الإثنين 29 أبريل 2024 02:37 مـ 20 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
فنون وثقافة

هل تتعرض منة شلبي للسجن مجددا بعد إيقاف حكم حبسها سنة؟.. القصة كاملة

منة شلبي
منة شلبي

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم حكمها بمعاقبة الفنانة منه شلبي، بالسجن عاما مع إيقاف التنفيذ وغرامة 10 الاف جنية لاتهامها بحيازة وتعاطى مواد مخدرة.

نرصد في السطور التالية، تقرير عن سبب إيقاف تنفيذ حكم حبس الفنانة منة شلبي لحيازتها مخدرات، وهل يتم تسجيل تلك التهمة في الصحيفة الجنائية المتهمة منة شلبي، هل تتعرض الفنانة الي السجن مرة أخرى بعد إيقاف حكم حبسها عاما.



تلك الأسئلة جاوب عنها الدكتور عصام الطباخ المحامي بالنقض، حيث يقول، ان قانون العقوبات المصري عالج مسأله إيقاف تنفيذ العقوبه في المواد ٥٥ و ٥٦ و٥٧ و٥٨ و٥٩ وأشار بأنه يجوز للمحكمة عند الحكم في جناية أو جنحة مدة لا تزيد علي سنه أن تأمر في نفس الحكم بإيقاف التنفيذ.




وأكد الطباخ ان هناك شروط للحكم بإيقاف التنفيذ ومنها ان ترى المحكمه ان اخلاق المحكوم عليه أو ماضيه او سنه او الظروف التي ارتكب فيها الجريمه ما يبعث على الاعتقاد بأنه لن يعود إلى مخالفه القانون فضلا عن إلزام المحكمه بأن تبين أسباب إيقاف العقوبه.

هل تعود الفنانة للحبس من جديد
وقال الطباخ يجواز إلغاء إيقاف التنفيذ اذا صدر حكم بالحبس ضد المحكوم عليه لأكثر من شهر عن فعل ارتكبه قبل الأمر بالإيقاف أو بعده.

سبب إيقاف تنفيذ الحكم
وأشار الطباخ إلى أن المحكمة قد راعت ظروف المتهمة واعتقدت بأن منة شلبي لن تعود لارتكاب هذا الفعل مره اخرى وبأنها لم يسبق اتهامها في قضايا مماثلة أو غير مماثلة.



طعن على حكم المحكمة
وقال الطباخ بأنه يحق لمنه شلبي وللنيابة العامة الطعن على الحكم أمام محكمه النقض في المده القانونيه وهي ستون يوما.



الصحيفة الجنائية للفنانة
وأكد الطباخ بأن الحكم بإيقاف التنفيذ يعد عقوبه ولا يختلف عن أي عقوبة أخرى ومن ثم سيتم تسجيل هذا الحكم بسجلات وزاره الداخليه وأيضا بكروت البيانات والمعلومات.

وكانت قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية ، بمعاقبة الفنانة منه شلبي، لاتهامها بحيازة وتعاطى مواد مخدرة، وذلك عقب ضبطها من قبل موظفى الجمارك بالميناء الجوى، أثناء إنهائها إجراءات دخولها إلى البلاد قادمة من إحدى الدول الأجنبية السجن سنه مع وقف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنيه.

وكانت النيابة العامة، أمرت بإخلاء سبيل الممثلة منة شلبي بعد استجوابها، إثر ضبطها بمطار القاهرة الدولي، عائدة من الخارج، وبحوزتها مواد يُشتَبه في كونها مخدرات، وورود محضر بالتحريات حول الواقعة، وذلك إذا ما سددت ضمانًا ماليًا قدره خمسين ألف جنيه.

حيث كانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا ظهر اليوم الجمعة، بضبط الممثلة منة شلبي، بمطار القاهرة الدولي حال عودتها من الخارج وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، وكان بحوزتها عدد من الحقائب تحوي متعلقاتها الشخصية والتي بوضعها على جهاز الفحص بالأشعة تبين وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور بها على مواد يُشتبه في كونها مخدرات، فأُلقي القبض عليها وتم التحفظ على المواد المضبوطة.

وورد للنيابة العامة اليوم محضر من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشأن ما توصلت إليه التحريات في تلك الواقعة، ثبت به أن المتهمة قد أحرزت تلك المواد بقصد التعاطي.

وإذ باشرت النيابة العامة التحقيقات، فاستهلتها باستجواب المتهمة فيما هو منسوب إليها من اتهام بحيازتها وإحرازها مواد مخدرة بقصد التعاطي، فأنكرتها.
وعلى ذلك، أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيلها بضمان مالي قدره خمسين ألف جنيه، وإرسال المواد المضبوطة بحوزتها لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وبيان طبيعتها ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة.

منة شلبي أنا حوا محاكمة منة شلبي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الإثنين 02:37 مـ
20 شوال 1445 هـ 29 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:39
الشروق 05:14
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:31
العشاء 19:55