الجمعة 3 مايو 2024 10:33 صـ 24 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
فنون وثقافة

الهام ورانيا وغادة عبد الرازق وغيرهن يرفعن لواء الدعم لـ«منى زكي»

منى زكي
منى زكي

عبر عدد كبير من الفنانات عن استياءهم من الجدل المثار حول فيلم "أصحاب ولا أعز"، مؤكدين كامل دمعهن للفنانة منى زكي التي نالت نصيب الأسد من الانتقادات.

 

وعبر حسابها على "انستجرام"، كتبت إلهام شاهين "الفيلم اللي عاملين ضجة عليه، أصحاب ولا أعز، لسه شايفاه، فيلم جميل وحقيقي، مشاكل حياتية عادية، إيه يعنى لو فيه شخص واحد يقال عنه إنه مثلي ولا نرى ذلك، دي حرية شخصية وشخصيات موجودة في حياتنا.

 

وتابعت "شاهين": المجتمع العربي فيه بلاوي أكتر بكثير جدا من اللي اتقدم في الفيلم مش فاهمة سبب الضجة المفتعلة على فيلم معروض على نتفليكس فقط، اللي هي مش موجودة عند الناس العادية أو المتحفظ، لأن فيها أفلام أجنبية فيها ستات بتقلع ملط ومشاهد جريئة جدا، يعني حلال على الفيلم الأجنبي، وحرام على الفيلم الناطق بالعربية، لمجرد حوار جريء في المواجهة وغير معتاد.

 

واستكملت حديثها "مجتمع مهووس، وبالنسبة للمتخلفين بتوع السينما النظيفة، مفيش مشهد واحد في الفيلم فيه شيء يخدش حياء المتشددين كصورة؛ الجرأة فقط في الحوار بين البطلة وزوجها عندما شكت فيه إنه مثلي، والحوار أيضا لا يوجد فيه لفظ خارج، وعلى فكرة بسبب الهجوم على الفيلم؛ سيكون الأعلى مشاهدة على نتفليكس.

 

واختتمت إلهام شاهين: برافو منى زكي، فنانة ناضجة صادقة، أداء رائع، والحقيقة الفيلم مباراة في التمثيل بين كل ممثليه الرائعين، إياد نصار ونادين لبكي، وجورج خباز، عادل كرم، تحية لكل من شارك في الفيلم بقيادة مخرج رائع وسام سميرة.

 

وقامت الفنانة غادة عبد الرازق بتهنئة منى زكي وفريق العمل المصاحب لها، مشيدة بأداء الفنانة منى زكي، وقالت: "فيلم تحفة ومنى زكي طول عمرها أستاذة".. "مبروك حبيبتي الفيلم حلو جدًا وإنتي طبعًا".

 

ونشرت الفنانة القديرة سوسن بدر صورة للنجمة منى زكي، وكتبت عليها داعمة لها: «منى، تاريخ فني جميل، صنعتيه من أول لحظة ظهرتي فيها بموهبتك الحقيقية، وملامحك الجميلة، وإيمانك بنفسك وفنك، منى زكي الموهوبة، المحترمة، بحبك».

 

ودعمت الفنانة رانيا يوسف، صديقتها منى زكي، وكتبت عبر "ستوري" حسابها على إنستجرام: "أدعم الفنانة منى زكي ضد حملة الكراهية التي تواجهها الآن".

 

ودافعت الفنانة اللبنانية مايا دياب، عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، عن فيلم "أصحاب ولا أعز"، قائلة: "‏‏‏فيلم ‎#أصحاب_ولا_اعز حقيقي ينقل الحقيقة والصورة الحقيقية للمجتمع الذي نعيشه، والسينما كانت ولازالت وستبقى تمثل الواقع غير هيك ما بتكون سينما".

 

وعبرت الفنانة سمية الخشاب، عن رأيها فى الجدل المثار حول فيلم "أصحاب ولا أعز"، قائلة: "الفن هو مراية المجتمع، بيعكس المجتمع بكل عناصره وفئاته، الفن بيسلط الضوء علي القضايا الموجوده اللي احنا عاملين نفسنا مش شايفينها وبنتجاهلها، تقبل الغير من اهم عوامل التقدم في اي مجتمع، مش المفروض ندفن راسنا في الرمل زي النعام عشان احنا المفروض بنتقدم مش بنتاخر.. #اصحاب_ولا_اعز".

 

وتابعت: "موجة الهجوم والكراهية اللي شايفاها فكرتني بموجة الهجوم علي حين ميسرة والانتقادات اللاذعه وقتها، بس المفروض مع الوقت يبقي في ادراك ووعي وتقبل للاخر اكتر والjudgements تقل بس اتضح انه العكس #اصحاب_ولا_اعز #حين_ميسره".

 

يذكر أن فيلم "أصحاب ولا أعز" تعرض لموجة واسعة من الهجوم بسبب جرأة بعض المشاهد والألفاظ، ونالت الفنانة منى زكي نصيب الأسد من الهجوم بسبب مشهد اعتبره الكثيرون جريئا وألفاظ لم نعتد سماعها منها.

 

وتدور أحدث فيلم "أصحاب ولا أعز" حول مجموعة من سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع، وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد بما فيهم أقرب الأصدقاء.

منى زكي إلهام شاهين غادة عبد الرازق سوسن بدر مايا دياب سمية الخشاب

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 10:33 صـ
24 شوال 1445 هـ 03 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:35
الشروق 05:10
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:34
العشاء 19:58