الإثنين 29 أبريل 2024 02:34 مـ 20 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
مطبخ

تحذير.. طهي المكرونة بهذه الطريقة يسبب كوارث صحية

 المكرونة
المكرونة

يحذر العلماء من أن إضافة الملح إلي المكرونة في الوقت غير الصحيح يمكن أن يشكل خطرًا على الصحة، حيث تنتج المطهرات الموجودة في ماء الصنبور منتجات ثانوية ضارة عند دمجها مع الملح
هذا مقلق بشكل خاص لأن معظم الأشخاص يضيفون الملح إلى ماء المكرونة.

قام علماء من جامعة ساوث كارولينا بكولومبيا بتحليل المواد الكيميائية الموجودة في مياه الصنبور ووجدوا كميات صغيرة من المطهرات التي عند دمجها مع الملح ، تخلق منتجات ثانوية ضارة.

تُعرف هذه المواد ، المعروفة باسم المنتجات الثانوية للتطهير باليود (DBPs) ، بالسرطان وتلف الكبد وانخفاض نشاط الجهاز العصبي.

كشف الفريق عن أربع طرق بسيطة لتقليل أو تجنب هذه المركبات غير المرغوب فيها في طبق المكرونة الخاص بك.
تؤدي إضافة الملح إلى مياه المكرونة إلى زيادة نكهة الطبق الإيطالي الشهير ، ولكن وجدت دراسة أن رش المكون في الوقت الخطأ يمكن أن يؤدي إلى منتجات ثانوية ضارة مرتبطة بالسرطان وتلف الكبد.

أظهرت التجارب السابقة أنه عند تسخين دقيق القمح في ماء الصنبور الذي يحتوي على الكلور المتبقي والمتبل بملح الطعام المعالج باليود ، يمكن أن تتشكل منتجات ثانوية مطهرة باليود قد تكون ضارة.

ومع ذلك ، لم يختبر العلماء ذلك مع الأطعمة الحقيقية أو الطهي في المنزل، أرادت الباحثة الرئيسية سوزان ريتشاردسون وزملاؤها معرفة ما إذا كان هذا يمكن أن يحدث في مواقف العالم الحقيقي وكيف يمكن للطهاة في المنزل تقليل تكوين منتجات التطهير الثانوية.

بعد تجربتين ، صاغ الفريق الخطوات الآمنة علميًا للتخلص من السموم في المكرونة.

تشمل الخطوات غلي الماء بدون غطاء.

يُعد وضع وعاء بغطاء طريقة سريعة للحصول على فقاعات الماء ، حيث يحبس بخار الماء من التسرب ويسمح بارتفاع درجات الحرارة بشكل أسرع، ومع ذلك ، فإن هذه الطريقة تحبس أيضًا المطهرات التي قد يتم طهيها خارج الماء.

واقترح الثاني تصفية كل الماء من المعكرونة، يسقط معظم الأشخاص الملح في الماء قبل أن يغلي ، لكن العلماء وجدوا أن هذا يتفاعل مع المطهرات لإنتاج منتجات ثانوية ضارة بالصحة.

تشمل الخطوات غلي الماء بدون غطاء ، تصفية كل الماء من المكرونة ، إضافة الملح بعد طهي المعكرونة ورش خيارات الملح الخالي من اليود في الماء، ومع ذلك فإن التوصيتين الثالثة والرابعة هما سر حماية صحتك.

قال الفريق إنه يجب إضافة ملح الطعام المعالج باليود بعد طهي المعكرونة ، ويجب استخدام خيارات الملح الخالي من اليود فقط إذا تم غلي المعكرونة في ماء مملح.

كما يشرح الفريق: "غلي المعكرونة بدون غطاء يسمح للمركبات المعالجة بالكلور والمعالجة باليود بالهروب ، وتزيل النودلز معظم الملوثات.

يجب أن تقلل إضافة الملح المعالج باليود بعد الطهي من مخاطر تكون المنتجات الثانوية ، ولكن يوصى باستخدام الأملاح غير المعالجة باليود في حالة تمليح الماء قبل الغليان.

تم تحديد التوصيات بعد طهي الفريق معكرونة الكوع في ماء الصنبور المعالج بالكلورامين والملح.

في الجزء الأول من التجربة ، اتبعوا إرشادات الطهي على الصندوق - املأ قدرًا بالماء ، أضف الملح ، اترك الزيت ثم ضع المعكرونة في المعكرونة.

قام الفريق بقياس كميات ستة من ثلاثي الميثان المعالج باليود ، وهي مركبات يحتمل أن تكون سامة ، في الطعام المطبوخ وماء المعكرونة.

اكتشفوا جميع مركبات ثلاثي الميثان المعالج باليود في المعكرونة المطبوخة وماء المعكرونة ، لكن ظروف الطهي أثرت بشكل كبير على الكميات.

أدى الاختبار التالي إلى تغيير ظروف الطهي ونوع الملح ، مما دفعهم إلى إيجاد أربع طرق لتقليل التلوث.


طهي المكرونة أنا حوا الملح

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الإثنين 02:34 مـ
20 شوال 1445 هـ 29 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:39
الشروق 05:14
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:31
العشاء 19:55