السبت 18 مايو 2024 08:53 صـ 10 ذو القعدة 1445هـ
أنا حوا

رئيس التحرير محمد الغيطي

المدير العام منى باروما

يحدث الآن
حوادث

”الفتاة بـ200 ألف جنيه”.. ضبط شبكة بيع القاصرات الفقيرات للأثرياء العرب بمصر

بيع القاصرات
بيع القاصرات

نجحت الإدارة العامة لمباحث الآداب، في ضبط شبكة "للإتجار بالبشر"، يقيمون ببيع الفتيات القاصرات للأثرياء العرب تحت ستار الزواج مقابل مبالغ مالية تصل إلي 200 ألف جنية، إعلان بسيط على احدى صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" كان بداية الخيط للكشف عن عصابة لبيع الفتيات القصر للاثرياء الخليجيين تحت ستار الزواج.. ضابط بمباحث الاداب تنكر في صفة احد هؤلاء الاثرياء وعندما عرضت عليه احدى الفتيات لاتمام زواجهما اسقط اعضاء الشبكة في قبضة الأمن.

تفاصيل الجريمة كاملة كشفتها تحقيقات النيابة العامة بجنوب الجيزة التي قررت احالة المتهمين وعددهم 3 بينهم سيدة إلى محكمة الجنايات.. أمر إحالة المتهمين إلى المحاكمة تضمن تكوين المتهمين لعصابة حملت اسم "أبوعبدالله للزواج السعودي"، وأعلنوا عن قدرتهم على إحضار الفتيات صغيرات السن للزواج من أثرياء عرب بعقود عرفي وهمية محددة المدة، من خلال صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

واتهمت النيابة العامة كلا من "عاصم .م"، آمال . ص "41 عام - ربة منزل"، و وائل. ع" ٤٠ عام - سائق" لأنهم في دائرة قسم شرطة الأهرام قام المتهمون جميعا وأخرون مجهولون، بارتكاب جناية حيث استغلوا جنسيا المجني عليها الطفلة "ن. و" ابنة المتهم الثالث بما له من سلطة الأبوة عليها، بأن تظاهروا برغبتهم في تزويجها بزعم الحرص علي مستقبلها، فعرضوها للبيع علي أحد مواقع التواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية "فيس بوك" نظير تلقي مبالغ نقدية مقابل تلك الجريمة.

وأضاف قرار الإحالة أن «المتهمين الأول والثانية أنشئا حسابا خاصا علي موقع التواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية (فيس بوك) تحت مسمي أبوعبدالله للزواج السعودي، لتسهيل ارتكاب الجرم موضوع الاتهام الاول بعرض الفتيات القاصرات للزواج من خليجيين مقابل مبالغ مالية طائلة.

وجاء بأقوال عقيد شرطة مفتش بالإدارة العامة لحماية الآداب أنه على خلفية تلقيه معلومة من أحد معاونيه مفادها إنشاء المتهمين الأول والثانية حسابا على موقع التواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية (فيس بوك)؛ عارضين خلاله الفتيات صغار السن للبيع؛ متخذين من الزواج الشرعي ستارا لما يأتياه.

واضاف أنه أشار على معاونه بمجاراة المتهمين وزعم رغبته في الزواج من إحداهن؛ حينئذ عرض عليه المتهمان صورة المجني عليها وأخريات، فلما أبدى لهما تطلعه لمواقعة المجني عليها طلبا لقاء ذلك مبالغ نقدية لهما وأهليتها نظير ملاقاة طلبه بالقبول لديهم وتوسطهما لاتمام تلك الزيجة المزيفة؛ فوافقهما وحددوا إثر ذلك موعدا لتنفيذ اتفاقهم وتوجه بالفعل لمكان اللقاء مدعيا كونه من يرغب في الزواج من المجني عليها وتمكن من ضبط المتهمين الثانية والثالث "والد الفتاة"، وبمواجهتهما اقرا بارتكابهما للواقعة.

العروس الضحية أدلت بأقوالها حول الواقعة وقالت "ن و" بدون عمل مقيمة مركز البدرشين محافظة الجيزة أنه أثناء تواجدها صحبة والدها المتهم الثالث والمتهمة الثانية بمسرح الواقعة، والتي تربطهما بها علاقة جيرة؛ تنامي إلى مسمعها حوار حاصل فيما بينهما بشأن وجود فرصة لتزويجها.

مستطردة أنه على خلفية ملاقاة ذاك الحديث قبولًا لدى ذويها والذي تحدد إثره موعدًا لمقابلتها وأهليتها بمعرفة من زعم رغبته في الزواج بها؛ هنالك فوجئت بحضور رجال الشرطة والتي تمكنت من ضبط المتهمين.

على مدار أشهر من التحقيقات، جمعت النيابة العامة التحريات حول نشاط العصابة وقررت في نهاية التحقيقات احالتهم لمحكمة الجنايات بتهمة الاتجار بالبشر.

بيع القاصرات

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 08:53 صـ
10 ذو القعدة 1445 هـ 18 مايو 2024 م
مصر
الفجر 03:19
الشروق 05:00
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:43
العشاء 20:12