الخميس 25 أبريل 2024 06:32 مـ 16 شوال 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
فنون وثقافة

عودة المخرج الكبير محمد فاضل للدراما بعد عشر سنوات

محمد الغيطي ومحمد فاضل
محمد الغيطي ومحمد فاضل

بعد غيابه عن الساحة الفنية ما يقرب من عشر سنوات يعود المخرج الكبير محمد فاضل الملقب بعمدة المخرجين إلى الدراما حيث اتفق مع شركة العين للإنتاج على تنفيذ مسلسل "الضاحك الباكي نجيب الريحاني" لصالح الشركة المتحدة، ومن تأليف الكاتب والإعلامي الكبير محمد الغيطي.

وتستعد الشركة المنتجة بتوفير أفضل العناصر الفنية والتقنية وأحدث أدوات صناعة الدراما العالمية لأن المسلسل ليس فقط يتناول سيرة الريحاني منذ طفولته حتى رحيله ولكنه يرصد بالتفصيل تاريخ مصر خلال أكثر من نصف قرن ويستعرض الأحداث الوطنية وكيف كانت مصر في عصرها الذهبي مناؤة الفن والإبداع وقبلة كل الجنسيات كما يؤكد على محور الوحدة الوطنية والتسامح الديني وقبول الآخر وهي القيم والمبادئ التي قامت عليها سبيكة المجتمع المصري المتحضر، كأحد أهم قوة الشخصية المصرية.

اقرأ أيضاً

كما يرصد المسلسل الشخصيات الفنية والوطنية من مشاهير المرحلة والذين شكلوا قوة مصر الناعمة ومكانتها بين العالم لتذكير الأجيال الجديدة وتشكيل وعيهم بتاريخ ونهضة الأمة المصرية.

وقد أبدت الشركة المتحدة كل الترحيب والاستعداد لإظهار العمل على أرقى مستوى وذلك حرصًا من إدارتها الجديدة برئاسة الخبير الاقتصادي والمصرفي حسن عبدالله، وحرصًا على التميز والجودة الفائقة في المنتج الدرامي والفني لتعود الدراما المصرية للريادة كما كانت في ظل منافسة شرسة على الشاشات العربية، وسوف يعلن المخرج الكبير مجمد فاضل عن تفاصيل العمل خلال الأيام المقبلة باذن الله.

وتؤكد شركة العين أن المخرج محمد فاضل لم يستقر بعد على الممثل الذي يؤدي دور الريحاني أو كاست الممثلين وما نشر عن ترشيح بعض الممثلين غير صحيح، ولكنه اختار الدكتورة سامية عبد العزيز للملابس والمهندس رمسيس نبيل سليم للديكور وجاري اختيار الفنيين.

يُذكر أن المخرج محمد فاضل الملقب بعدة المخرجين احتفل منذ أيام بمرور نصف قرن على اختراقه الإخراج في التليفزيون والسينما وهو الذي أخرج مسلسلات كان العالم العربي يتابعها من المحيط للخليج وأخرج للإذاعة والتليفزيون والسينما أكثر من خمسين عمل كما أخرج للمسرح وتناولت أعماله ولاتزال العديد من الأكاديميات الفنية في العالم وقد كان ضمن أول بعثة لدراسة الاخراج في ألمانيا، ولا تنسى له أول وأهم مسلسل عربي مع بداية التليفزيون وهو القاهرة والناس الذي خرج منه معظم نجوم السينما.

كما قدم أفلام الحب في الزنزانة وجمع فيه عادل إمام وسعاد حسني، وناصر ٥٦ لأحمد زكي، كما قدم على سبيل المثال لا الحصر أبنائي الأعزاء شكرًا، بابا عبده، وقال البحر، ابو العلا البشري، احلام الفتى الطائر لعادل إمام، عصفور النار، الراية البيضا، أنا وانت وبابا في المشمش؛ النوة وغيرها.

أما الكاتب محمد الغيطي فقدم للدراما أكثر من ثلاثين مسلسلًا، منهم حد السكين، وعواصف النساء، والأقدار، وحواري وقصور، وملح الأرض، وصرخة انثى، وبنت من الزمن ده، وأدهم الشرقاوي، ومنتهى العشق، والبحر والعطشانة، ومؤخرًا مملكة الغجر.

وقد حصلت أعماله على جوائز عديدة كأفضل سيناريو في الدراما التاريخية والاجتماعية الاستعراضية من مهرجان التليفزيون في مصر والبحرين وتونس.

محمد الغيطي محمد فاضل الضاحك الباكي نجيب الريحانى

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الخميس 06:32 مـ
16 شوال 1445 هـ 25 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:44
الشروق 05:18
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:28
العشاء 19:51