الثلاثاء 14 مايو 2024 10:39 مـ 6 ذو القعدة 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
حوادث

مفاجآت مدوية.. زوجة محمد الأمين مستشارة وزيرة التضامن سابقًا اختلست 12 مليون جنيه

أنا حوا

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، الاستماعة إلى مرافعة الدفاع في محاكمة محمد الأمين بتهمة الاتجار فى البشر، وهتك عرض فتيات بدار الأيتام.

وقال محمد أبو شقة المحامي، دفاع المتهم محمد الأمين، إن موكله انهار في نوبة من البكاء خلال رسالة صوتية أرسلها لوزيرة التضامن الاجتماعي، مؤكدًا أن محمد الأمين قال أنه لا ينتظر من أحد أي جزاء وكان يشعر بالخوف على نزيلات دار الأيتام.

وتابع المحامي، أن الوزيرة ردت عليه وشكرته على دعمه لإحدى فتيات دار الأيتام بعد ولادة إحداهما في أعقاب حملها سفاحًا، موضحًا أن الوزيرة أكدت أن الفتيات لديهن مشاكل نفسية وقالت: "أنا بكرا هبحث الموضوع، "الله أعلم بكرا البنات دول هيكونوا فين بعد ما يمشوا من عندك".

اقرأ أيضاً

وأكد المحامي، أن تقرير الطب الشرعي الخاص ببعض الفتيات المجني عليهن أثبت أن بعضهن تعرضن لاعتداء جنسي جعلهن فاقدات للعذرية منذ زمن بعيد وقبل وجودهن بدار "الأيدي الأمينة"، مؤكدًا أن ذلك ينفي ادعاءات الفتيات بتعرضهن لاعتداء منذ فترة قريبة من قبل محمد الأمين.

وأوضح أن التقرير المذكور خلا من أي اعتداء جنسي على المجني عليهن سواء من قبل أو دبر، كما نفى التقرير حدوث أي إيلاج جزئي أو كلي منذ فترة قريبة مما يثبت براءة موكله من تهمة الاعتداء الجنسي.

وتابع المحامي، أن تقرير الطب الشرعي نفى كل ما جاء بشهادة الفتيات نزلاء دار "الأيدي الأمينة" المملوكة لمحمد الأمين، موضحًا أن الفتيات شهدن أن رجل الأعمال محمد الأمين كان دائم الاعتداء الجنسي عليهن من قبل ومن دبر مما ترتب عليه إصابتهن بآلام جعلتهن يصرخن من هولها.

وكشف دفاع المتهم، عن اتصال بين موكله ومستشارة وزيرة التضامن السابقة "راندة. ر"، التي قامت بإختلاس 12 مليون جنيه خصصها زوجها محمد الأمين لـ"شنط رمضان" وفرت هاربة، متابعًا أنها حرضت فتيات دار "الأيدي الأمينة" المملوكة لموكله على الإبلاغ عنه بغرض الانتقام منه لاكتشافه سرقتها.

وتابع المحامي، أن "راندة" هي زوجة لمحمد الأمين زواج رسمي، وهي من تقف وراء تلفيق هذه التهم، منذ الخلاف بينهما وبعد الطلاق فى أكتوبر 2021، مؤكدا أنها ابتاعت لفتيات دار الأيتام ملابس وطعام في أعقاب القبض على محمد الأمين.

وأكد المحامي، أن راندة أرادت الأنتقام من محمد الأمين، وهي على علاقة وثيقة بالمجنى عليهن، مضيفا أنه تم عقد زيارة نفسية للأطفال بعد خروجهن من دار الأيتام المملوكة لمحمد الأمين، متابعا أن الطبيبة المسؤولة عن الزيارة أبدت بعض الملاحظات على تصرفات الأطفال وهي أنهن يدخلن الحمام سويا ويقومون بالنوم على سرير واحد رغم وجود عدة أسرة وعند رؤيتهم للإشراف يهرعن للابتعاد عن بعضهن.

وأكد المحامي أن تقرير الطبيبة، أوضح أن الأطفال يقومون بتصوير بعضهن البعض في أوضاع مثيرة وكانت إحداهن في علاقة جنسية عبر الهاتف المحمول، موضحا أن إحداهن كانت تستغل باقي الأطفال جنسيا وتجعلهن يجلسون تحت قدميها بأوضاع مثيرة، وقال: "اللجنة نفسها قالت إن فيه مثلية جنسية بين الفتيات".

وقال، إنه تم عقد زيارة نفسية للأطفال بعد خروجهن من دار الأيتام المملوكة لمحمد الأمين، متابعا أن الطبيبة المسؤولة عن الزيارة أبدت بعض الملاحظات على تصرفات الأطفال وهي أنهن يدخلن الحمام سويا ويقومون بالنوم على سرير واحد رغم وجود عدة أسرة وعند رؤيتهم للإشراف يهرعن للابتعاد عن بعضهن.

وأكد المحامي أن تقرير الطبيبة، أوضح أن الأطفال يقومون بتصوير بعضهن البعض في أوضاع مثيرة وكانت إحداهن في علاقة جنسية عبر الهاتف المحمول، موضحا أن إحداهن كانت تستغل باقي الأطفال جنسيا وتجعلهن يجلسون تحت قدميها بأوضاع مثيرة، وقال: "اللجنة نفسها قالت إن فيه مثلية جنسية بين الفتيات".

وقال الدفاع، إن تقرير الطب النفسي الخاص بالطفلة "ملك. خ"، أثبت تعاطيها للمواد المخدرة بسبب إهمال الأب والأم واندماجها مع أصدقاء السوء ودخولها في علاقة مع شاب يتعاطى المخدرات ومعرفتها بـ"ديلر" في الغردقة.

وتابع المحامي، أن تقرير الطب النفسي الخاص بالطفلة "ملك. خ"، أثبت انغمارها الطفلة في الجنس غير الآمن وتعرضها للتحرش بسبب إهمال الأب والأم وتعرضها للرفض وعدم إشباع احتياجاتها الأساسية، وأكد أن الطفلة قالت إنها تعرضت لإعتداء جنسي من عمها في منزل جدتها كما تعرضت لإعتداء من صاحب أحد محال الخمور.

وأوردف، إن موكله انهار في نوبة من البكاء خلال رسالة صوتية أرسلها لوزيرة التضامن الاجتماعي، مؤكدا أن محمد الأمين قال أنه لا ينتظر من أحد أي جزاء وكان يشعر بالخوف على نزيلات دار الأيتام.

وتابع المحامي، أن الوزيرة ردت عليه وشكرته على دعمه لإحدى فتيات دار الأيتام بعد ولادة إحداهما في أعقاب حملها سفاحًا، موضحا أن الوزيرة أكدت أن الفتيات لديهن مشاكل نفسية وقالت: "أنا بكرا هبحث الموضوع، الله أعلم بكرا البنات دول هيكونوا فين بعد ما يمشوا من عندك".

وأكد المحامي، أن تقرير الطب الشرعي الخاص ببعض الفتيات المجني عليهن أثبت أن بعضهن تعرضن لاعتداء جنسي جعلهن فاقدات للعذرية منذ زمن بعيد وقبل وجودهن بدار "الأيدي الأمينة"، مؤكدًا أن ذلك ينفي ادعاءات الفتيات بتعرضهن لاعتداء منذ فترة قريبة من قبل محمد الأمين.

وكان المستشار النائب العام أمر بإحالة المتهم محمد الأمين محبوسًا إلى محكمة الجنايات لاتهامه بالاتجار فى البشر؛ وهنّ سبع فتيات أطفال، وهتكه عِرضهن بالقوة والتهديد، وذلك بشهادة ثلاثة عشر شاهدًا، وإقرارات الفتيات المجنى عليهنَّ، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعى، والمجلس القومى للأمومة والطفولة، والبحث النفسى والاجتماعى بوزارة التضامن.

وانتهت التحقيقات إلى إيواء المتهم الفتيات المجنى عليهنَّ بدار أنشأها للأيتام، واستغلاله ضعفهنَّ وحاجتهنَّ وسلطته عليهنَّ بقصد استغلالهن جنسيًّا، وكان ذلك مصحوبًا بهتكه عرضهنَّ بالقوة والتهديد إرضاءً لشهواته، تحت وطئة تهديده بعضَهنَّ بالضرب والطرد من الدار إذا ما أَبلغن عنه.

واستندت النيابة إلى شهادة طالبات بذات الدار، وما شهد به مُجرى التحريات بالإدارة العامة لمكافحة الهجرة غيرة الشرعية والاتجار بالبشر بوزارة الداخلية، فضلًا عن شهادة الباحثين النفسيين، والإخصائيين الاجتماعيين، ومأمور الضبط القضائى بوزارة التضامن الاجتماعى، وكذا طبيبة شرعية واستشاريون فى الطب النفسى، ومدير صفحة أطفال مفقودة بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

وأدلت الفتيات المجنى عليهنَّ بتفصيلات التعدى الذى تعرضنَّ له من المتهم، وأسفر فحص هاتفه عن الوصول لعدد من صوره مع المجنى عليهنَّ، وإثبات تواجده بصورة يومية بالدار محل الواقعة فى أيام متتالية، وقدم مدير صفحة أطفال مفقودة تسجيلًا صوتيًّا لمحادثة بينه وبين بعض الفتيات المجنى عليهنَّ أخبرنه فيها عن تفصيلات ما تعرضنَّ إليه.

محمد الأمين مستشارة وزيرة التضامن وزيرة التضامن زوجة محمد الأمين الأيدى الأمينة

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 10:39 مـ
6 ذو القعدة 1445 هـ 14 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:23
الشروق 05:02
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:41
العشاء 20:08