الخميس 16 مايو 2024 01:45 صـ 7 ذو القعدة 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
أنا حوا

كلمات مؤثرة.. هذا أخر ما كتبته الدكتورة أنيسة حسونة قبل رحيلها

الدكتورة أنيسة حسونة
الدكتورة أنيسة حسونة

غيّب الموت اليوم الأحد، الدكتورة أنيسة حسونة، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز التاسعة والستون بعد صراع مع مرض السرطان لسنوات.

وكان آخر ما كتبته "حسونة" عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" هو: "لمًا بلدك تطبطب على كتفك وتقولك شكرًا علي مجهوداتك، حتطلب إيه أكثر من كده ؟ يشرفني ويسعدني إخباركم أنه قد تم تكريمي اليوم من السيدة انتصار السيسي حرم الرئيس بوصفي الرئيس التنفيذي لمستشفي الناس للأطفال ربنا دائما في أحلك الظروف وأصعب الأوقات يبعث للمرء هدايا السماء لتضيء له الطريق".

وشهدت أنيسة التكريم، خلال فعاليات احتفالية "المرأة المصرية أيقونة النجاح" برعاية وحضور السيدة انتصار السيسي.

وشاركت السيدة انتصار السيسي في صورة تذكارية بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة.

وجاءت الاحتفالية، بدار القوات الجوية، تحية وتقديرا لكل امرأة مصرية كونها صوت ضمير الأمة والحارس على وجدان هذا الوطن.

وكرمت انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، اسم الدكتورة الراحلة عبلة الكحلاوي والتي كانت من رائدات العمل الخيري في مصر حيث أسست جمعية الباقيات الصالحات لرعاية الأطفال الأيتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر وتسلمت الجائزة ابنتها رودينا ياسين محمد بسيوني.

كما كرمت اسم أنيسة حسونة الرئيس التنفيذي لمستشفى "الناس" الخيري لعلاج الأطفال بالمجان ومن أهم النساء المحاربات لحقوق المرأة المصرية.

وفي تصريحات تليفزيونية قالت: "قالت الكاتبة والباحثة السياسية أنيسة حسونة، إن السيدة الأولى انتصار السيسي تمثل المرأة في عموم مصر، ذاكرة أن «السيسي» كانت تتحدث مع النساء في احتفالية المرأة أمس ببساطة باعتبارهن جزء من المجتمع".

وأضافت "حسونة"، أن تكريم السيدة انتصار لها في احتفالية المرأة لحظة لا تنسى بالنسبة إليها، خصوصًا أنها فوجئت بهذا التكريم في عشية يوم الحفل، متابعة: «كان ذلك بمثابة طبطبة من البلد تقديرا لمجهودي.

وأكدت أن المرأة تبدع وتنجز وتكون على قدر المسؤولية عندما تتاح لها الفرصة، مضيفة أن دور المرأة لا يتوقف عند العمل في وظيفة ما، وإنما داخل المنزل في أدوار مختلفة كالأم والجدة والشقيقة، بما يفيد الأسرة والمجتمع.

ونصحت الفتيات، قائلة: "انتهزي الفرصة وافعلي ما تريدين طالما لا تضري أحدا وتحققي ذلك، وهذا لا يعني إني بتخانق ولكن بشرح أنا نفسي أعمل إيه، وأي عيلة في أي قرية بمصر هتبقى فخورة ببنتها".

وعلى مدار سنوات كشفت حسونة عن صراعها مع المرض، وقالت أخيرًا، "العلاج الكيماوي الذي أخضع للعلاج به يمنع وصول الدم بصورة طبيعية للرأس وهذا صعب جدًا، وهناك أدوية لها بعض الأعراض منها تقلص قدرة الجسم على الحركة"، متابعة: "لجأت في الفترة الاخيرة لاستخدام كرسي متحرك للمساعدة على الحركة لحين الشفاء".

وأضافت "الرضا لمن يرضى وتقبل المكتوب من المولى حق، النهاردة وحش بكرة هيبقى أحلى، وربنا اللي خالقنا وهو القادر على تبديل الأحوال".

الدكتورة أنيسة حسونة، هي الرئيس التنفيذي لمستشفى الناس للأطفال بشبرا الخيمة، وعضو سابق مجلس النواب 2015، والمدير التنفيذي السابق لمؤسسة مجدي يعقوب للقلب، وبدأت عملها مبكرًا في وزارة الخارجية المصرية كملحق دبلوماسي.

الدكتورة أنيسة حسونة

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الخميس 01:45 صـ
7 ذو القعدة 1445 هـ 16 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:21
الشروق 05:01
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:42
العشاء 20:10