الأربعاء 8 مايو 2024 06:33 مـ 29 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
مرصد الأزهر: خطر الفكر المتطرف يشمل المنظمات والأفراد الذين يروجون لأفكار تهدم الثوابت الدينيةامتحانات الثانوية العامة 2024.. وزارة التعليم تحدد 5 أدوات لمكافحة الغشنقل زوجة رئيس الوزراء الباكستاني السابق من السجن للإقامة الجبرية.. تفاصيل صادمةعاجل.. البرلمان يختار سحر السنباطي رئيساً للمجلس القومي للطفولة والأمومةارتفاع فى درجات الحرارة وطقس حار نهارًا اليوم الأربعاءوفاة محتجزة إسرائيـ*ـلية بعد قصف قوات الاحتلال مكان احتجازهاالقومى لحقوق الإنسان يشارك في الاجتماع السنوي للمؤسسات الوطنية بالأمم المتحدةأهالي الرهائن الإسرا*ئيليين لـ نتنـ*ـياهو: أوقف الحـ*ـرب من أجل إعادة أبنائنانقابة الصحفيين تطلق اسم دورة «فلسـ*ـطين» على مؤتمرها السنوي السادسعــــاجل.. موقع ”ميلوني“ ومواقع حيوية إيطالية تتعرض لهجوم سيبراني من قراصنة موالين لروسياالكهرباء تعلن تعديل خطة تخفيف الأحمال خلال أيام الامتحاناتسماع أصوات اشتباكات وإطلاق نار بشكل متواصل عند الجانب الفلسـ*ـطيني لمعبر رفـ*ـح
أخبار يحدث الآن

وزيرة التخطيط.. «هالة السعيد» أول سيدة مصرية تستقبل رئيس أمريكي فى التاريخ

هالة السعيد أول سيدة مصرية تستقبل رئيس أمريكي فى التاريخ
هالة السعيد أول سيدة مصرية تستقبل رئيس أمريكي فى التاريخ

استقبلت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الرئيس الأمريكي جو بايدن عقب وصوله إلى مدينة شرم الشيخ لحضور فاعليات مؤتمر المناخ COP27، لتصبح بذلك أول سيدة مصرية تستقبل رئيس أمريكي فى التاريخ.

وأعلن البيت الابيض، فى وقت سابق أن الرئيس الأمريكى جو بايدن، سوف يتوجه الجمعة، إلى شرم الشيخ للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى لمناقشة عدد من القضايا الإقليمية والثنائية المهمة والمشاركة فى المؤتمر السابع والعشرون للأطراف فيى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب27”.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في مؤتمر صحفي، حسب ما نشره البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني، إن بايدن ينطلق إلى “كوب27” ويحمل معه زخمًا تاريخيًا بشأن المناخ، وذلك بفضل إقرار قانون خفض التضخم وغيره من الخطوات المهمة الأخرى التي تضع الولايات المتحدة دوما على طريق نحو تحقيق طموحاتها وأهدافها للطاقة النظيفة.

وأضاف أنه من المقرر أن يتحدث الرئيس الأمريكي خلال زيارته مصر ومشاركته في قمة المناخ عن التزامه الشخصي بمعالجة أزمة المناخ ويسلط الضوء على بعض التقدم الذي أحرزته الولايات المتحدة هنا في الداخل وفي حشد العمل الدولي لمكافحة تغير المناخ في جميع أنحاء العالم.

ولاقت مصر إشادة كبيرة من الوفود المشاركة فى المؤتمر بعد النجاح الكبير فى تنظيم وإدارة المؤتمر، والذى يقوم على تنظيم الشباب المصري المتطوعين إلى جانب بعض الشباب من مختلف الدول المشاركة.

وغادر الرئيس الأمريكي جو بايدن، مدينة شرم الشيخ، مساء اليوم الجمعة، بعد مشاركته في قمة المناخ «COP27»، وركب السيارة المخصصة له بصحبة «بلينكن»، ثم التقى الرئيس السيسي، في بمركز تونينو لامبورجيني الدولي للمؤتمرات، حيث عقدا لقاء لمدة 20 دقيقة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي رحب بزيارة الرئيس بايدن إلى مصر، مؤكداً على علاقات الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين البلدين الصديقين، ودورها المحوري في دعم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، والتطلع لتعزيز التنسيق والتشاور بين الجانبين بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية وقضايا المنطقة، فضلاً عن مواصلة الارتقاء بتلك الشراكة وتعزيزها في مختلف مجالات التعاون الثنائي في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.

من جانبه؛ ثمن الرئيس بايدن قوة ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية، مؤكداً على أن الولايات المتحدة تعتبر مصر صديقاً وحليفاً قوياً تعول عليه في المنطقة.

وأعرب عن التطلع لتكثيف التنسيق والتشاور المشترك حول جميع القضايا الإقليمية والدولية، وذلك في ضوء الثقل السياسي الذي تتمتع به مصر ودورها المتزن في محيطها الإقليمي، وإسهاماتها بقيادة الرئيس السيسي، في تحقيق الاستقرار لكل شعوب المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى مستجدات القضية الفلسطينية، حيث ثمن الرئيس الأمريكي الجهود المصرية الحثيثة والمحورية في هذا الإطار، بما فيها الحفاظ على التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وبالمقابل أكد الرئيس السيسي على موقف مصر الثابت بالتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وفق المرجعيات الدولية.

وزيرة التخطيط هالة السعيد الرئيس الأمريكي مؤتمر المناخ COP27 مؤتمر المناخ COP27 جو بايدن هاله السعيد البيت الابيض

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الأربعاء 06:33 مـ
29 شوال 1445 هـ 08 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:06
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:37
العشاء 20:03