الجمعة 3 مايو 2024 08:33 صـ 24 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
أخبار يحدث الآن

غلبته دموعه 3 مرات.. إنسانية الرئيس تخطف القلوب في قادرون باختلاف

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تتواصل فعاليات النسخة الرابعة من احتفالية "قادرون باختلاف"، التي يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكبار رجال الدولة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت مسمي "لينا مكان".

وتم عرض فقرات متنوعة منها غناء وأفلام تسجيلية، وأثناء إحدى الفقرات تأثر الرئيس السيسي، بأحديث أولياء أمور الشباب ذوي الهمم، حيث انهمرت دموعه تجاوبا مع قصص الأطفال ذوي الهمم والحكايات التي رواها آباؤهم وأمهاتهم من خلال فقرة "شكرا بابا وماما".
وشاهد الرئيس السيسي، فيلما تسجيليا بعنوان "شكرا بابا وماما"، حيث ظهر والد شاب من ذوي الهمم يدعى ياسين، وقال والد الطفل "خايف أموت وأسيبه".

وقال والد الطفل ياسين وهو يبكي: "مفيش حد هياخد باله من ابنى غيري أنا وأمه، وأي شاب من قادرون محتاج أسرته"، وتفاعل الرئيس السيسي مع حديثه وغلبته دموعه عندما استمع لـ كلام والد ياسين.

إنسانية الرئيس تخطف القلوب
وفي لفتة إنسانية من الرئيس عانق السيسي، أحد المشاركين في فعالية "قادرون باختلاف" من الشباب ذوي الهمم، وتبادل الرئيس الحديث معه بعد أن ترك مكانه بعفوية واتجه صوب الرئيس ليعانقه ويعبر له عن تقديره الشديد لاهتمامه الكبير بذوي الهمم.

وقدم السيسي، الشاب من ذوي الهمم لرئيس مجلس النواب، الدكتور حنفي جبالي، ليعاود الشاب معانقة الرئيس مرة أخرى وبدا عليه التأثر الشديد، في كلمته للحضور قائلا: "أنا النهارده ملكت الدنيا كلها، تحيا مصر، تحيا مصر.. مصر حلوة، وإحنا حلوين، وربنا معانا ياريس".


بينما وجه الرئيس السيسي حديثه لأصحاب الهمم قائلا: "أنتم أصحاب المكان ولا أجامل في ذلك من يعرف الحقيقة يتمنى أن يكون معكم وقولوا ساعتها ليكم مكان".

وأكد الرئيس، أن مصر ستعبر الصعاب الراهنة وتنجح بفضل الله سبحانه وتعالى وستكون قد الدنيا.

ومن جانبه، قال الطفل محمود عبد الغني البالغ من العمر 12 عاما والطالب في الصف الثاني الإعدادي وهوه أحد الناجين من حوادث الحروق؛ إننا القادرون باختلاف لم يكن لدينا كل هذه الإنجازات الخاصة بنا ومعرفة الجميع بمستوى قدرتنا إلا بعد تولي الرئيس السيسي.

وأضاف أن الرئيس، قال: أنا معكم وبكم ومن هذه اللحظة وأدرك الجميع أن لذوي الهمم قدرات خاصة استطاعوا تحقيقها بعد رعاية الرئيس السيسي لهم.

مشهد مؤثر انهمرت معه الدموع
في مشهد مؤثر آخر انهمرت دموع السيسي بحرارة خلال فعاليات النسخة الرابعة من احتفالية "قادرون باختلاف"، وهذا عقب فقرة قدمها الفنان أشرف عبد الباقي، وعدد من ذوي الهمم على المسرح، حيث رصدت الكاميرات انهمار دموع الرئيس متأثرا بحديث ذوي الهمم على المسرح بشأن ما تحقق في عهده لهم.

ووجه الفنان أشرف عبد الباقي حديثه للرئيس السيسي قائلًا: "الرئيس هو أحسن صاحب، شاور على القادرون باختلاف وخلى وجهة النظر كلها تختلف، وسط تصفيق حاد من الحضور، وهتافات بـ بنحبك يا ريّس"، وتأثر السيسي بهذا الحديث وانهمرت دموعه بشدة.

والجدير بالذكر، شهد الاهتمام بذوي الهمم طفرة غير مسبوقة منذ تولي الرئيس السيسي الرئاسة، وهذا شهدناه من خلال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبتوجيه من الرئيس تُولي الدولة بجميع مؤسساتها اهتماما مضاعفا بذوي الهمام، في إطار حرصه على ضمان حقوقهم، الذي لا يدع مناسبة أو احتفالية إلا وأكد أنهم شريك أساسي في الوطن، ويعتبرهم كنزا في المجتمع.

الرئيس السيسي أنا حوا قادرون باختلاف

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 08:33 صـ
24 شوال 1445 هـ 03 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:35
الشروق 05:10
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:34
العشاء 19:58