السبت 4 مايو 2024 06:53 مـ 25 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
حوادث

هات فلوس.. طفل يضرب والده وهجوم حاد على الأب| اعرف الحكاية

الطفل
الطفل

الأبناء هم الضحية الأكبر في انفصال الآباء، فلا ينجح في النجاة من التأثير النفسي والاجتماعي إلا عدد ضئيل جدًا من الأطفال الصغار، خاصة في ظل وجود سوء تعامل من ناحية الأم أو الأب أو الاثنين معًا.

تسبب مقطع فيديو صادم في غضب عارم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ما أقدم على فعله أب من التشهير بابنه شاكيًا من عدم احترامه له ورغبته في الماديات مثل والدته، كما قال.

كان الطفل المسكين الذي يبدو متأثرًا نفسيًا بسوء المعاملة بين والديه يسيء إلى والده بشكل مبالغ فيه خلال المقطع، حتى أنه اعتدى عليه وحاول أخذ الأموال منه غصبًا.

"هات فلوس"
وكان كلام الطفل يدور حول أخذ الأموال من والده أو "اللعبة" التي يحملها دون أن يعطيه في المقابل حق الأبوة، بل صرخ في وجهه "شيل إيدك" عندما حاول لمسه.

ويبدو أن الرغبة في عيش دور الضحية أغفلت عيني الأب عما يفعله، فتصوير ابنه ورفع المقطع بهذا الشكل على الإنترنت عرضه لموجة من الهجوم الحاد من رواد السوشيال ميديا.


فبدلًا من محاولة احتواء الطفل أو البحث عن الحلول، وصفه بـ "المادي مثل والدته"، وعندما نفدت محاولاته معه أخبره بأنه إذا استمر على أفعاله سيتركه كما ترك والدته.

كانت الواقعة بين الأب وابنه على مرأى من الجميع في مكان يبدو أنه نادٍ رياضي، ما عرضه للانتقاد الشديد، خاصة بعد تدخل من حوله ووصف الطفل بالسيئ.



غضب عارم على السوشيال ميديا ضد الأب
انتشر المقطع تحت وصف أكثر استفزازًا حيث كتب ناشره: "أب وابنه عند الرؤية بعد انفصاله عن والدته وتركه لها لتربيه بعد حكم الحاضنة لها، شاهدوا تربية النواشز للأطفال، وردة فعل الطفل مع والده داخل نادى الرؤية من أسلوب قذر وإسفاف!".

أثار المقطع غضب رواد السوشيال ميديا، وكتب أحد المستخدمين: "الطفل ضحية.. واضح جدا من أسلوبه وتفكيره إنه مدمر نفسيًا.. كلامه عن ماديات.. الطفل محتاج احتواء أسري جيد، الله أعلم بطريقة تربية والدته... لكن والده رجل نرجسي جدا.. بيصور الطفل بهدف التشهير في تربية أم الطفل".


وكتبت مستخدمة: "الولد بيتهته فالكلام حضرتك مخدتش بالك إنه بيعاني كده مشاكل نفسية مفكرتش تربيه وسط جو عائلي بينك وبين والدته وتصلح اللي باظ.. بتستغله عشان تيجي على أمه زيادة وتحسسها بفشلها كاتك ستين خيبة على خيبتك.. ما يطلب وتديله هو بيشوفك أصلا عشان جاي عاوز تربيه قدام الناس.. ربيه فبيتك وشبعه من خيرك وحبك وحنانك.. الولد محروم من كل حاجة مسكين".

وطالب أحد المستخدمين بمحاسبة الأب على التشهير بالطفل قائلا: "إزاي يصور الولد كده وينزل على السوشيال ميديا؟ ده المفروض يتحاكم، وبعدين الولد ده بيعاني نفسيا والدليل على كده لعثمته أثناء كلامه مع الأب وخوفه لما أبوه قرب إيده من رأسه قاله ابعد إيدك عني.. الولد ده عانى من العنف أو شاف أبوه بيضرب أمه فخايف هو كمان ينضرب.. وموقف الأب وهو بيستدرج الطفل ويوقعه في الكلام ويصوره ده بيوضح مين الطرف المخطئ.. وحسبنا الله ونعم الوكيل في اللي بيتعمل في الأطفال اللي والديها منفصلين".

بينما اتفق بعض رواد السوشيال ميديا مع الأب عن تجارب مماثلة، وكتب أحدهم: "سبحان الله أنا اتعرضت لهذا الموقف من 20 سنة، وكانت النتيجة إني معرفش أي حاجة عنه وهو منتظر وفاتي حتى يورث، حسبي الله ونعم الوكيل في كل أم مثل هؤلاء".



أنا حوا طفل يضرب والده الأب

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 06:53 مـ
25 شوال 1445 هـ 04 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:33
الشروق 05:09
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:34
العشاء 19:59