الإثنين 29 أبريل 2024 03:06 مـ 20 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
بقلم آدم وحوا

أحمد رفعت يكتب.. اغتيال نجيب الريحاني!

أحمد رفعت
أحمد رفعت

كانت شادية في الثامنة والعشرين من عمرها عندما قدمت "المرأة المجهولة" أُمًا لشكري سرحان الذي يكبرها أصلًا بسبع سنوات كاملة!.

كانت هند رستم في الثانية والثلاثين عندما قامت ببطولة "شفيقة القبطية" أُمًا لحسن يوسف والفرق بينهما فعليًا ثلاث سنوات!.

كان عباس فارس أبَا لميمي شكيب في "أبو حلموس" وكان في الخامسة والأربعين وهو السن نفسه الذي أدي فيه حسن عابدين دور الأب مع نسرين في مسلسل "فرصة العمر" ومع سهير البابلي في مسرحية "نرجس"!.

اقرأ أيضاً

كان أحمد ماهر والدًا لشيرين في "المتزوجون" وهو في الثالثة والثلاثين!، وهكذا في عشرات الأعمال في مراحل مختلفة من عمر الشاشة العربية لم يكن السن حائلًا لأدوار معينة إذ ظل في عصور النهصة الفنية الحقيقية موضوعها.. لا يخضع لانطباعات ما أو خلفيات غير فنية ولا حتي لعمل ايدي خبيثة نفذت إلي ساحة توجيه الرأي العام.. ووجهته!!

هل رأيت المسلسل يا فلان؟! لا.. لكنني سمعتهه يقولون!

هل رأيت العمل يا علان ؟! لا.. لكن كل هؤلاء لا يمكن أن يكونوا علي خطأ!

أكثر هؤلاء تفاعلًا من قالوا شاهدنا الحلقة الأولي! أين إذن الصبر الذي طالبتم به مع واحد من أردأ واسوأ الاعمال الفنية التي خدشت القيم المصرية وهو "سابع جار"؟! وكان شعاركم في ظل غضبة شعبية هائلة "إمنحوه الفرصة وأصبروا عليه"!

أين التقييم اللوذعي الفساكوني الهمايوني المناخوليا الذي قيل دفاعًا عن أحد أردأ أعمال الشاشة العربية والذي لا يقل خوضًا في تقاليد شعبنا "أصحاب ولا أعز"؟!

فجأة تبخر كل ذلك.. وأصبحنا نحكم علي الأعمال الفنية بأعين غيرنا مرة.. وبغير أي فرص مرة.. ودون أن تكتمل مرة.. وبالانطباعات المسبقة مرات ومرات !!

مؤلف العمل الكاتب الكبير محمد الغيطي صاحب "حريم الملح والسكر" و"صرخة أنثي" و"الحصيدة" و"مملكة الغجر" و"أدهم الشرقاوي"، وغيرها وغيرها من أعمال أثارت جدلًا في وقتها يصبح فجأة "مؤلف فاشل"!، ومخرج العمل الكبير محمد فاضل صاحب "ناصر ٥٦" و"القاهرة والناس" و"أبنائي الأعزاء شكرًا" و"حب في الزنزانة" و"لا يزال النيل يجري" مخرجًا لا يعرف أصول مهنته!

وفجأة تتحول فردوس عبد الحميد الفنانة الكبيرة المهذبة بطلة "أنا وإنت وبابا في المشمش" و"ليالي الحلمية" و"حكاية ميزو" و"ليلة القبض علي فاطمة"، وغيرها وغيرها عرضة للتطاول ولا تعرف تختار أدوارها!

الأول صاحب معركة مريرة مع الجماعة الإرهابية بلغت حد السفالة والخوض في الأعراض والثاني والثالثة أصحاب واقعة "القباقيب" في التظاهر الشهير ضد الإرهابية في الاعتصام الأشهر للفنانين بوزارة الثقافة! وجميعهم مشهود بوطنيتهم ومواقفم مع الدولة المصرية وجيشها العظيم وبمواقفهم ضد الفساد وضد أعداء شعبنا العظيم!

أما نجيب الريحاني - وبدلًا من تكريمه في صورة الاحتفاء بمسلسله علي أي نحو - فسيتحول في الذاكرة - الذاكرة - الجمعية من أحد أهم رموز الفن العربي إلي مجرد عمل فني أثار جدلًا عليه خلافات كبيرة!

ورغم عشرات التحذيرات في عشرات المقالات.. عن حروب الجيل الرابع وغيرها.. لكن.. هكذا ساقوا المجاميع علي شبكات التواصل.. هكذا انتقموا.. وهكذا نجحوا.!، ولا حول ولا قوة الا بالله.

أحمد رفعت يكتب اغتيال نجيب الريحاني أحمد رفعت يكتب اغتيال نجيب الريحاني أحمد رفعت نجيب الريحاني محمد فاضل محمد الغيطي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الإثنين 03:06 مـ
20 شوال 1445 هـ 29 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:39
الشروق 05:14
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:31
العشاء 19:55