الخميس 25 أبريل 2024 01:47 مـ 16 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
اقتصاد اقتصاد حوا

سيدات الأعمال بالإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للمرأة

الاحتفال بيوم المرأة العالمي
الاحتفال بيوم المرأة العالمي

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، نيكول شامبين كبار موظفي الخارجية الامريكية - نائب رئيس بعثة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، ولورين لوفليس مستشارة الشؤون العامة للسفارة الأمريكية (وزير مفوض).

وشملت الزيارة لقاءً مع مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، عقبه مائدة مستديرة مع المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال برئاسة السيدة ريم صيام بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي تحت عنوان "المساواة المبنية علي النوع الاجتماعي اليوم من إجل غد مستدام".

وخلال اللقاء قدم أحمد الوكيل نبذة عن تاريخ "غرفة الإسكندرية" ودورها في تطوير مجتمع الإعمال السكندري، مشيرًا إلى الغرفة تحتفل هذا العام بمرور 100 عامًا على إنشائها.

وأوضح أنه من الضروري تعزيز سبل التعاون بين الجانبين المصري والأمريكي، مؤكدًا أن الولايات المتحدة الأمريكية لعب دورًا هامًا في تطوير الأعمال المصرية، مشيرًا إلى أن المرأة المصرية تلعب دورًا كبيرًا في التنمية الاقتصادية بمصر، فهي شريك أساسي ورئيسي في كل ما يحدث من تطوير وتنمية اقتصادية.

ومن جانبها أوضحت نيكول شامبين كبار موظفي الخارجية الامريكية - نائب رئيس بعثة سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة، أن مشاركة المرأة الاقتصاد والتنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة جزءًا اساسيًا يعمل على تعزيز ازدهار مصر واستقرارها على المدى الطويل.

كما وجهت الشكر للغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، وللمجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال على دعمهما لرائدات الأعمال وصاحبات المشاريع المختلفة، ومساعدتهم على تطوير أعمالهم.

واستعرضت ريم صيام مؤسس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال مسيرة المجلس داخل "غرفة الإسكندرية" وبالمحافظات على مدار ٧ سنوات وآليه دعم رائدات الأعمال والبرامج التي تسعى الغرفة التجارية بالإسكندرية إلى تطبيقها خاصة بعد جائحة كورونا.

وأعربت عن آملها في المزيد من التعاون مع السفارة الأمريكية بالقاهرة في مجال التمكين الإقتصادي للمرأة والسعي الي التشبيك بين رائدات الأعمال بالدولتين من أجل تحقيق نهضة إقتصادية نسائية شاملة وبصمة تنموية فاعلة، كما أشادت في كلمتها بإرتفاع نسبة توظيف الإنات داخل الغرفة التجارية بالإسكندية.

كما تم خلال اللقاء تقديم ثلاثة نماذج نسائية ناجحة، تمكنت من مواجهة الظروف والتحديات الاقتصادية، إضافة إلى التحديات المجتمعية، وهن روكسان أسعد مالكة مطعم شي جابي، والتي تحدتث عن كيفية تمكنت من الاستمرار في نجاح المطعم عقب وفاة الزوج المؤسس للمشروع، وتمكنت من مواجهة التحديات المختلفة.

وقدمت سارة الشايب مالك مؤسس بمصنع جورج سارة للشنط، نبذة عن مشروعها ومراحل تطوره المختلفة وكيف واجهت التحديات المختلفة في ذلك المجال.

أما السيدة عزة عبد الناصر، مديرة المدارس القومية، قدمت قصتها عن كيفية نجاحها وتمكنها من التوفيق بين حياتها الشخصية والعملية، ومراحل نجاحها في مسيرتها العملية، حتى الوصول إلى مديرة المدارس القومية.

جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة محمود مرعي والأستاذ البديوي السيدوأشرف أبو إسماعيل والأستاذ محمد فتح الله، وهشام حلمي، وريهام عادل رئيس لجنة "الموارد البشرية" بغرفة الإسكندرية، وبسنت قاسم، مستشار العلاقات الخارجية بغرفة الإسكندرية، وأعضاء المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال، وعدد من منتسبي الغرفة.

سيدات الأعمال بالإسكندرية اليوم العالمي للمرأة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية أحمد الوكيل يوم المرأة العالمي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الخميس 01:47 مـ
16 شوال 1445 هـ 25 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:44
الشروق 05:18
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:28
العشاء 19:51