قد فازت بجائزة الدولة التقديرية في الآداب الدكتورة غراء مهنا ، كما فاز بجوائز الدولة للتفوق فى مجال الآداب د. عزة بدر وفي مجال العلوم الاجتماعية، كلاً من الدكتورة أمنية حلمي، والدكتورة سامية قدري .

كما فازت بجوائز الدولة التشجيعية وفى فرع الفنون الجدارية الفنانة مها جميل عبد الكريم ، وفي فرع الأبحاث المسرحية، فازت نوران مهدي عبد العزيز ، عن بحث بعنوان: "الجسد بين الواقعي والرقمي في العروض المسرحية الراقصة ، و في مجال الآداب فى فرع السرد القصصي والروائي، حصدت الجائزة فاطمة محمد أحمد الشريف، عن مجموعة قصصية بعنوان "حين يغيب العالم"وفي فرع شعر الفصحى والعامية، فازت الشاعرة ريم أحمد المنجي، عن ديوان عامية بعنوان "روايح زين".

وفى مجال العلوم الاجتماعية فرع علوم الإدارة فجاءت الجائزة مناصفة بين كل من ميرفانا ماهر جرجس، عن "شبكات السلطة والمال"، ود. هبة أحمد عباس ، عن : Corporate Dividend Policy in Time of COVID-19 Evidence from the G-12 countries.

وفي فرع الثقافة العلمية فجاءت الجائزة مناصفة بين كل من، فريق العمل الأول المكون من: "سلمى يحيى ، د. نيرة محمد عبد القوي ، د. هشام الشوكي"، عن: بحث بعنوان: Ameliorative effect of zinc oxide-chitosan conjugates on the anticancer activity of Cisplatin: Approach for Breast Cancer Treatment”، ".

و في مجال العلوم القانونية والاقتصادية فى فرع كفالة الحقوق الثقافية للمرأة المصرية وتأثيرها على الأمن الاجتماعي، فحصلت عليها د.نورا عيسى ، عن بحث بعنوان: "الحماية الدستورية للمرأة ذات الاحتياجات الخاصة ضد التمييز متعدد الجوانب.. دراسة تحليلية مقارنة فى ظل دستور 2014"، ، وفي فرع دور المؤسسات المصرية في دولة القانون، فقد حصلت عليها الدكتورة أسماء محمد عزت ، عن بحث بعنوان: "الإصلاح المؤسسي والحوكمة كركيزة أساسية لبناء الدولة المصرية الجديدة

كما هنأ المجلس د.ماجد عثمان عضو المجلس والرئيس التنفيذي لمركز بصيرة، لحصوله علي جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية لعام ٢٠٢٤.

وأعربت د.مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها بحصول الدكتور ماجد عثمان علي الجائزة الهامة والمستحقة التى تعد تكليلا لخبراته وتاريخه المهنى الطويل والحافل بالإنجازات الهامة والمميزة في العديد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية، ودعم اتخاذ قرار، متمنية له المزيد من النجاحات.

ومن الجدير بالذكر أن د. ماجد عثمان قد شغل منصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق في حكومة تسيير الأعمال من فبراير 2011 حتى يوليو 2011 ، وشغل منصب مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري، ويشغل حالياً منصب مدير المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة)،كما أنه يعمل في مجال الإحصاء والمعلومات القومية في مصر كأستاذ في قسم الإحصاء كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة.

كما شغل عدة مناصب أخري كخبير في مجالات استهداف الفقر والسياسات الإحصائية والسياسة العامة لعدد من المؤسسات على المستوى المحلي والإقليمي والمنظمات الدولية كوزارة التنمية الحضرية والريفية بالمملكة العربية السعودية ومنتدى البحوث الاقتصادية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) والمركز الدولي الكندي للأبحاث التنموية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية.

ماجد عثمان

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 04:35 صـ
20 محرّم 1446 هـ 27 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:31
الشروق 05:11
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:52
العشاء 20:20