الإثنين 29 أبريل 2024 12:29 صـ 19 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
حوادث

بعد تنازل أسر ضحايا حادث الشيخ زايد.. ما مصير كريم الهوارى؟.. تفاصيل كاملة

كريم الهوارى
كريم الهوارى

حجزت محكمة جنايات الجيزة، السبت، القضية المٌعروفة بـ«حادث تصادم الشيخ زايد»، والمتهم بها كريم الهوارى، نجل رجل الأعمال محمد الهواري، بقتل 4 طلاب ثانوى عن طريق الخطأ، وحيازة مواد مخدرة وتعاطيها، وتجاوز السرعات المقررة، إلى جلسة 4 يونيو المقبل، للنطق بالحكم.

غابت أسر الضحايا الـ4 عن حضور الجلسة، فيما حضرت شقيقة المتهم والذى وصل لقاعة المحاكمة وسط إجراءات أمنيّة مشدّدة.

وتنازل دفاع أسر الضحايا عن الدعوى أمام المحكمة، فرد القاضى: «أنتم تنازلتم عن الشق المدنى، والشق الجنائى تفصل فيه المحكمة».

اقرأ أيضاً

وتنص المادة 18 مكررًا من قانون الإجراءات الجنائية المعدلة بالقانون 145 لسنة 2006 على أنه "للمجني عليه أو وكيله الخاص ولورثته أو وكيلهم الخاص إثبات الصلح مع المتهم أمام النيابة العامة أو المحكمة".

وأجازت المادة الصلح في أية حالة كانت عليها الدعوى وبعد صيرورة الحكم باتا، ويترتب على الصلح انقضاء الدعوى الجنائية ولو كانت مرفوعة بطريق الادعاء المباشر وتأمر النيابة العامة بوقف تنفيذ العقوبة إذا حصل الصلح أثناء تنفيذها ولا أثر للصلح على حقوق المضرور من الجريمة".

وأوضح مصدر قضائى أنه سيتم استكمال محاكمة كريم الهواري عن باقي التهم الموجهة له بأمر الإحالة وهي إحرازه جوهر الكوكايين المخدر بقصد التعاطي، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها وأخرى مُسكرة، دون مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم.

ويظل كريم الهواري محبوسًا حتي يتم الإنتهاء من نظر القضية وإصدار الأحكام النهائية، كما أنه سيتم إصدار حكما على تهمة القتل الخطأ ولكنه مع إيقاف التنفيذ نظرًا لتصالح المتهم مع أسر الضحايا وتنازلهم عن الدعوى

ودفع محامى «الهوارى» أمام المحكمة، ببطلان إجراءات ضبط موكله وقصور الأدلة، وتحقيقات النيابة العامة، مشيرًا إلى أن أسر الضحايا تفهموا طبيعة ما حدث وتنازلوا عن القضية، واعتبروا المتهم مثل أبنائهم وهو أصيب بعاهة مستديمة جراء الحادث بما يعنى أنهم كلهم ضحايا «اللى ماتوا واللى نجا»، إذ أن هناك مطبًا اصطناعيًا بمكان الحادث تسبب في التصادم بين سيارتى المتهم والضحايا.

وأشار الدفاع إلى أن النيابة لم تعاين آثار الحادث في حينه، وأجرت المعاينات اللازمة عقب رفع السيارتين من المكان وإزالة آثار التصادم.

وقال الدفاع، إن موكله أخذت عينة من دمائه لتحليلها بينما كان مغشيًا عليه بغرفة العناية المركزة قبل إجرائه لعملية جراحية وما وجد بدمائه كانت آثارًا للبنج وليست مواد مخدرة مثلما ورد بتقرير مصلحة الطب الشرعى.

وقدم محامى الهوارى، لهيئة المحكمة، حافظة مستندات تتضمن تقارير طبيبة تؤكد صحة كلامه، واتهم رئيس مصلحة الطب الشرعى بأنه «لا يفهه شئ بمجاله»، كما اتهم طبيبة بأنها زورت إمضاء وكيل النيابة ليتم التلاعب بتقرير الطب الشرعى.

وأكد الدفاع، للقاضى: «إذا كان هناك مواد مخدرة بجسم موكلى، فهى من جراء العمليات الجراحية التي أجريت له»، وأن العينة التي أخذت من موكله ليست عينته، ولو هناك مواد مخدرة بجسم موكلى، فهى من جراء العمليات الجراحية التي أجريت له، ونسبة الكحول الواردة بالعينة، مطالبًا ببراءة المتهم مما هو منسوب إليه.

وتابع المحامى قائلًا، إن الضحايا الـ4 رحمهم الله، لم يملك أي منهم رخصة قيادة، وفق تقرير الإدارة العامة للمرور، مضيفًا: ما جاء بشهادة الشاهد الثانى «شهادة زور»، وما جاء على لسانه الهدف منه ابتزاز والد المتهم رجل الأعمال، وهو ما رفضته أسر الضحايا.

كريم الهوارى ضحايا حادث الشيخ زايد محكمة جنايات الجيزة

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الإثنين 12:29 صـ
19 شوال 1445 هـ 29 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:39
الشروق 05:14
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:31
العشاء 19:55