السبت 20 أبريل 2024 05:14 صـ 11 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
أخبار يحدث الآن

أغضبت رواد السوشيال .. أول تحرك من محافظة الشرقية بعد صور لعروسين أطفال

الطفلين
الطفلين

أكدت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدث الرسمي لمحافظة الشرقية أن المهندسة لبنى عبد العزيز نائب محافظ الشرقية والمشرف على وحدة حماية الطفل بالديوان العام أصدرت تعليمات مباشرة لمديرة وحدة حماية الطفل بالمحافظة بسرعة التحرك وفحص ما أثير مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن خطوبة الطفل "زياد" البالغ من العمر 12 سنة والطفلة "سلمى" 10 سنوات واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وأضافت المتحدث الرسمي لمحافظة الشرقية ان المهندسة لبنى عبد العزيز نائب المحافظ كلفت هبة حمد مدير وحدة حماية الطفل باتخاذ الإجراءات اللازمة واستدعاء أسرة الطفلين بمقر وحدة حماية الطفل بأولاد صقر ، وتم توعيتهم بخطورة الزواج المبكر وخطورة ما قاما به في حق الطفلين وأخذ التعهدات اللازمة وفي حالة عدم الإستجابة سوف يتم إتخاذ الإجراءت القانونية.

وحدة حماية الطفل تزور أسر الطفلين وتأخذ عليهم التعهدات اللازمة

اقرأ أيضاً

وأكدت المهندسة لبنى عبد العزيز نائب محافظ الشرقية والمشرف العام علي وحدة حماية الطفل بالديوان العام انه علي الفور تحرك فريق وحدة حماية الطفل بمركز أولاد صقر وقاما بزيارة أسر الاطفال وتوعيتهم وأخذ التعهدات اللازمة عليهم وتعهدوا بحذف الفيديوهات والصور وعدم إتمام اى خطوبه أو زواج قبل بلوغ السن القانونية.

وأشارت نائب المحافظ الي ان وحدة حماية الطفل بالديوان العام تعمل علي حماية الطفل وتقديم الدعم اللازم وإستقبال اي شكوى تتعلق بالعنف ضد الأطفال والعمل علي حمايتهم والمساهمة الجادة في تقديم الخدمات المتنوعة للأم والطفل من خلال استراتيجية عمل محددة لحماية الأطفال المعرضين للخطر ومراعاة وضع الطفل والوصول به إلى بر الأمان.

وشددت نائب المحافظ والمشرف العام علي وحدة حماية الطفل على ضرورة حماية الطفل المصري من التعرض لجميع أشكال العنف والإساءة، والتنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة المعنية لتوفير مأوى آمن وتنمية وجدانية ومعرفية ومشاركة إيجابية بهدف تحقيق استقرار الأسرة المصرية.

غضب عارم عقب تداول صور لخطوبة طفلين بالشرقية

وكان رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك بمحافظة الشرقية تداولوا مجموعة من الصور لأصغر عروسين وتحديدا بمركز أولاد صقر، حيث ظهر في الصور طفل يبلغ من العمر قرابة الثانية عشر من عمرة وطفلة لم تتجاوز العشر سنوات يرتديان بدلة وفستان وقيام الطفل بتقديم خاتم الخطوبة للطفلة.

حقيقة خطوبة أصغر عروسين بالشرقية

فيما حرص موقع صدي البلد ، على استيضاح الأمر والذي تبين قيام الطفل "زياد" بتلبيس دبلة خطوبة للطفلة "سما" في حفل حضره أسرة العروسين وبالتواصل مع والدة الطفل أكدت ان ما تم هو حجز للعروسة فقط وعندما يتم العروسان السن القانوني يتم إستكمال مراسم الزفاف

وأضافت والدة الطفل زياد، أنهم كانوا في فرح وعند عودتهم قام جدهم بشراء دبلة الخطوبة ، وقام زياد بتقديمه إلى سلمي وهذا موضوع متعارف لديهم في العائلة والهدف منه زيادة الترابط وصلة القرابة بين أفراد الأسرة، وهذا مجرد ربط كلام بينهما، وليس إرتباط كلي، كما أن لهما حرية الإختيار بدون شك، مع مرور الوقت.

فيما سادت حالة من التعليقات الغاضبة علي الصور مطالبين الأجهزة المعنية بالتدخل ومنع تلك الفوضي وإتخاذ الإجراءات القانونية والتعهدات اللازمة علي أسرة الطفلين حماية لهما ومنعا لوقوع كارثة مستقبلا.

الشرقية طفلين خطوبة طفلين

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 05:14 صـ
11 شوال 1445 هـ 20 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:51
الشروق 05:23
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:25
العشاء 19:47