الجمعة 19 أبريل 2024 06:30 مـ 10 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
ملفات

لاول مرة استبعاد موظفين في شبكة الإنترنت بسبب المحتوى المضلل في الانتخابات الأمريكية

الانتخابات الامريكية
الانتخابات الامريكية

في سابقة هي الأولي من نوعها، أعلنت وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية في الولايات المتحدة الأمريكية عن استبعاد موظفين في شبكة الإنترنت بسبب المحتوى المضلل في الانتخابات الأمريكية، وقالت وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية، إنها تخطط لمراقبة وإصدار تنبيهات أمنية بشأن انتخابات الكونجرس اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف بشأن الجهود المحتملة للتدخل في التصويت، حيث برز أمن الانتخابات كقضية رئيسية في الولايات المتحدة بعد أن وجد المسؤولون أن روسيا تدخلت في الانتخابات الأمريكية لعام 2016 بحملة قرصنة ودعاية تهدف إلى الإضرار بفرص هيلاري كلينتون في الفوز على دونالد ترامب.

وقالت وكالة الأمن السيبراني الأمريكية الكبرى في بيان أمس الاثنين إنها تخطط لإنشاء "مركز عمليات يوم الانتخابات" مع شركاء من القطاعين العام والخاص في جميع أنحاء البلاد لمراقبة الانتخابات النصفية، وفقاً لموقع gadgets360.

وقال كيم وايمان، كبير مستشاري الأمن الانتخابي في CISA، في بيان الأسبوع الماضي: "في السنوات الأخيرة، كان على مسؤولي الانتخابات التعامل مع المعلومات المضللة المتزايدة من الخصوم الأجانب، والتي يمكن أن تسبب ارتباكًا بشأن البنية التحتية للانتخابات وتقوض ثقة الناخبين في العملية".

ذكرت وكالة أسوشيتد برس اليوم الثلاثاء أن تويتر يكافح للرد على المعلومات المضللة السياسية وغيرها من المنشورات الضارة على منصة التواصل الاجتماعي بعد أن طرد إيلون ماسك ما يقرب من نصف قوته العاملة قبل أيام قليلة من انتخابات التجديد النصفي الأمريكية، وفقًا للموظفين الذين نجوا من التخفيضات، ومجموعة حقوق التصويت الخارجية.

لقد أنقذت عمليات التسريح الجماعي الأخيرة العديد من الأشخاص الذين تتمثل مهمتهم في إبعاد الكراهية والمعلومات المضللة عن منصات التواصل الاجتماعي، حيث قام ماسك بفصل 15 % من العاملين في إدارة المحتوى في الخطوط الأمامية، مقارنةً بحوالي 50 % من الوظائف الشاغرة في جميع أنحاء الشركة، وفقًا لمسؤول تنفيذي، ولكن استعدادًا لتسريح العمال، قال الموظفون إن الشركة خفضت أيضًا بشكل حاد عدد الموظفين الذين يمكنهم النظر في التاريخ الرقمي لحساب معين وسلوكه، وهي ممارسة ضرورية للتحقق مما إذا كان قد تم استخدامه بشكل ضار واتخاذ إجراءات لتعليقه.

تثير التطورات القلق حيث تتوج انتخابات التجديد النصفي الأمريكية اليوم الثلاثاء، على الرغم من أن ملايين الأمريكيين قد أدلوا بالفعل بأصواتهم المبكرة والغيابية، فمن المتوقع أن يذهب ملايين آخرون إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم شخصيًا، حيث يخشى مراقبو الانتخابات من أن المنصة قد لا تكون مجهزة للتعامل مع خطاب الكراهية، والمعلومات المضللة التي يمكن أن تؤثر على سلامة الناخبين وأمنهم، والجهات الفاعلة التي تسعى إلى التشكيك في الفائزين الشرعيين في الانتخابات في جميع أنحاء البلاد.

يمثل تدخل القوى الأجنبية في التصويت أحد أكبر المخاوف في الانتخابات الأمريكية.

يقول الخبراء في الولايات المتحدة إن الحكومة الروسية كانت متورطة بشكل كبير في التدخل في انتخابات عام 2016، وأنها تشكل تهديدًا مرة أخرى في انتخابات عام 2020.

ويقول بريت شافير من التحالف من أجل تأمين الديمقراطية، وهي مبادرة من الحزبين تعمل على تطوير استراتيجيات لردع الجهود الاستبدادية من التدخل في المؤسسات الديمقراطية: "كانت منشورات وسائل التواصل الاجتماعي "التي تحاول التأثير على الناخبين الأمريكيين" وقيادة وكالة أبحاث الانترنت الروسية على علاقة واضحة بالكرملين".

وردا على سؤال حول القوى الأجنبية التي تشكل الخطر الأكبر فيما يتعلق بالتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية، قال شافير إنها "روسيا بلا شك".

الانتخابات الامريكية

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 06:30 مـ
10 شوال 1445 هـ 19 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:52
الشروق 05:24
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:25
العشاء 19:46