الأربعاء 1 مايو 2024 09:14 صـ 22 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
شبورة ودرجة الحرارة 30 بالقاهرة.. حالة الطقس اليوم الأربعاء 1 مايو في مصرفتح باب التسجيل بمبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج.. غدًاالتعليم تعلن إجراءات إعادة التدريبات للدفعة الأولى بـ«مسابقة 30 ألف معلم»طقس اليوم مائل للحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 30 درجةبعد اتهامه لها بالز*نا.. رسالة صادمة من الشيخ محمد أبو بكر لـ ميار الببلاويرئيسة البرلمان الصربى: العلاقات مع مصر تشهد زخمًا كبيرًاأول تعليق من الملياردير الأمريكي بعد زفافه الأسطوري أمام الأهرامات.. رسالة إلى زاهي حواسمجلس الأمن: بذلنا جهودًا كبيرة للاعتراف بالدولة الفلسطينية لكن أجُهضت بالفيتوولاء التمامى: تدشين مركز البيانات والحوسبة تحرك هائل نحو تكنولوجيا العصر‎هل تشهد البلاد موجة حارة نهاية الأسبوع الجاري؟.. الأرصاد تكشفالسيدة انتصار السيسي وحرم رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك تتفقدان غرفة عمليات الهلال الأحمرحار نهارًا على القاهرة.. حالة الطقس اليوم الاثنين في مصر
أخبار يحدث الآن

وسط تحقيق الفساد.. تجريد نائبة رئيسة البرلمان الأوروبي من صلاحياتها

إيفا كايلي
إيفا كايلي

جرد البرلمان الأوروبي، نائبة رئيسة البرلمان، إيفا كايلي من صلاحياتها، في أعقاب تأكد صلتها بتحقيقات بشأن الفساد في بلجيكا.

وكان قد تم اعتقال "كايلي"، التي تمثل اليونان، مساء أمس الأول الجمعة، في بلجيكا، إلى جانب العديد من المشتبه بهم الآخرين، في تحقيق بشأن ما يشتبه فى حصولها على رشوة. وقرر ممثلو الادعاء بشكل رسمي اعتقال أربعة أشخاص اليوم الأحد والإبقاء على احتجازهم. وأفادت تقارير إعلامية بـأن كايلي واحدة من أربعة أشخاص.

كما أن شخصًا واحدًا على الأقل من المعتقلين الآخرين هو عضو سابق أيضًا في البرلمان الأوروبي، وهو الإيطالي أنطونيو بانزيري، وفقًا لتقارير في صحيفة "لو سوار" ومجلة "كناك". وكانت هناك تقارير أيضًا عن تفتيش في منزل عضو آخر في البرلمان في وقت متأخر من أمس السبت.

في غضون ذلك، تم استدعاء مارك تاباريلا، وهو عضو بلجيكي بالبرلمان الأوروبي للمثول أمام حزبه الاشتراكي. ومن المتوقع أن تتم المقابلة خلال الأيام القادمة.

وقال تاباريلا لوكالة الأنباء البلجيكية "ليس لدي شيء لإخفائه على الإطلاق وسأجيب على كل الأسئلة"، مضيفا أنه أمر طبيعي للغاية أن تقوم السلطات القضائية بواجباتها.

وذكر متحدث باسم البرلمان الأوروبي أن رئيسة البرلمان روبرتا ميتسولا "قررت وقف جميع الصلاحيات والواجبات والمهام، على الفور، التي تم تفويضها لإيفا كايلي، بصفتها نائبة رئيسة البرلمان الأوروبي".

وقرار إقالة كايلي (44 عاما) من منصب نائبة رئيسة البرلمان الأوروبي، يمكن أن يتخذه فقط البرلمان نفسه.

وذكر ممثلو الادعاء إن التحقيق يبحث في محاولة تأثير من الخارج ومزاعم بشأن الفساد وغسل الأموال.

ورفضت السلطات تحديد أي دولة تقف وراء ما يزعم من جهود التأثير المزعومة، لكن مصادر قالت إن الدولة المعنية هي قطر.

ووفقا لتقارير إعلامية، فإن جميع المشتبه بهم، باستثناء كايلي، هم مواطنون إيطاليون أو من أصل إيطالي.

ومنذ عدة أشهر، كانت هناك شكوك بأن دولة خليجية تحاول التأثير على القرارات السياسية والاقتصادية للبرلمان الأوروبي.

وتعمل كايلي في البرلمان الأوروبي كمستشارة في السياسة الخارجية وقضايا حقوق الإنسان.

وطرد حزب باسوك السياسي الاشتراكي اليوناني كايلي وهي صحفية سابقة، في وقت متأخر من يوم الجمعة. كما تم تعليق عضويتها في مجموعة الاشتراكيين والديمقراطيين في البرلمان الأوروبي بعد اعتقالها.

نائبة رئيسة البرلمان الأوروبي البرلمان الأوروبي إيفا كايلي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الأربعاء 09:14 صـ
22 شوال 1445 هـ 01 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:37
الشروق 05:12
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:32
العشاء 19:57