الجمعة 26 أبريل 2024 11:25 صـ 17 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
حوادث

القصة الكاملة لـ ضبط متهم تعدى على طفل من ذوي الهمم بدار رعاية في الإسكندرية

أرشفية
أرشفية

أعلنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، عن تفاصيل تداول مقطع فيديو يظهر خلاله ضرب طفل من ذوى الهمم وتعرضه لسوء معاملة من قبل اثنين من الأخصائيين النفسيين داخل مركز خاص لتنمية مهارات الأطفال بالإسكندرية، وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط مرتكبى الواقعة.


عقب تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يظهر خلاله تعرض أحد الأطفال من ذوى الهمم للضرب وسوء معاملة من قِبل إثنين من العاملين بمركز خاص "لتنمية مهارات الطفل" بالإسكندرية، فحصت أجهزة وزارة الداخلية المقطع وتبين عدم تقدم أسرة الطفل بأية بلاغات بشأن الواقعة المشار إليها، كما أمكن تحديد مرتكبي الواقعة (أخصائيين نفسيين يعملان بالمركز).

وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطهما وبمواجهتهما أمام أجهزة الأمن اعترافا بارتكاب الواقعة.

اتخذت أجهزة وزارة الداخلية الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، واقعة مأساوية حول التعدي على أحد الأطفال من ذوي الهمم بإحدى دور الرعاية بمحافظة الإسكندرية.

وذكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن أحد المشرفين ضرب الطفل على "قفاه" وطرحه أرضًا وأن صوت البكاء كان مسموعًا لجميع العقارات المجاورة، وتداول الجيران مقاطع مصورة حول صوت التعذيب الذي كان مسموعًا لجميع الجيران القاطنين بالمنطقة المحيطة بالدار، وتداولوا فيديوهات للواقعة، مناشدين بالتدخل لإنقاذ الأطفال خصوصًا لمن هم في مثل حالته من ذوي الهمم.

في المقابل، كان رد والدة الطفل غريبًا للغاية، حيث دافعت عن الدار، ونفت أن تكون الواقعة متعمدة، مشيرة إلى أنها تتابع ابنها باستمرار داخل الدار، ويلقى معاملة حسنة للغاية.

وقالت والدة الطفل، في فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن المشرف لم يقصد تعذيبه أو ضربه كما هو منتشر، ولكن صدمه بدون قصد.
كما قالت الدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن في الإسكندرية، إنها فور عملها بالواقعة وتلقي بلاغات بالواقعة تواصلت مع الإدارة المختصة لفحص الواقعة، وسارعت بإرسال لجنة إلى الدار، وبعد فحص تراخيصها اكتشفت أن الدار لا تتبع التضامن الاجتماعي نهائيا، ولكن تتبع الغرفة التجارية.

ونوهت جلالة بالتالي أنها لا تستطيع نفي الواقعة أو إثباتها، فالدار لا تتبع وزارة التضامن، بل جمعية تنمية مهارات تتبع الغرفة التجارية وتأخذ ترخيصها من الغرفة.

وأضافت جلالة أن المديرية تركز على تقديم عدة خدمات متكاملة تتبع التأهيل النفسي لذوي الهمم، من بينها مبادرة أطفال بلا مأوى بفرق متنقلة كاملة والتدخل السريع أيضا وهناك شرط مهم وهو توجيه البلاغ للمديرية وموافقة أهلية الطفل على نقله لإحدى دور الرعاية التابعة لها.

وفي هذا السياق، ظهر المشرف المتهم بتعذيب الطفل في مقطع فيديو يعترف بخطأه لكنه أكد أن الواقعة ليس كما تداولها البعض بهذه الصورة، متوعدًا بمقاضاة كل من يشهر به على وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يحدث فيها أزمة في أحد دور الرعاية التابعة للغرفة التجارية، فمنذ حوالي شهر ونصف، توفى طفل يدعى ريان عمره سنة ونصف داخل إحدى الحضانات بالمنطقة والتابعة للغرفة التجارية والتي يتم ترخيصها على أنها مركز تنمية مهارات، بمنطقة السيوف، شرقي محافظة الإسكندرية.

تعدي على طفل من ذوي الهمم دار رعاية في الإسكندرية درار رعاية

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 11:25 صـ
17 شوال 1445 هـ 26 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:43
الشروق 05:17
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:29
العشاء 19:52