السبت 27 أبريل 2024 11:01 مـ 18 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
أخبار

وداعًا للهواتف الذكية.. شركة ذكاء اصطناعي تكشف عن سوار Humane AI |شاهد

أرشيفية
أرشيفية

كشفت شركة برمجيات الذكاء الاصطناعي الناشئة Humane عن جهاز قابل للارتداء Humane AI المغير لقواعد اللعبة في عالم الهواتف الذكية والتقنيات وذلك خلال حديث TED.

تم تأسيس شركة Humane من قبل الأطباء البيطريون الذين عملوا سابقا في عملاق التكنولوجيا الأمريكية "آبل" Apple وهما بيثاني بونجورنو Bethany Bongiorno وعمران شودري.

بدأ "شودري" حديث في TED بملخص سريع عن مدى السرعة المذهلة في تطور أدوات الذكاء الاصطناعي، حتى أن شودري أثناء حديثه استعان بكلمات وتوقعات الملياردير بيل جيتس عن الذكاء الاصطناعي وكيف أنه سيكون هو الثورة الحقيقة في عالم التكنولوجيا على غرار ما قامت به شركة مايكروسوغت مع تقديم واجهة المستخدم الرسومية التي أدت إلى انتشار برمجيات ويندروز وأجهزة الحوسبة الشخصية.

كشف المؤسس للشركة الناشئة عن مشروع Humane AI وكل الأشياء التي يمكنه القيام بها، وهو سوار قابل للارتداء يقوم بكل وظائف الهواتف الذكية الموجودة حاليا بالأسواق، يأتي مشروع Humane AI ليكون هو العصر الأحدث، بعد عصر الهواتف الذكية، مرحلة جديدة تماما وفقًا لشودري ، يتفاعل الذكاء الاصطناعي القابل للارتداء مع العالم بالطريقة التي تتفاعل بها تمامًا.

يسمع الجهاز القابل للارتداء ما تسمعه ويرى ما تراه. سوف يكون الجهاز القابل للارتداء "في خلفية حياتك يعمل في صمت"، وفي الوقت نفسه يحمي خصوصيتك وسرية بياناتك كما أكد شودري على أنها ستكون الأولوية الأولى للجهاز الجديد.

في حديث TED ، رفع شودري يده، وعرض الجهاز القابل للارتداء واجهة اتصال واردة، ويظهر على يده نفس واجهة الهواتف النقالة عندما يأتيها اتصال وارد، والملاحظ أن هذا الجهاز الجديد لا يحتاج إلى إقران مع أي جهاز آخر حتى يعمل ولا يحتاج للهاتف الذكي بل يعمل بنفسه باستقلال تام ولن تحتاج إلى أي جهاز آخر متصل به حتى يعمل.

أظهر العرض التوضيحي لجهاز العرض Humane AI ميزة الترجمة الفورية، أي أن الجهاز القابل للارتداء سيكون قادرًا على الترجمة إلى لغة أخرى، كما يمكنه ترجمة صوتك في الوقت الفعلي إلى لغات أخرى، وبشكل طبيعي للغاية.

وفقًا لـ Axios ، يمكن لشودري ترجمة صوته من الإنجليزية إلى الفرنسية باستخدام جهاز عرض Humane AI وكل ذلك باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التي تنسخ بصمة الصوت وتحولها من لغة إلى لغة أخرى.

هناك ميزتين إضافيتين للذكاء الاصطناعي القابل للارتداء على اليد، تم تقديمها في حديث TED. من بينها ، هناك ميزة catch me up أو ما يترجم بـ "إلحقني" يقوم بتقديم عرض كامل لجدولك واجتماعاتك وأحداثك في قائمة سريعة.

بالإضافة إلى كل ما سبق، فإن الجهاز القابل للارتداء لديه القدرة على الإجابة على جميع أسئلتك اليومية، مع تزويدك بكافة البيانات التي تحتاجها، لن تحتاج لـ محرك بحث جوجل أو استخدام الوسائل التي تبدو حاليا "موضة قديمة"، على سبيل المثال ، استخدم شودري الجهاز القابل للارتداء وسأل عن الأماكن التي يمكنه فيها الحصول على هدية لزوجته بسرعة.

رد الجهاز القابل للارتداء بموقع قريب وهو أفضل اختيار لشراء الهدايا. بمعنى آخر ، يمكن أن يعمل جهاز Humane AI القابل للارتداء كبديل لـ المساعدة الذكي سرير Siri أو مساعد Google الموجود على هاتفك الذكي.

أنا حوا الذكاء الاصطناعي الهاتف المحمول

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 11:01 مـ
18 شوال 1445 هـ 27 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:42
الشروق 05:16
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:30
العشاء 19:53