الخميس 2 مايو 2024 04:57 صـ 23 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
أخبار

وزيرة الهجرة تكشف عن موعد المؤتمر الثالث للكيانات والمصريين بالخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

في إطار خطة الدولة لدعم المصريين بالخارج، تستعد وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لعقد المؤتمر الثالث للكيانات والمصريين بالخارج والمقرر له في 14 أغسطس المقبل، وذلك في إطار التواصل المباشر بين الدولة وجميع الكيانات التي تحمل اسم مصر في الدول المختلفة.

وأوضح السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، أن النسخة الحالية من المؤتمر شهدت إقبالا كبيرا من الجاليات المصرية بالخارج، ما يؤكد سعيهم الدؤوب لخدمة الوطن، والإسهام في جهود التنمية المنتشرة في ربوع مصر.

وكشف عباس عن عدد من محاور المؤتمر، والذي من المقرر أن يناقش الدور الثقافي وأهميته للمصريين بالخارج، وأهمية دعم النابغين، وكذلك الترويج لفعالياتنا ومبادراتنا الثقافية ومنها المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، بجانب عرض الفرص الاستثمارية التي تتيحها الدولة المصرية، والتسهيلات المقدمة للمصريين بالخارج، وكذلك جهود التنسيق مع المؤسسات المعنية لتسهيل الاستثمار في البورصة المصرية، وتسهيل حركة التحويلات النقدية من الخارج.

وأكد أن المؤتمر سيشهد حلقات نقاشية موسعة، بحضور ممثلي وزارات ومؤسسات الدولة، للرد على استفسارات للمصريين بالخارج وسبل تنفيذ اقتراحاتهم، لتعظيم التبادل التجاري والسياحي ودعم القوى الناعمة المصرية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

من جانبه، أكد المهندس إسماعيل علي، رئيس اتحاد المصريين بالخارج، مشاركة الاتحاد في المؤتمر، موضحًا أنه حتى الآن تلقى الاتحاد طلبات من المصريين في الخارج في 32 دولة عربية وأوروبية وكندا واستراليا للمشاركة، وتم إرسال قائمة بأسماء أكثر من 80 شخص إلى وزارة الهجرة.

وشدد رئيس اتحاد المصريين العاملين بالخارج، لـ"الشروق" على حرص الاتحاد على المشاركة الفعالة في المؤتمر وليس الحضور فقط، خاصة في ظل مبادرة رئيس الجمهورية للحوار الوطني، لافتًا إلى عقد لقاءً في ديوان وزارة الهجرة وشؤون المصريين للاتفاق على مشاركة الغالبية من قيادات الجاليات المصرية في الخارج من أعضاء الاتحاد العام للمصريين، مع إفساح المجال أمام عناصر جديدة من فئة الشباب والمرأة والطلبة الدارسين في الخارج للمشاركة في النقاش وجدول الأعمال.

وأشار إلى أنه من المقرر استعراض سبل التعاون بين المصريين في الخارج ووطنهم الأم، لتوحيد الجهود الحكومية والدبلوماسية الشعبية التي يمثلونها في الخارج، ولتعريفهم بجهود التنمية التي تجرى على أرض الوطن والترويج للدولة المصرية في دولة الإقامة.

وتابع: "نعمل كاتحاد المصريين في الخارج على محورين رئيسيين ونسعي للترويج لهما، الأول هو زيادة مدخرات المصريين العاملين في الخارج لتصل إلى 40 مليار دولار بنهاية العام الجاري، بعد أن بلغت العام الماضي 32 مليار دولار"، مؤكدًا أنها يمكن أن تلعب دورا هاما في دعم الاقتصاد المصري خلال المرحلة الراهنة.

وتابع: "المحور الثاني يتمثل في مشاركة المصريين بالخارج والعائدين، في دعم الاقتصاد من خلال إقامة مشروعات استثمارية تتوافق مع الجهود والمشروعات القومية غير المسبوقة التي تقيمها الحكومة.

وذكر أن المصريين في الخارج يشعرون بما يتحقق على أرض الوطن من عمل جاد في ظل الجمهورية الجديدة، وهم واثقين أن مدخراتهم في يد أمينة، وهو ما دفعهم إلى المشاركة في دعم الاقتصاد المصري، مضيفة: "لأول مرة نجد أن القيادة السياسية راعية على أموال المصريين في الخارج".

الجدير بالذكر أنه تم إعداد نموذج خاص للتسجيل للمؤتمر عبر رابط إلكتروني، وتتمثل الإجراءات المعتمدة لحضور المؤتمر، في أنه سيكون مقتصرًا على الكيانات التي تسجل بياناتها خلال فترة فتح باب التسجيل، ويتم إصدار بطاقة هوية تعريفية لكل رئيس كيان واثنين من أعضائه، ومن خلالها سيتاح لممثلي الكيان حضور المؤتمر، وسيتم إعلام الكيانات بموعد استلام البطاقات لاحقًا عبر البريد الإلكتروني المسجل لدى وزارة الهجرة ولن يسمح بالحضور بدون تلك البطاقة.

وزيرة الهجرة

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الخميس 04:57 صـ
23 شوال 1445 هـ 02 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:36
الشروق 05:11
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:33
العشاء 19:57