الخميس 18 أبريل 2024 11:50 صـ 9 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
الأحد القادم.. مجلس النواب يعقد أولى جلساته فى العاصمة الإداريةالأحد القادم.. مجلس النواب يعقد أولى جلساته فى العاصمة الإداريةرياح الخماسين.. مركز المناخ ينصح المزارعين بموعد رى القمح3 ظواهر تضرب البلاد خلال الـ24 ساعة المقبلة.. انخفاض مفاجئ في الحرارةشعبة الخضراوات: تراجع أسعار البصل والطماطم والثوم 50% بسبب بشائر الموسم الجديدأول رد رسمي من النائب محمد أبو العينين على أنباء مصادرة أمواله بسبب طليقتهمدبولي: الخميس 25 أبريل إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناءمي رشدي: قانون رعاية حقوق المسنين يؤكد اهتمام الدولة بكافة فئات المجتمعارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.. حالة الطقس اليوم الأربعاء 17 أبريل في مصركوثر محمود: الدولة حريصة على تحسين ورفع مستوى المعيشة للأطقم الطبيةالأرصاد: ارتفاع للحرارة غدا 6 درجات ولمدة يوم واحدوزيرة التعاون تؤكد على الدور الفاعل للبرلمانيات المصريات في المبادرات الدولية لمناقشة قضايا وتحديات التنمية
أخبار

هناك قرار.. رئيسة وزراء فرنسا تزف بشرى سارة إصلاح المعاشات

رئيسة وزراء فرنسا
رئيسة وزراء فرنسا

زفت رئيس الوزراء الفرنسية "إليزابيت بورن" بشري سارة بشأن ملف المعاشات، وقالت إن ملف إصلاح المعاشات في البلاد يعد أولوية ،وأنه سيتم اتخاذ قرار بهذا الشأن في نهاية الأسبوع الجاري.

وأضافت "بورن" في حوار خاص لإذاعة "آر إم سي" الإخبارية الفرنسية اليوم الإثنين، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون" سيجتمع هذا الأسبوع، مع الوزراء المعنيين وقادة الأغلبية لبحث أفضل السبل لتنفيذ هذا الإصلاح ليدخل حيز التنفيذ في صيف عام 2023 ،وفي نفس الوقت إفساح المجال للحوار والتشاور.

وأكدت "بورن" التي تعمل على ملف إصلاح نظام التقاعد مع حكومتها أن البلاد تحتاج إلى "المزيد من كبار السن للعمل حيث أن في فرنسا، نسبة الشباب الذين يعملون نسبة وكبار السن العاملين تعد أقل من أي مكان آخر. وهدف الحكومة هو تسهيل دخول الشباب إلى سوق العمل، والأمر نفسه بالنسبة لكبار السن وهناك حاجة إلى مزيد من العمل".

ودعت رئيسة الوزراء إلى تحول تدريجي في سن التقاعد الفعلي وذلك مع مراعاة أوضاع كل منهم وضمان حصول كبار السن على مكانتهم الكاملة داخل المؤسسة.. مشيرة إلى أن "جميع الهيئات التي تقيم توازن نظام التقاعد في فرنسا تخبرنا أن هذا التوازن آخذ في التدهور وأن العجز آخذ في الاتساع، نحن نرفض تخفيض المعاشات".

وصرحت بأن الحكومة ملتزمة مع رئيس فرنسا لإعادة تقييم أصغر المعاشات التقاعدية ولذلك فإن الحل هو تغيير سن التقاعد تدريجيا مع مراعاة المهن الطويلة والشاقة.

وفي سياق منفصل أكدت بورن ارتفاع سعر علبة السجائر حيث أن سعر علبة السجائر سيرتفع مثل التضخم ،وأنه من المفارقات أن تكون الزيادة في السجائر أقل من التضخم.

وأوضحت رئيسة الوزراء الفرنسية أن وزير النقل الفرنسي "كليمان بون" سيجتمع مع رؤساء شركات الطرق السريعة قريبا، حيث أن معدلات الرسوم قد ترتفع بسبب التضخم.. مضيفة أن الاجتماع سيبحث كيفية التخفيف من هذه الزيادة.

وفيما يتعلق بأزمة الطاقة أجابت رئيسة الحكومة الفرنسية بأنه في قصر ماتينيون (مقر عمل الحكومة الفرنسية) لم يتم تشغيل مكيف الهواء هذا الصيف، وسيكون هناك حرص على عدم تشغيل الدفئة مبكرا حيث سيتم العمل بالقاعدة التي تم تطبيقها منذ السبعينيات وهي تشغيل التدفئة عند 19 درجة.

وأشارت إلى أن الحكومة الفرنسية قامت بتمديد الدرع التعرفة حتى لا تتأثر الأسر بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء والغاز ولذا بدلا من الضرب في 2ر2، فإن زيادة أسعار الكهرباء والغاز ستقتصر على 15%.. موضحة أنه تم وضع في النصوص التي تم التصويت عليها هذا الصيف، تقديم المساعدات لأولئك الذين يستخدمون زيت الوقود للتدفئة وكذلك لأولئك الذين يستخدمون الخشب للتدفئة.

وأكدت أنه سيتم بحث سبب ارتفاع سعر الخشب حيث يمكن إنتاجه على أراضي فرنسا والتي يوجد بها العديد من الغابات.

رئيسة وزراء فرنسا

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الخميس 11:50 صـ
9 شوال 1445 هـ 18 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:53
الشروق 05:25
الظهر 11:54
العصر 15:30
المغرب 18:24
العشاء 19:45