الأربعاء 24 أبريل 2024 03:06 مـ 15 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
أخبار يحدث الآن

رسالة خطر.. هتسرق فيسبوك وإنستجرام لو فتحتها

تهكير
تهكير

شهدت الفترة الأخيرة تغيرا ملحوظا في الطرق التي يقوم بها الهاكرز والمقرصنون الإلكترونيون لاختراق حسابات المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث غالبًا ما يحاولون الحصول على بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى الحسابات أو المعلومات الشخصية أو معلومات البنك وبطاقة الائتمان.



وبحسب موقع WalesOnline فإن المستخدمون يحتاجون إلى توخي الحذر لتجنب عمليات الاحتيال الأكثر تعقيدًا ، حيث حددت Liz Wegerer ليز فيجرر، الخبيرة في الأمن السيبراني أكثر عمليات الاحتيال شيوعًا على فيسبوك وإنستجرام مؤخرا وكيفية تجنبها.

وحذرت فيجرر من أن الهاكرز استخدموا عددا كبيرا وغير تقليديا من الحيل لاختراق فيسبوك وإنستجرام، وكانت هذه هي الأكثر شيوعًا في الفترة الأخيرة :



خدع التصيد الاحتيالي
وتحتوي رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل المباشرة على روابط تقوم بتحميل برامج ضارة أو التقاط بيانات اعتماد تسجيل الدخول على مواقع الويب المخادعة.

عروض العمل
وهي عبارة عن مطالبات مصممة للحصول على معلومات شخصية أو أموال من الضحية ، بما في ذلك عروضا وهمية تتضمن رواتب خيالية لا تتناسب مع عرض الوظيفة المطلوب.


الرومانسية
وأحيانا يجد المستخدمون رسائل معينة تحمل مستوى رومانسي تحاول خلق اهتمام للمستخدمين ولكن يكون غرضها سرقة المال من الضحية.


الاختبارات والألعاب
وتكون عبارة عن رسائل مصممة لاستنباط المعلومات الشخصية في الإجابات من خلال نوع المعلومات التي قد يستخدمها الأشخاص لإنشاء كلمات مرور أو الإجابة عن أسئلة الأمان لحساباتهم عبر الإنترنت.


التبرعات الخيرية
وتقوم مثل هذه الرسائل صادرة من جمعيات خيرية وهمية أو إنشاء جمعيات للحصول على تبرعات في أوقات الكوارث ، باستخدام مواقع مثل GoFundMe.



كيف تتجنب الاحتيال على فيسبوك وإنستجرام

1. تأمين إعدادات الخصوصية الخاصة بك

ولحماية خصوصيتك على إنستجرام ، اضبط حسابك على "خاص" حتى يتمكن المتابعون الذين توافق عليهم فقط من رؤية منشوراتك وإبداء التعليقات وإرسال رسائل مباشرة إليك، أما بالنسبة لـ فيسبوك فيمكنك إخفاء كل شيء تقريبًا عن الأشخاص خارج قائمة أصدقائك من خلال الإعدادات الخاصة بك.



2. استخدم كلمات مرور قوية وتمكين المصادقة الثنائية

وتتمثل إحدى أسهل الطرق لمنع عمليات تسجيل الدخول غير المرغوب فيها على حساباتك في استخدام كلمات مرور قوية وتمكين المصادقة الثنائية، وفي أي وقت يحاول شخص ما تسجيل الدخول من موقع أو جهاز غير معروف ، سيتعين عليه أيضًا إدخال رمز لمرة واحدة بالإضافة إلى اسم المستخدم وكلمة المرور المرسلتين إلى هاتفك.


3. تتبع تطبيقات الطرف الثالث

من المحتمل أنك قمت بتوصيل العديد من تطبيقات الجهات الخارجية بحسابي إنستجرام وفيسبوك حيث يجب عليك مراجعة هذه التطبيقات بانتظام للتأكد من عدم إجراء اتصالات مشبوهة وحذف أي اتصالات لا تعرفها أو لم تعد تستخدمها.



4. اشترِ فقط من ملفات التعريف وحسابات العلامات التجارية التي تم التحقق منها

قبل أن تشتري أي شيء على وسائل التواصل الاجتماعي ، تحقق للتأكد من التحقق من الحساب الذي تتعامل معه، ويتم التحقق من جميع العلامات التجارية الشرعية على إنستجرام وفيسبوك بعلامة الاختيار الزرقاء الموثقة.



5. ابحث بانتظام عن حسابات باسمك

لتجنب الضرر الذي يلحقه شخص ما بسرقة هويتك أو انتحال حساباتك واستخدام هذه الحسابات المزيفة بشكل ضار ، داوم على البحث بانتظام في إنستجرام وفيسبوك عن اسمك، حيث يستغرق هذا دقيقة واحدة فقط وهي طريقة سهلة للتعرف على حسابات المحتالين والإبلاغ عنها.




رسالة خطر. الفيسبوك أنا حوا

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الأربعاء 03:06 مـ
15 شوال 1445 هـ 24 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:45
الشروق 05:19
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:28
العشاء 19:50