الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:08 صـ 21 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
أخبار يحدث الآن

إذاعة بي بي سي تعلق جميع برامجها الإخبارية لتغطية مستجدات صحة الملكة

الملكة البريطانية اليزابيث الثانية
الملكة البريطانية اليزابيث الثانية

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” عن تعليق برامجها الإخبارية المنتظمة اليوم الخميس حتى الساعة 6 مساء في ضوء الأخبار المتعلقة بصحة جلالة الملكة البريطانية اليزابيث الثانية، وتسليط التغطية الإخبارية على صحة الملكة فقط.


وتم إيقاف البرنامج النهاري الشهير ، الذي حصل فيه فريقان على 300 جنيه إسترليني للبحث عن أفضل الصفقات للبيع في المزاد ، قبل الساعة 12.40 ظهرًا يوم الخميس.

وقبل عشرين دقيقة من الموعد المقرر لبدء أخبار الساعة الواحدة ، كان المشاهدون يشاهدون عروض Bargain Hunt قبل أن تتحول فجأة إلى شاشة سوداء. ثم ظهرت جوانا جوسلينج مقدمة بي بي سي نيوز لتنهي البرنامج وتعلن خبر تدهور صحة الملكة.


وقالت: أهلا وسهلا بكم إلى مشاهدي بي بي سي وان، وصلتنا أخبار من قصر باكنجهام بأن الملكة تخضع للإشراف الطبي في بالمورال.

أصبح الأطباء قلقين على صحتها وهي الآن تحت إشراف الأطباء.


'من المفهوم أنها مرتاحة وتم إبلاغ أفراد أسرتها المباشرين'.

بعد ذلك ، علقت هيئة الإذاعة البريطانية برامجها المعتادة لتقديم تغطية متجددة لصحة الملكة البالغة من العمر 96 عامًا.

وفي وقت لاحق ، شوهد مذيع بي بي سي نيوز هوو إدواردز وهو يرتدي ربطة عنق سوداء أثناء تقديمه مباشرة من الاستوديو بعد ظهر يوم الخميس.


وقال قصر باكنغهام في بيان يوم الخميس: `` بعد مزيد من التقييم هذا الصباح ، فإن أطباء الملكة قلقون على صحة جلالة الملكة وأوصوا بأن تظل تحت إشراف طبي.

'الملكة لا تزال مرتاحة وفي بالمورال.'

وهرع أفراد العائلة المالكة بمن فيهم أبناء الملكة وأحفادها إلى بالمورال ليكونوا بجانب سريرها.


تدهور صحة الملكة إليزابيث الثانية.


وأعلن قصر باكنجهام، اليوم الخميس، إلغاء مراسم تغيير الحراسة يوم الخميس 8 سبتمبر، بعد الإعلان عن تدهور صحة الملكة إليزابيث الثانية.

ووفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية، وضعت على أبواب القصر لافتة كتب عليها: "اليوم لن تتم مراسم تغيير الحراسة".


وأعلن الأطباء في قصر باكنجهام بعد ظهر يوم الخميس، عن تدهور طرأ على صحة الملكة إليزابيث الثانية، وتوجه جميع أبناء الملكة إلى قلعتها الاسكتلندية بالمورال.


وذكرت صحيفة "الإندبندنت" أنه في حال وفاة الملكة، فهناك خطة واسعة النطاق تم وضعها منذ الستينيات، ويطلق عليها اسم “London Bridge is down”، يتم بموجبها إبلاغ رئيس الوزراء الذي يعلن إطلاق العملية وبدء تنفيذ الجنازة الأكثر تفصيلا في تاريخ المملكة المتحدة الحديث.

وأوضحت أن هناك 48 خطوة يتم اتخاذها، ومن بينها وسيكون السكرتير الخاص للملكة، السير كريستوفر جيدت، أول من يعلم بخبر الوفاة، وهو يتصل برئيس الوزراء لإبلاغه ببدء إعلان عملية “London Bridge is down”.



كلمة السر التي سيتم إعلانها حال وفاة الملكة إليزابيث الثانية


كشفت صحيفة “ذا جارديان”، عن كلمة السر التي سيتم إعلانها حال وفاة الملكة إليزابيث الثانية والتي تدهورت حالتها الصحية صباح اليوم الخميس، مشيرة إلى الكود السري المستخدم في الطوارئ الحساسة في مثل هذه الأحداث، وهو الامر الذي أعلن في واقعة سابقة لحظة تدهور حالتها إبان فترة كورونا منذ عام.



وأشارت الصحيفة إلى أن استخدام حكومة البريطانية لـ مصطلح «جسر لندن» London Bridge is down وهو الكود السري المتفق عليها للخطط الطارئة المتعلقة بأعضاء القصر الملكي، وتم ابتكار مثل هذه المصطلحات في الأصل منذ ستينيات القرن العشرين، وتم تحديثها عدة مرات على مر الأعوام.




وأشارت الجارديان، إلى أن ذلك المصطلح سيعلنه سكرتير الملكة أو رئيس الوزراء البريطاني عند وفاتها لتتناوله الصحف البريطانية بمصطلح «سقوط جسر لندن» وهو المضمون الذي تبدأ معه الحكومة تنفيذ الخطوات المعدة سلفاً لهذا الأمر.

الملكة البريطانية اليزابيث الثانية بريطاني ملكة بريطانيا

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:08 صـ
21 شوال 1445 هـ 30 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:38
الشروق 05:13
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:32
العشاء 19:56