السبت 4 مايو 2024 07:08 صـ 25 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
أخبار

لمدة ثلاثة أيام.. 42 مستشفى وعيادةً تهدي أمهات مصر كشوفات وتحاليل مجانية

مستشفيات
مستشفيات

في سابقة هي الاولي من نوعها، أعلنت خمس جمعيات أهلية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعى عن مبادرة للكشف المجانى على أمهات مصر، من خلال مستشفياتها وعياداتها وذلك كمساهمة من هذه الجمعيات فى الخدمة المجتمعية وتقديرا لدور المرأة فى المجتمع ومكانتها العظيمة فى الأسرة.

د. أحمد سعفان أستاذ المسالك بطب عين شمس ورئيس مجلس إدارة جمعية مدينة نصر للتنمية والرعاية الاجتماعية، يؤكد أن مبادرة هذا العام هى استكمال لما بدأناه العام الماضى وحققنا من خلاله نجاحات كبيرة فى الكشف على عدد كبير من الأمهات.

وأوضح أن المبادرة هذا العام تضم خمس جمعيات يمتلكون 42 منشأة طبية، وتمتاز حملة هذا العام بوجود تحاليل للسكر التراكمى وقياس نسبة حمض اليورك، وسوف تقدم جميع تلك التحاليل لسيدات مصر بشكل مجانى.

وأشار د. أحمد سعفان إلى أن المبادرة تشمل جميع مستشفيات جمعية مدينة نصر (رابعة سابقا) بفروعها الأربعة والجمعية الطبية الإسلامية وعدد فروعها 27 فرعا، أكبرهم المستشفى المركزى بجوار سيتى ستارز ومستشفى الفاروق فى المعادى ومستشفى الهدى فى حلوان ومستشفى الجمعية الطبية الإسلامية فى الطالبية والعمرانية بالإضافة لمستشفى دار السلام فى البحيرة والمواساة فى شبين الكوم والرحمة فى شبين القناطر وجميع مراكز الجمعية الطبية الإسلامية، بالإضافة لمستشفى طيبة فى طنطا ومستشفى الخلفاء الراشدين فى مصر الجديدة ومستشفى الرحمة فى ميدان الجامع بمصر الجديدة.

وأكد أن الكشوفات ستشمل جميع التخصصات التى تحتاجها الأم مجانا ومن خلال أكبر أساتذة جامعات فى مصر، موضحا أن الجمعيات الأهلية الخمس ستتحمل قيمة الكشوفات بالكامل دون أن يتحمل الأساتذة الذين سيتولون الكشف أى تكلفة.

وبهذا نكون قد وفرنا من خلال مبادرة هذا العام عددا أكبر من المستشفيات والعيادات عن العام السابق وقدمنا خدمات أكثر، فبعد أن كان العام الماضى كشوفات فقط أصبح هذا العام هناك تحاليل مجانية بالإضافة لخصومات على الأشعة.

د. محمد حامد مدير عام مستشفى مدينة نصر التخصصى التابعة لجمعية مدينة نصر للتنمية والرعاية الاجتماعية، يقول إنه بمناسبة عيد الأم سوف نهدى الأمهات كشوفات وتحاليل مجانية لمدة ثلاثة أيام بدءا من 20 مارس الجارى، وذلك تخليدا لدورنا كخدمة مجتمعية لأمهات مصر العظيمات.

وقد عقدنا هذا العام شراكة مع إحدى الشركات لتقديم تحليل حمض اليورك والسكر التراكمى مجانا، وهذه التحاليل وبخاصة السكر التراكمى لها أهمية كبرى عند أغلب كبار السن وبخاصة السيدات، ولذلك أضفناها للمبادرة وهذه التحاليل وبخاصة السكر التراكمى تكلفته المالية عالية وقد يكون من الصعب على الكثير من الأمهات البسطاء تحمل تكلفتها.

وأوضح د. محمد حامد أن التحاليل والكشوفات المجانية ستتوفر بالعيادات الخارجية لمدة ثلاثة أيام من يوم الأحد المقبل من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء، وهذا يشمل جميع فروع جمعية مدينة نصر للتنمية فى كل من مدينة نصر والتجمع والزيتون وعزبة الهجانة.. وقد قمنا العام الماضى بفحص 3 آلاف أم من أمهات مصر مجانا على مدار يومين، ونتوقع زيادة هذا العدد فى العام الحالى لأن المبادرة ستبقى لمدة ثلاثة أيام وستقوم بتقديم خدمات أكثر.. وقد قمنا كجمعية بالتبرع بدفع تكلفة الكشوفات بالكامل والأطباء حصلوا على حصتهم من الجمعية دون أن يتحملوا أى شىء، وهذا العام أيضا سنقوم بنفس الأمر بالإضافة لتكلفة التحاليل من مبدأ الدور المجتمعى المنوط بالجمعية تقديمه.

وقمنا بالإعلان عن المبادرة من خلال الشاشات والإذاعة الداخلية للمستشفيات بجميع الفروع لاستقبال أكبر عدد من الأمهات المصريات.

يوم المرأة مستشفيات

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 07:08 صـ
25 شوال 1445 هـ 04 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:33
الشروق 05:09
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:34
العشاء 19:59