الإثنين 6 مايو 2024 10:24 مـ 27 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
استعدوا.. بدء تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء غدًا بجميع المحافظاتأول تعليق من إسـ*ـرائيل على قبول حمـ*ـاس وقف إطلاق النارعاجل.. حمـ*ـاس تبلغ الوسطاء المصريين والقطريين بقبولها مقترح وقف إطلاق الناراستهداف مخازن المساعدات بالجانب الفلسطيني.. وعناصر الإطفاء المصرية تساعد في السيطرةمصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسـ*ـرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسـ*ـطينيةالجيش الإسـ*ـرائيلي يقصف منطقتين طالب بإخلائهما صباحًا في رفح الفلسـ*ـطينيةغدًا طقس مائل للحرارة نهارًا وشبورة صباحًا والعظمى بالقاهرة 28 درجة والصغرى 18مسئولة أممية: شراكة قوية مع الدول العربية لتعزيز مسألة مكافحة الفسادإقبال كبير على شواطئ العائلات في يوم شم النسيم بمدينة الغردقة.. صورالصحة تكشف خدمات عيادات المرأة الآمنة بالوحدات الصحيةارتدوا الملابس الخريفية ليلًا.. تفاصيل طقس شم النسيم ونصائح هامة للمواطنينالسيدة انتصار السيسي: عيد شم النسيم يأتي كل عام حاملًا معه البهجة والأمل
بقلم آدم وحوا

رمزى سليم يكتب.. قمة جدة للأمن والتنمية.. قمة المبادئ الخمس

رمزى سليم
رمزى سليم

القمة العربية الامريكية المنعقدة بمدينة جدة السعودية رسخت موقف عربي موحد نحو التحديات التي يشهدها العالم وبعثت برسائل دولية هامة، وافرزت مواقف عربية متكاملة نحو قضايا عالقة واهمها القضية الفلسطينية والموقف العربي وتعزيز التضامن نحو تداعيات ازمة كورونا والامن الغذائي وامن الطاقة والمناخ.

إن قيادة المملكة العربية السعودية للقمة العربية الامريكية واستضافتها على أراضيها بحضور الرئيس الامريكي جو بايدن وقادة وزعماء وملوك الدول العربية انما يعكس مدى قدرة وتأثير المحيط العربي في تداعيات الازمات الدولية باختلاف وتنوع احداثها لاسيما الحرب الروسية الاوكرانية وتداعياتها على منطقة الشرق الاوسط وإستقرار امن المنطقة.

أفرزت القمة العربية الأمريكية من خلال متابعتي لها عن قيادة الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية رؤية ثاقبة وحكيمة ورشيدة في التعامل مع القضايا العربية والدولية ذات الصلة مع الادارة الامريكية في مجال مكافحة الارهاب الدولي وترسيخ العلاقات العربية الامريكية على اساس من المساواة والعدالة وحقوق الانسان في عالمنا العربي والاسلامي.

كما أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على محاور خمسة أساسية وضعت القمة في مرتبة مرتفعة عن القمم السابقة مع الجانب الامريكي، لاسيما ان تلك المبادئ لخصت الموقف العربي الشامل وهي قضية الارهاب والتطرف والأمن الاقليمي العربي لا يتجزأ عن الامن الدولي الشامل، كما اكد الرئيس السيسي على محور التنمية العربي كمسار استراتيجي هام نحو التنمية المستدامة، ولا سيما قضية الجماعات المتطرفة والمليشيات المسلحة ووقف من يمولهم ويدعمهم ويحركهم واعادة النظر في مواقفهم الخاطئة.

كما جدد الرئيس السيسي الدعوة لاستضافة مصر قمة المناخ بشرم الشيخ نهاية العام ال حالي كسبيل لوضع اسس دولية نحو الازمات المتلاحقة في مجال المناخ والمياه والتشريعات الدولية في هذا الشأن.

ان القمة العربية الامريكية وضعت حديث العرب على طاولة المصارحة مع الجانب الامريكي بقوة متناهية ومكاشفة حقيقية واننا لا نخجل من طرح قضايانا بكل صدق للرأي العام الدولي وهو نهج جديد يؤكد على اننا لا نخجل من قضايانا في سبيل حلها وطرحها بكل شفافية كسبيل للحل الدائم.

إن الاجواء داخل قاعة القمة كانت مفعمة بروح الوحدة العربية ووحدة الكلمة ووحدة المواقف ووحدة الرؤى المشتركة في مجابهة التحديات والازمات الدولية والاقليمية الراهنة.

دعوة الرئيس السيسي لتكثيف الجهود الدولية المشتركة لا يمكن أن تنجح الا بحل القضية الفلسطينية والتوصل للتسوية الدائمة لاحلال السلام.

رمزى سليم القمة العربية الامريكية مدينة جدة السعودية قمة جدة

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:24 مـ
27 شوال 1445 هـ 06 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:31
الشروق 05:08
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:35
العشاء 20:01