الجمعة 3 مايو 2024 07:50 صـ 24 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
فقه النساء

أدعية مستحبة عليك ترديدها ليلة الإسراء والمعراج.. اغتنم الفرصة

أرشيفية
أرشيفية

تعد ليلة الإسراء والمعراج واحدة من أهم الأمور الإسلامية المهمة والتي حدثت بها الكثير من الأحداث العظيمة في تاريخ الدعوة الإسلامية بشكل غير مسبوق،بحيث أن ليلة الإسراء والمعراج سبقتها الهجرة وجاءت قبل الهجرة أيضاً

وتعرف بأنها من أبرز الحوادث التي جرت في منتصف السنة الحادية عشرة والثانية عشرة، وحدثت بعد إعلان النبي صلى الله عليه وسلم بأن الله سبحانه وتعالى أرسل رسالة له من قبل جبريل يكلفه بها وتحمل معاني دينية عظيمة، وذلك لتبليغ قبيلة قريش بها.

دعاء ليلة الاسراء والمعراج المستجاب

لم يثبت أي دليل على أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يردد دعاء في كل مرة يدعو فيها الله سبحانه وتعالى في ليلة الإسراء والمعراج، حيث أن المسلم يستطيع الدعاء بأي دعاء يريده، حيث أن هناك بعض الأدعية المستحبة والتي كثر القول والعمل بها وهي (اللهم أنك لا تحمل نفسًا فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب).

أبرز أدعية ليلة الإسراء والمعراج جديدة

رحلة الإسراء والمعراج

رحلة الإسراء والمعراج

هناك الكثير من الأوضاع الصعبة التي تمر في العالم أجمع، ويمكن للمسلم أن يتحصن بالأدعية في ليلة الإسراء والمعراج للوقاية من فيروس كورونا والكوارث والزلازل، وهنا سنتحدث عن أبرز أدعية ليلة الإسراء والمعراج جديدة، وهي كالأتي:

اللَّهُمُّ أَنَّكَ لَا تَحَمُّلُ نَفْسًا فَوْقَ طَاقَتِهَا فَلَا تَحْمِلِنَّي مِنْ كَرِبَ الْحَيَاةُ مَا لَا طَاقَةٌ لِي بِهِ وَبَاعَدَ بَيْنِيٌّ وَبَيْنَ مَصَائِبِ الدُّنْيَا كَمَا بَاعَدَتْ بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ.

اللَّهُمُّ يَا مُسَهِّلِ الشَّدِيدِ وَ يَا مُلَيِّنُ الْحَديدِ وَ يَا مُنْجَزُ الْوَعِيدِ وَ يَا مِنْ هُوَ كُلُّ يَوْمٍ فِي أَمْرِ جَديدٍ، أَخْرَجَنِي مَنْ حَلَّقَ الضَّيِّقَ إِلَى أوْسَعِ الطَّرِيقِ بِكَ اِدْفَعْ مَا لَا أُطِيقُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةٌ إِلَّا بِاللهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ.

اللَّهُمُّ اُسْتُرِنَّي عَلَى وَجْهِ الْأرْضِ، اللَّهُمَّ ارحمني فِي بَطْنِ الْأرْضِ، اللَّهُمَّ اِغْفِرْ لِي يَوْمُ الْعَرْضِ عَلَيْكَ، بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ طَرِيقِيٌّ وَ الرَّحْمَنُ رَفيقُي وَالرَّحِيمُ يَحْرِسُنِي مِنْ كُلِّ شَيْءِ يَلْمِسُنِي.

اللهم استرني على وجه الأرض، اللهم ارحمني في بطن الأرض، اللهم اغفر لي يوم العرض عليك ،بسم الله الرحمن الرحيم طريقي و الرحمن رفيقي والرحيم يحرسني من كل شيء يلمسني.. اللهم يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد و يا منجز الوعيد و يا من هو كل يوم في امر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك ادفع ما لا أطيق ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى.

اللهم إنى اسالك بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت ، ورحمتك التي شفيت بها ايوب بعد الابتلاء ان لاتبق لي هما ولاحزنا ولاضيقا ولاسقما الا فرجته، وان اصبحت بحزن فامسيني بفرح و ان نمت على ضيق فايقظني على فرج، وان كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك وان تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي احبتي.

أجمل أدعية ليلة الإسراء والمعراج

بسم الله الرحمن الرحيم طريقي والرحمن رفيقي والرحيم يحرسني من كل شيء يلمسني، اللهم اعوذ بك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد اذا حسد، اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك او استاثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي اللهم يا مسهل الشديد و ياملين الحديد و يامنجز الوعيد و يا من هو

ليلة الإسراء والمعراج أنا حوا أدعية

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 07:50 صـ
24 شوال 1445 هـ 03 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:35
الشروق 05:10
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:34
العشاء 19:58