الخميس 25 أبريل 2024 08:20 صـ 16 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
أخبار

6 أماكن جميلة للزيارة في المملكة العربية السعودية خلال فصل الصيف

أنا حوا

السعودية ملاذ سياحي رائع يضم العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي يمكن زيارتها على مدار العالم. خلال رحلتك إلى السعودية ستجد الكثير من وسائل المتعة والترفيه مع الكثير من الشواطئ الخلابة والمناطق الجبلية الرائعة والوديان التي تبهر من يراها والحدائق التي تجد بها أروع الزهور والأشجار والجلسات ووسائل الترفيه للجميع فهي من الوجهات السياحية التي تناسب العائلات.

الأنشطة الترفيهية والرحلات السياحية في السعودية

مهما كان عمرك ستجد في السعودية الكثير من في الأنشطة الترفيهية المثيرة مثل الرحلات ورحلات السفاري والتخييم وأماكن الغوص المثالية لرياضة الغوص وألعاب التزلج على الأمواج وركوب القوارب وصيد الأسماك وستتكون لديك فرصة مناسبة لمشاهدة المعالم السياحية والكثير من المتنزهات الترفيهية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، ستجد بها ما يشعل حماسك لتكرار التجربة في أجواء مثالية ورحلة سياحية رائعة.

أفضل أماكن للزيارة في المملكة العربية السعودية

تتمتع المملكة بالكثير من المناظر طبيعية والشواطئ الجميلة والجبال شديدة الانحدار و ناطحات السحاب. وهي من بين أفضل الوجهات السياحية الحديثة في دول الخليج ، على الرغم من كونها بلدًا صحراويًا، إلا أنها تضم العديد من الأماكن للزيارة. لقد أبدعت السعودية في تطوير الأماكن الصحراوية بها والجبال والشواطئ لتصبح ترفيهياً رائعاً وملاذاً سياحياً للجميع.

الطائف - نسيم بارد بين الجبال

إنها مدينة الورود، الطائف وهي الأكثر زيارة للسعوديين وأهل الخليج ووجهة مثالية للسفر من جميع أنحاء المملكة عبر طيران السعودية خلال فصل الصيف مع أجواء ساحرة ومعالم لا حصر لها، ستجد الزهور في كل مكان حولك والثلوج والطبيعة المذهلة.

جبل الهدا في الطائف

يوفر لك إطلالة ساحرة على العديد من الوديان ويضم أطول تلفريك في المملكة. ستستمع بمشاهدة العديد من الجبال وأبرزها جبال الشفا الذي يقع على بعد 35 كيلومترًا من الطائف و أفضل بيئة للتخييم في البر. يمكن للسياح زيارة منتزه سيسد الوطني في رحلات عائلية واكتشاف المعالم السياحية هناك.

حفرة الوهبة

مكان سياحي رائع ويعد من أبرز الماكن لعشاق المغامرة. في مدينة مليئة بالورود التي تملأ المكان جمالاً وسحراً ورائحة ذكية مميزة للغاية، مما يجعلها وجهة تستحق الزيارة للسائحين في الطائف.

أبها ورحلات التخييم الليلي في سودة

ستستمتع باكتشاف أبها وأبرز المعالم السياحية بها في خلال رحلة السفر إلى السعودية مع حجز الرياض جدة في أبرد مدينة في المملكة خلال فصل الصيف، مع أفضل المعالم السياحية الطبيعية التي يمكن أن تراها وفرص رائعة لزيارة أشهر منتزهات عسير مثل: منتزه عسير الوطني وجبال السودة الشهيرة وقرية حبالة المعلقة وجبل ثيرا.

زيارة الأسواق واستكشاف القرية المعلقة والرحلات في جبل السودة

في خلال رحلتك عليك زيارة حديقة عسير الوطنية المليئة بالمساحات الخضراء ومشاهدة الطيور المهاجرة وأجمل الغابات الخضراء. وتضم الحديقة أعلى قمة في المملكة وهي قمة جبل السودة. التي يصل ارتفاعها إلى أكثر من 3000 متر. قرية السودة تقع في مكان قريب ، يجعل تجربة التسوق للسائحين سهلة وإمكانية زيارة الأسواق المحلية والتعرف على الثقافة والآثار هناك، كما أن القرية التراثية المعلقة من الأماكن القديمة ذات الشهرة الواسعة والتي تُعرف باسم قرية حبالة المعلقة. يمكن للسياح استكشاف الثقافة الخفية للسعودية في رحلة استثنائية عبر حجز الرياض جدة.

المالديف في المملكة واقع أم خيال وعجائب شاطئ أملج

تعتبر قرية أملج هي المالديف السعودي والسر وراء هذه التسمية أنها واحدة من أفضل الأماكن التي ننصحك بزيارتها في المملكة صيفاً ، مع أروع و أشهر الشواطئ في السعودية. إنها بالفعل الجنة الساحلية السعودية، كل مواطني السعودية يطلقون على أملج "جزر المالديف في المملكة العربية السعودية".

شواطئ أملج ذات الرمال البيضاء

تعد أملج ضمن 104 جزيرة صغيرة تفيض بالينابيع الطبيعية الصالحة للشرب. ستشاهد بها أجمل منظر للأفق والتقاء البحر الأحمر مع السماء ومشهد يخطف الأنفاس لغروب الشمس. فهو مكان رائع وملاذاً لعشاق الطبيعة بين أشجار النخيل الممتدة على طول الشاطئ. وأجمل مشاهد للطيور المهاجرة التي تسافر إلى أملج هرباً من الشتاء في الدول الأجنبية ويمكنك أيضاً الاستمتاع برحلات الغوص مع رؤية الشعاب المرجانية المدهشة والجلوس في المطاعم وتناول أشهى المأكولات البحرية والأسماك.

مدينة حائل الوجهة السياحية السعودية الشهيرة

حائل في موقع مميز بين جبل سلمى العظيم وجبل شمر وهي من أهم الأماكن السياحية ذات الشهرة الواسعة التي يأتي إليها السياح صيفاُ لتجنب الأجواء الحارة في باقي مدن المملكة، فهي ملاذًا مثاليًا للسياحة لكل أهل الخليج والشعب السعودي. ستجد هناك فرصة رائعة لتسلق الجبال في الشمال والجنوب. وتجربة رحلات التخييم على هذه الجبال الشاهقة مع الاستمتاع بالهالة المهيبة للمحيط خلال أوقات الاسترخاء بالقرب من الخيام.

يستمتع السياح بجولات كثيرة لمشاهدة المواقع التاريخية والأماكن الأثرية مثل قلعة عارف وقصر القشلة ومتحف حائل التراثي ومسجد الراجحي وأجمل الأماكن التي تجعلك تعشق زيارتك للسعودية. لمحبي الترفيه أنتم على موعد مع رحلة رائعة في مدينة ملاهي السمراء التي تشتهر بالعديد من الحدائق والمنتزهات الخضراء مع البحيرات الرائعة والمطاعم التي تقدم المأكولات الشهية من مختلف دول العالم، مع العلم أن السفر إلى السعودية أصبح سهلاً فلا تتردد في وحجز الرياض جدة واكتشاف أجمل الأماكن السياحية هناك في أجواء رائعة ممتعة للجميع.

كورنيش جدة وأفضل رحلات الغوص

جدة مدينة سياحية رائعة تضم الكثير من الأماكن الترفيهية والمناظر الخلابة التي تجذب السياح والزوار من مختلف دول العالم. وهي ذات موقع استراتيجي ممتاز على ساحل البحر الأحمر مع الشواطئ المدهشة والشعاب المرجانية الرائعة في جدة ستجد الفرصة الرائعة للاسترخاء مع الاستمتاع بالأنشطة المائية المتنوعة.

وهناك أماكن سياحية شهيرة مثل واجهة جدة البحرية وأيضاً حطام آن آن وكذلك ميناء ماري وأبو طير ريف وتعتبر واجهة جدة البحرية، مكانًا سياحيًا رائعاً وهو من أفضل الشواطئ والمتنزهات ومن حوله ستجد الكثير من المطاعم والنوافير. وحدائق بها أحواض مائية وفنادق ومنتجعات. عليك تجربة الغوص والتزلج على الماء والتزلج الهوائي ويمكنك ركوب قارب الموز والاستمتاع بالعديد من أنشطة المغامرات المائية المميزة والكثيرة الموجودة على شواطئ جدة، إن هذا الوقت مناسب جداً للتفكير في السفر إلى جدة في رحلة عبر حجز الرياض جدة ومشاهدة مواسم جدة الترفيهية والتعرف على المعالم السياحية الشهيرة بها.

الاسترخاء والرياضات المائية على الشواطئ في الدمام

الشواطئ في الدمام رائع ويضم جزر عديدة ومراكز ترفيه كثيرة يمكنك زيارتها صيفاً. جزيرة المرجان الشهيرة في الدمام تضم قرية الدولفين، التي تقدم عروض الدولفين. جزيرة المرجان من أكثر و أهم مناطق الجذب السياحي في المنطقة، حيث يأتي السياح للاستمتاع بالمساحات المفتوحة والحدائق المنتشرة. في حديقة بحيرة مودون في الدمام ستجد أكبر بحيرة صناعية في السعودية وحديقة Modon Lake التي تتميز بالزهور والأشجار مع العديد من وسائل الجذب السياحي الخلابة التي تطل على البحيرة. وهناك أيضاً مدينة الخبر السياحية التي تؤثر القلوب بجمالها وهي وجهة سياحية ترفيهية تضم الكثير من السواق والحدائق والفنادق وقريبة إلى دولة البحرين والسفر عبر وحجز الرياض جدة سيجعلك تكتشف أروع الأماكن بها.

السياحة في الرياض

وفي الرياض ستجد أيضاً العديد من الأماكن السياحية والترفيهية المميزة والتي تجذب السياح السعوديين والعرب والأجانب وقد أصبحت وجهة سياحية ترفيهية شهيرة خاصة مع إقامة موسم الرياض والحفلات الدائمة، لذا احجز فوراً وسافر لزيارة السعودية.

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الخميس 08:20 صـ
16 شوال 1445 هـ 25 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:44
الشروق 05:18
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:28
العشاء 19:51