الإثنين 20 مايو 2024 05:07 مـ 12 ذو القعدة 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
أخبار يحدث الآن

رئيسة القومي للمرأة: المجلس يولي محور التوعية اهتمامًا كبيرًا

أنا حوا

زارت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بهدف تعزيز سبل التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

ووجهت الدكتورة مايا مرسي خالص الشكر والتقدير إلى اللواء هشام آمنة لتعاونه المثمر ودعمه للمجلس وفروعه بالمحافظات، كما وجهت الشكر إلى جميع المحافظين أيضًا على مساندتهم للمجلس وفروعه بالمحافظات، مؤكدة حرص المجلس على وجود مقر له يمثل "بيت للمرأة المصرية" في جميع المحافظات، وذلك تزامنًا مع العصر الذهبي للمرأة المصرية الذى شهد حصولها على الكثير من الحقوق.

واستعرضت الدكتورة مايا مرسي جهود المجلس في ملف تمكين وحماية المرأة عبر المشروعات والبرامج المتنوعة التي يطلقها في جميع المحافظات، وتطرقت إلى جهود المجلس ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

وأكدت رئيسة القومي للمرأة أن المجلس يولى اهتمامًا كبيرًا لمحور التوعية باعتباره محورًا متقاطعًا مع محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، وقد شهد هذا المحور تحقيق العديد من المؤشرات الإيجابية عبر جهوده في الحملات على الأرض وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت الى حملات طرق الأبواب التي يطلقها المجلس بجميع محافظات الجمهورية بهدف توعية المرأة بحقوقها وبجهود الدولة في الملفات المختلفة، لافتة الى حملة طرق الأبواب الأخيرة التي تحمل عنوان" بلدي أمانة "، وتستهدف رفع الوعى بالتحديات المجتمعية الحالية، و تعزيز أساليب مواجهة الشائعات والتصدي لها ، مع تعزيز قيم وروح الولاء والانتماء وحب الوطن ،مؤكدة أن المرأة المصرية هي خط الدفاع الثالث في التصدي لكافة الأزمات التي يمر بها الوطن.

وأشاد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بالدور المهم الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة على أرض المحافظات في ما يخص دعم جهود الدولة والحكومة في خدمة المرأة والأسرة المصرية.

وثمن اللواء هشام آمنة جهود الدكتورة مايا مرسي للنهوض بوضع المرأة المصرية في مختلف مجالات عمل المجلس، لافتاً إلى أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد وزير التنمية المحلية الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية لتمكين المرأة المصرية في ظل إطلاق الدولة للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ٢٠٣٠ اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا، مشيراً إلى أن اهتمام الوزارة بمحور التمكين الاقتصادي للمرأة على أرض القرى والمدن المصرية عبر مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر عبر برنامج "مشروعك" وصندوق التنمية المحلية بالإضافة إلى المبادرة التي أطلقتها الوزارة في احتفالية يوم المرأة المصرية عام ٢٠٢١ لدعم المنتجات الحرفية والتراثية التي تتميز بها القرى وتمكين المرأة اقتصاديا وتسويق منتجاتها والترويج لها داخليا وخارجيا.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى أهمية الدور الذي تقوم به المرأة في مجالات عمل الإدارة المحلية بالوزارة والمحافظات وتوليها العديد من المناصب القيادية خلال الفترة الأخيرة في عدد كبير من المحافظات بالإضافة إلي الديوان العام للوزارة.

رئيسة القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي المجلس القومي للمرأة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية العاصمة الإدارية الجديدة

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الإثنين 05:07 مـ
12 ذو القعدة 1445 هـ 20 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:18
الشروق 04:59
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:44
العشاء 20:14