الإثنين 6 مايو 2024 11:03 مـ 27 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
استعدوا.. بدء تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء غدًا بجميع المحافظاتأول تعليق من إسـ*ـرائيل على قبول حمـ*ـاس وقف إطلاق النارعاجل.. حمـ*ـاس تبلغ الوسطاء المصريين والقطريين بقبولها مقترح وقف إطلاق الناراستهداف مخازن المساعدات بالجانب الفلسطيني.. وعناصر الإطفاء المصرية تساعد في السيطرةمصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسـ*ـرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسـ*ـطينيةالجيش الإسـ*ـرائيلي يقصف منطقتين طالب بإخلائهما صباحًا في رفح الفلسـ*ـطينيةغدًا طقس مائل للحرارة نهارًا وشبورة صباحًا والعظمى بالقاهرة 28 درجة والصغرى 18مسئولة أممية: شراكة قوية مع الدول العربية لتعزيز مسألة مكافحة الفسادإقبال كبير على شواطئ العائلات في يوم شم النسيم بمدينة الغردقة.. صورالصحة تكشف خدمات عيادات المرأة الآمنة بالوحدات الصحيةارتدوا الملابس الخريفية ليلًا.. تفاصيل طقس شم النسيم ونصائح هامة للمواطنينالسيدة انتصار السيسي: عيد شم النسيم يأتي كل عام حاملًا معه البهجة والأمل
أخبار يحدث الآن

وزيرة البيئة تحذر: الأكياس البلاستيكية خطرة على الصحة وتحتاج إلى 1000 سنة لتتحلل

ياسمين فؤاد
ياسمين فؤاد

حذرت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة من الأكياس البلاستيك والتي يتم استخدامه لمدة 20 دقيقة ولكنه يحتاج ما يقرب من 400 إلى 1000 سنة كي يتحلل، ما يشكل خطورة كبيرة على البيئة

جاء ذلك خلال الندوة الافتراضية التي نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الأحد، للحديث عن مستجدات مبادرة الأكاديمية للحد من استخدام البلاستيك أحادي الاستخدام.


وأكدت فؤاد، دور الشباب ومؤسسات المجتمع المدني في التوعية بالحد من أكياس البلاستيك الأحادية والنجاح في تحقيق أهداف تلك الإستراتيجية، مضيفة أن الشباب هم شريك أساسي في نجاح ما نصبو إليه

وأشارت إلى المبادرات وحملات التوعية التي تم تنفيذها بعدد من المدن للحد من الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، ومنها حملات منع الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام في الغردقة وجنوب سيناء وهما من المحافظات السياحية الهامة

وأكدت فؤاد، أن وزارة البيئة لا تتوقف عن البحث عن طرق آمنة لتقليل استخدام الأكياس البلاستيك أحادية الاستخدام

وفي سياق آخر أشادت بالتعاون الثنائي مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في كافة المجالات، وقالت: نتعاون مع الأكاديمية منذ فترة طويلة"

وأثنت على جهود الأكاديمية في الدعم الفني الذي تقدمه بجميع كلياتها إدارة سواء بتدقيق التصميمات الفنية للمدافن الصحية المنفذة بالمحافظات والتي تعتبر مشروعا كبيرا أو القيام بالشق التدريبي للكوادر القائمة على التشغيل ضمن بناء القدرات للعاملين بالمنظومة لضمان فاعلية واستدامة إدارتها.

من جانبه قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، إن هناك تعاونا مثمرا وفعالا مع وزارة البيئة في العديد من الأنشطة والفعاليات المشتركة، وكذلك دعمها المتواصل لأبناء وطلاب الأكاديمية باعتبار أن الشباب هم الأعمدة الرئيسية للنهوض بالوطن وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى الندوة التي عقدتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في أبريل الماضي لرفع الوعي البيئي والتوعية بضرورة خلق طرق آمنة لتقليل استخدام الأكياس البلاستيك أحادية الاستخدام.

وأوضح عبد الغفار، أن العالم ينتج ما يقرب من 300 مليون طن من المنتجات البلاستيكية، وعادة ما تنتهي المخلفات البلاستيكية في الأنهار والبحار والمحيطات بما يضر بالبيئة مشيراً إلى أن تزايد استخدام الأكياس البلاستيكية يؤثر على الصحة العامة.

وأضاف أن الندوة المنعقدة اليوم جاءت لتعكس العديد من الركائز ومنها على سبيل المثال لا الحصر، إيمان الأكاديمية بضرورة رفع الوعي البيئي داخل فروعها لنشر ثقافة الحد من التلوث بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

بدوره استعرض الدكتور إسماعيل طه نائب رئيس الأكاديمية للتدريب وخدمة المجتمع والتنمية المستدامة، خطة الأكاديمية للحد من استخدام البلاستيك أحادي الاستخدام، مشيرًا إلى أن الهدف من الندوة الأكاديمية هو زيادة الوعي البيئي في ظل مخاطر الأكياس البلاستيكية على صحة الإنسان وعلى البيئة.

ياسمين فؤاد

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الإثنين 11:03 مـ
27 شوال 1445 هـ 06 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:31
الشروق 05:08
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:35
العشاء 20:01