الجمعة 26 أبريل 2024 05:06 مـ 17 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
اقتصاد

بشرى سارة.. مليار و500 مليون دولار تنعش خزينة الدولة المصرية| اعرف التفاصيل

الدولار
الدولار

مصر هي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) ، بالتزامن مع زيارة السيد هاني سالم سنبل ، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) إلى القاهرة ، حيث وقع اتفاقية قرض بقيمة 1.5 مليار دولار مع International Islamic. مؤسسة التمويل التجاري. مؤسستان داخل القطاع الخاص (ICD) ، مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB).

تمويل دعم الطاقة والسلع
ستركز المشاورات بين المؤسسة ومصر على تعزيز التعاون مع القطاعين العام والخاص في مصر خلال عام 2023 لدعم وتمويل منتجات الطاقة والغذاء ، بالإضافة إلى المصدرين والشباب والنساء والبرامج التي تعمل على تمكين الشركات الصغيرة.

وأشار هاني سالم سنبل ، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية الدولية للتجارة والتمويل (ITFC) ، إلى أنه منذ إنشائها ، تمتلك المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص محفظة استثمارية في مصر تصل إلى حوالي 275 مليون دولار أمريكي. على سبيل المثال ، تمويل شركة سكاتيك للطاقة الشمسية.


ويشمل أيضًا تمويل ستة مشاريع فرعية لمحطات الطاقة الشمسية بتمويل مشترك من المؤسسة والبنك الإسلامي للتنمية والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وبنك التنمية الألماني ، مع تمويل المؤسسة لستة مشاريع. 25 مليون دولار كتمويل أولي لـ بتمويل من الشركة 28.5 مليون دولار ، قامت Kommuninvest بتمويل شركة Alpha Solar.
وقعت مؤسسة البترول الكويتية في فبراير الماضي صفقة قرض بقيمة 1.5 مليار دولار مع مصر لتمويل استيراد المنتجات البترولية والسلع الأساسية.

سيتم تقسيم القرض بين 800 مليون دولار للمنتجات البترولية و 700 مليون دولار للضروريات اليومية ، ومن المتوقع أن يتم تفعيله بحلول نهاية العام.


تسعى مصر إلى تنويع مصادر تمويلها للوفاء بالتزاماتها تجاه مواطنيها ، لا سيما في ظل الأزمة الاقتصادية المتزايدة وتوقف الاقتصاد العالمي. وذلك لأن الحكومات تميل إلى تنويع مصادر تمويلها لخطط وبرامج التنمية المستدامة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

لقد جاء التعاون مع مختلف شركاء التنمية ، وخاصة المنظمات والمؤسسات الدولية ، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. ونحرص على تعزيز التعاون مع وكالات الأمم المتحدة ووكالاتها. تعزيز التمويل من أجل التنمية من خلال الشراكات مع القطاع الخاص والمجتمع المدني والتنمية شركاء.

قالت الدكتورة هالة السيد ، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، إن برنامج العمل السنوي للمؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة يهدف إلى تزويد مصر بحلول مالية متكاملة بقيمة 1.5 مليار دولار. تعزيز قدرتنا على تخفيف الأثر الاقتصادي والاجتماعي لأزمة كوفيد.

تنوع مصادر التمويل
وأثناء إطلاق برنامج العمل السنوي للمؤسسة لعام 2023 في مصر ، أعلن هاني سالم سنبل عن شراكة بين مصر وكل من المؤسسة الإسلامية العالمية لتمويل التجارة والمؤسسة الإسلامية العالمية لتنمية القطاع الخاص ، مشيراً إلى المسيرة المثمرة ، أكد السيد. : تحتل مؤسسات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية موقع الصدارة بين شركاء التنمية الإستراتيجيين لمصر. تكمن أوجه التعاون بين البلدين في مجالات التنمية المختلفة ، وأهمها الطاقة ، والبنية التحتية ، والصناعة ، والتمويل ، والزراعة ، والصحة ، والتعليم.

واستعرض وزير التخطيط حجم الشراكة الإستراتيجية والتنموية بين الحكومة المصرية والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ، وقد أسفرت مسيرة المؤسسة إلى مصر حتى الآن عن محفظة من التعاون المالي بين مصر والمؤسسة ، بقيمة 14.5 مليار دولار. مجموع.


وقالت إن توقيع برنامج اليوم يأتي في ضوء اتفاقية إطار تم توقيعها بين مصر والمؤسسة في 2018 ، والتي تم تجديدها العام الماضي لمدة خمس سنوات أخرى ، بحد ائتماني قدره 3 مليارات دولار. 6 مليارات دولار.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي في وقت سابق إن الحكومة المصرية حريصة على تعزيز وتطوير كافة قنوات التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ، وذلك استمرارًا لإنجازات السنوات القليلة الماضية.

وأشادت بالدور المهم الذي تقوم به المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص في مصر وأهمية برامج التعاون التي تعمل معها. التشغيل في عملية التنمية والاقتصاد ، بالإضافة إلى دعم المرأة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ، وهي أدوات مهمة لتحقيق أهداف الإنتاج.

جدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أصدر القرار رقم 193 لسنة 2020. التمويل من أجل التنمية ، بالإضافة إلى متابعة صياغة وتنفيذ الاستراتيجيات الوطنية للتنمية المستدامة بالتعاون مع الوزارات والجهات ذات الصلة.

تعتزم مصر الاستثمار في القطاعات الرئيسية التي تساهم في تسريع أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 والمساهمة في ضمان اقتصاد مستدام.الحماية والمياه والصرف الصحي والنقل والزراعة.

يهدف صندوق النقد الدولي إلى دعم برامج الإصلاح التي تنفذها الدولة المصرية ومعالجة نقاط الضعف وتعزيز النمو المستدام والشامل وخلق فرص العمل ، مما يدعم الإصلاحات الاقتصادية في مصر وجهود السيطرة على التضخم ، وتجدر الإشارة إلى أننا مستعدون للمساعدة. تمويل التنمية بشروط ميسرة
وكانت إدارة التعاون الدولي قد كشفت سابقًا عن تفاصيل 13.7 مليار دولار في اتفاقيات تمويل التنمية الميسرة مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين في قطاع التنمية في البلاد والقطاع الخاص في عام 2022.

وقالت وزارة التعاون الدولي ، في رسم بياني توضيحي ، إن الاتفاقية ستوزع بمبلغ 11.1 مليار دولار في شكل صناديق تنمية ميسرة موقعة مع شركاء تنمية متعددي الأطراف وثنائيين لصالح قطاعات التنمية المختلفة في البلاد ، وقالت إنها تضم ​​2.4 مليار دولار لتمويل المساعدة. . التخفيضات في الميزانيات العامة للدولة وتحفيز الإصلاحات الاقتصادية في العديد من القطاعات ، بما في ذلك زيادة الأمن الغذائي ، وإصلاح دعم الطاقة ، وبرامج الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية الشاملة ، متاحة حتى يونيو 2023.

الدولار أنا حوا مصر

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 05:06 مـ
17 شوال 1445 هـ 26 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:43
الشروق 05:17
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:29
العشاء 19:52